الرئيسية » الهدهد » قصف صاروخي إسرائيلي عنيف على “اللاذقية”.. تصدى له “الأسد” فأسقط طائرة روسية حليفة!

قصف صاروخي إسرائيلي عنيف على “اللاذقية”.. تصدى له “الأسد” فأسقط طائرة روسية حليفة!

بعد ثلاثة أيام من تعرض مطار دمشق الدولي لقصف استهدف معدات عسكرية إيرانية كانت في طريقها إلى لبنان، تعرضت مدينة اللاذقية مساء الاثنين لقصف صاروخي إسرائيلي عنيف استهدف ثلاثة مواقع، كان أهمها مؤسسة الصناعات التقنية التي تقع على الأطراف الشمالية للمدينة، بحسب الوكالة السورية الرسمية.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1041777302911168512

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام “سانا”، فإن الدفاعات الجوية “تصدت لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر المتوسط، واعترضت عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها”.

 

 

ونشرت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لما قالوا إنها لسقوط عدد من الصواريخ في اللاذقية.

https://www.facebook.com/Syria.news.today1/videos/934685320057318/

 

وتزامنا مع القصف الصاروخي وعملية تصدي النظام له، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فجر اليوم، أن “قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا فقدت مساء أمس الإثنين، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية إيل – 20 على بعد 35 كيلومتراً من السواحل السورية، وعلى متنها 14 عسكرياً”.

 

وقالت الوزارة في بيانها: “لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات إسرائيلية من طراز (إف 16) تهاجم مدينة اللاذقية السورية، إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة الذكورة”.

 

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن النظام السوري أسقط طائرة استطلاع روسية بالخطأ، خلال محاولاته التصدي للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في مدينة اللاذقية (غرب سوريا).

 

ونقلت شبكة “CNN” عن مسؤول في البنتاغون قوله: “يعتقد الجيش الأمريكي أن النظام السوري أسقط عن طريق الخطأ طائرة استطلاع عسكرية تابعة للبحرية الروسية، بينما كان يحاول اعتراض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقعه في اللاذقية”.

 

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بعد هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي مساء السبت، وفق ما أعلنته دمشق، كما تعرّضت مناطق في محافظتي حماة (وسط) وطرطوس (غرب) في الرابع من الشهر الحالي “لعدوان إسرائيلي”، وفق النظام السوري.

 

وأقرت إسرائيل الشهر الحالي بأنها شنت مئتي غارة في سوريا في الأشهر 18 الأخيرة ضد أهداف أغلبها إيرانية، في تأكيد نادر لعمليات عسكرية من هذا النوع.

 

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية لقوات النظام السوري وأخرى لحزب الله اللبناني في سوريا، واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخرا مواقع إيرانية عدة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قصف صاروخي إسرائيلي عنيف على “اللاذقية”.. تصدى له “الأسد” فأسقط طائرة روسية حليفة!”

  1. لاحظوا في الخبر : أمريكا روسيا فرنسا إسرائيل يعربدون في برا وبحر ا وجوا في أرض ومياه وسماء بلد المقاومة والممانعة! قصف جوي إسرائيلي استطلاع جوي روسي وقصف من فرقاطة فرنسية وأقمار تجسس أمريكية! نظام الممانعة عندما تقمص الشجاعة قصف طائرة حليفه المزعوم!! تعرفون لماذا؟ لأنه استعجل قبل الوقت المناسب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.