الرئيسية » الهدهد » الخارجية العراقية تطلب من سفيرها في طهران العودة فورا للعراق بعد انتشار هذا الفيديو المسيء له

الخارجية العراقية تطلب من سفيرها في طهران العودة فورا للعراق بعد انتشار هذا الفيديو المسيء له

أصدرت وزارة الخارجية العراقية، بيانا هاجمت فيه سفيرها في إيران راجح الموسوي مطالبة إياه بالعودة فورا إلى العراق، وذلك في أعقاب تداول مقطع فيديو له ينهر فيه أفراد من الجالية العراقية في طهران دون ان يستمع لهم.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان على لسان المتحدث باسمها أحمد محجوب، إن “الوزارة تأسف للتصرف غير المسؤول الصادر من سفير العراق لدى طهران مع المواطنين العراقيين”، مشيرا إلى أن “الوزير إبراهيم الجعفري وجه بإعادة السفير إلى بغداد فورا على أثر هذا التصرف”.

 

وأضاف محجوب أنه “سيجرى التحقيق بالأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك”، لافتا إلى أن “الوزارة تهيب ببعثاتها كافة أن تكون بخدمة المواطن وعونا له وساهرةً على خدماته”.

 

وشدد المتحدث باسم الخارجية العراقية على ضرورة أن “تلتزم سفارة العراق في طهران بأن تكون بيتا للمواطنين العراقيين أسوة بالبعثات الأخرى”.

 

ويأتي قرار الوزارة بعد انتشار مقطع يظهر السفير العراقي، وهو ينهر مجموعة من الجالية في طهران، بدلا من الإصغاء لمشكلاتهم بالقول: “لا أسمع من أحد، وتلك حكومتكم في بغداد اذهبوا إليها”، ثم غادر المجلس.

https://www.facebook.com/NOSKHA.NEWS/videos/1896519487108862/

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الخارجية العراقية تطلب من سفيرها في طهران العودة فورا للعراق بعد انتشار هذا الفيديو المسيء له”

  1. أنا مش فاهم شو خص وزارة الخارجيه العراقيه بالموضوع هذا اجتماع للشيعه في حسينيه للشيعه ، يعني موضوع شيعي بحت . ننصح بقيه الوزارات العربيه أن تقيم اجتماعاتها في حسينيات ، خلينا نندب ونلطم حظنا المنيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.