الرئيسية » الهدهد » علم الأردن “مقلوبا” خلال اجتماع وزير الخارجية الأردني مع نظيره التركي يثير جدلاً واسعاً

علم الأردن “مقلوبا” خلال اجتماع وزير الخارجية الأردني مع نظيره التركي يثير جدلاً واسعاً

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بالغضب من وزير الخارجية أيمن الصفدي، في أعقاب نشره صورة برفقة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو خلال زيارته لتركيا.

 

المثير في الموضوع، ان الصورة التي جمعت الوزيرين ظهر خلالها العلم الأردني “مقلوبا” حيث ظهر اللون الأسود في الأسفل دون ان ينتبه الوزير الأردني لهذا الخطأ البروتوكولي خلال جلسة مباحثات ثنائية.

 

ولم يتوقف الأمر عند جلسة المباحثات الثنائية التي أظهرت العلم “مقلوبا”، لينشر ناشطون صورة أخرى من لقاء جماعي بين الوفدين التركي والأردني ظهر فيها العلم الأردني بنفس الوضعية التي ظهر فيها بالصورة الأولى.

 

من جانبهم،  استنكر الناشطون عدم انتباه وزير الخارجية لهذا الامر، مذكرين إياه بموقف سابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينما انحنى على الأرض وحمل علم بلاده خلال إحدى قمم حلف شمال الاطلسي “الناتو” خوفا ان يقوم احد بالدوس عليه.

https://twitter.com/ahmadmwoalabbad/status/1042511500160770053

 

 

 

من جانبه، صرح مصدر حكومي أردني رفيع، أن وزارة الخارجية التركية قامت بتقديم مذكرة اعتذار رسمي للمملكة الأردنية الهاشمية، عن الخطأ الذي حصل نتيجة وضع العلم الأردني بالشكل المقلوب اثناء اجتماع وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو مع وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري .

 

و أضاف المصدر في تصريحات أن الوزيرين الصفدي والحموري لم ينتبها لوضعية العلم الأردني المقلوب، و ان الخارجية التركية قالت بأن هذا الخطأ لم يكن مقصودا ، بحسب ما نقله موقع “هلا نيوز”.

 

و بين المصدر أن عدم وجود وفد موافق للوزراء للقيام بترتيبات و بروتوكولات رسمية قبل لقاء وزير الخارجية التركي وويز الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري في اسطنبول، كان السبب وراء عدم الانتباه لوضع العلم الأردني مقلوبا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “علم الأردن “مقلوبا” خلال اجتماع وزير الخارجية الأردني مع نظيره التركي يثير جدلاً واسعاً”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.