الرئيسية » الهدهد » معلومات لا يعرفها كثيرون عن طحنون بن زايد الرجل الثاني في الإمارات وذراع “شيطان العرب” الأيمن

معلومات لا يعرفها كثيرون عن طحنون بن زايد الرجل الثاني في الإمارات وذراع “شيطان العرب” الأيمن

نشر موقع “ميدان” مؤخراً، تقريراً كشف تفاصيل لا يعرفها كثيرون، عن الرجل الثاني في الإمارات، وسيّد منظموتها الإستخبارية، طحنون بن زايد، الذراع اليمنى لمحمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.

 

ويعتبر طحنون بن زايد، المتحكم الأول بخيوط الفوضى الإماراتية، في الإقليم وخارجه، من بلاد العرب وصولاً إلى موسكو وواشنطن.

 

ويمتلك طحنون امبراطورية اقتصادية، إذ أسس في أواخر التسعينات مجموعته الإقتصادية الكبرى “رويال جروب”، ثم عُيّن مديراً لبنك الخليج الأول، وامتلك 5.40% من أسهمه، أي ما قيمته مليار دولار تقريباً.

 

وتولى طحنون منصب مستشار الامن الوطني الإماراتي وأصبح مسؤول العمليات الإستخباراتية الإماراتية الخارجية الأول، والذي استطاع من خلاله رسم مستقبل اليمن من خلال ما عرف بصفقة طحنون السرية التي عقدها مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ليدير من خلالها اطراف الصراع .

 

وامتدت يدُ طحنون الى ليبيا، وبدأ لعبته فيها بأرضٍ زراعية، حولها الى مطار صغير وقاعدة عسكرية اماراتية، كانا مركزاً من مراكز ضرب الثورة الليبية.

 

ويبين التقرير كيف ساهم طحنون بن زايد بدعمٍ من ترامب في الحرب المالية ضد العملة القطرية .

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “معلومات لا يعرفها كثيرون عن طحنون بن زايد الرجل الثاني في الإمارات وذراع “شيطان العرب” الأيمن”

  1. معذرة يا سادة وقولي عني عنصري أو ما شئتم، لكن لعمر الله يصعب علي مجرد التخيل أن الأنعام السعوخليجية وخاصة نغولة فاطمة الكتبي والمقبور ناقص على هذا المستوى من الدهاء والكيد. هم بنظري مجرد حافظات نقود البترودولار ولا شئ غير هذا. لكنكم تقولون أنهم لهم المقدره على حوك مؤامرات شيطانية عبر العالم، ولا يسعني غير تصديقكم. ولقد أرانا العقد المنصرم من الغرائب ما يجعلنا لا نستغرب إن كلمتنا الأشجار. والله المستعان وله الأمر من قبل ومن بعد.

    رد
  2. سبحان الله! ما هذا المسخ؟ مسخ في الاشكال, مسخ في الاسماء!؟ لايستطيعون حتى اختيار اسم عادي مجاني متوفر للكل وبدون اية مؤهلات!؟ إنه المسخ الذي لا حول ولا قوة لهم فيه!! طحنكم الله يا مجرمين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.