الرئيسية » حياتنا » هكذا عاقبت محكمة في سلطنة عُمان شاباً اعترض امرأة ليُجبرها على أخذ رقم هاتفه!

هكذا عاقبت محكمة في سلطنة عُمان شاباً اعترض امرأة ليُجبرها على أخذ رقم هاتفه!

ذكرت صحيفةأثير” العمانية، أن المحكمة الابتدائية في مسقط أدانت شابًا اعترض طريق امرأة وأصرّ على تسليمها قصاصة ورقيّة، مكتوبًا عليها رقم هاتفه النقال، وأسمعها كلامًا خادشا للحياء العرضي.

 

وقضت المحكمة بسجن الشاب لمدة ستة أشهر نافذة؛ وألزمته بأداء تعويض معنوي للمجني عليها، مبلغًا وقدره عشرة آلاف ريال عماني، كما ألزمه الحكم بدفع أتعاب المحاماة، والمصروفات القضائية.

 

وقالت المجني عليها إنّ المتهم اعترض طريقها لمرتين، كانت الأولى أثناء وجودها في إحدى محطات تعبئة الوقود؛ حيث تجرّأ عليها بالقول المباشر بأنه يرغب في التعرّف إليها؛ وعندما لم تعره اهتمامًا؛ اعترضها في مكان وقوف مركبتها، وأصرّ على تسليمها قصاصة ورقية مكتوبًا عليها رقمه النقال، فتسلمت منه الورقة تخلصًا من الموقف الذي أوقعها فيه.

 

وأوضحت بأنه في وقت لاحق وأثناء خروجها من أحد المستشفيات، اعترض المتهم طريقها مُجدّدًا عند مواقف السيارات، وأمسك باب السيارة، معترضًا ركوبها، إلا بعد أن تسجل رقم هاتفه مباشرة؛ ففعلت ذلك خوفًا منه، وتخلصًا من الموقف أيضًا؛ وكان أثناء ذلك يسمعها عبارات خادشة للحياء العرضيّ؛ فقالت له بأنها متزوجة، ولديها من الأبناء سبعة، فردّ عليها بأن ذلك لا يغيّر من حقيقة إعجابه بها.

 

وتمكنت شرطة عمان السّلطانية من ضبط المتهم، إلا أنه أنكر التهمة المسندة إليه جميلة وتفصيلا في جميع مراحل الدعوى، نافيًا عن نفسه ذلك بالقول بأنه لا يعرف المجني عليها، ولم يسبق له مشاهدتها، ولا التعامل معها، لا من قريب ولا من بعيد.

 

وأفاد في التحقيقات، وكذا في جلسة المحاكمة، بأنه في التاريخين اللذين ذكرتهما المجني عليها، كان نزيل الحبس الاحتياطي، في قضية تنفيذ تجاري؛ إلا أن هذا الدفع سرعان ما انهار في جلسة المحاكمة اللاحقة، بعد أن أكد مركز الشرطة أن سجلاته تشير إلى أن المتهم أخلي سبيله قبل اعتراضه للمجني عليها للمرة الأولى بأسبوعين.

 

وفي محاولة أخرى يائسة من المتهم، أفاد باحتمالية أن يكون رقمه وصل إلى المجني عليها عن طريق إحدى صديقاته اللاتي حصلت بينه وإياهن عداوات سابقة.

 

ورغم المحاولات البائسة من المتهم، إلا أن الادعاء العام قام بالتكييف القانوني للقضية وقرّر إحالته للمحكمة التي أدانته وأصدرت حكمها المذكور أعلاه.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “هكذا عاقبت محكمة في سلطنة عُمان شاباً اعترض امرأة ليُجبرها على أخذ رقم هاتفه!”

  1. يعني الحين في امكان اي بنت تتبلا على اي شاب وتلفق عليه تهمه وتأخذ منه مبلغ ١٠الاف ريال.
    الله يستر على الايام القادمة في ناس بدون ظمير.

    رد
  2. فيلم سري لانكي وليس هندي! يعترضها ويسلمها رقمه فتتقبل ثم يعترض طريقها ويجبرها على كتابة رقمها له فتنفذ فورا! والسبب تخلصا من الموقف! في محطة وقود وموقف سيارات ومستشفى ! المتهم ينفي لأنه كان في السجن ! ثم ربما احد صديقاته التي بينه وبينها عداوة سابقة! حبكة وسيناريو وعقدة جميلة جدا! تصلح لتكون عنوان فيلم نهاية شعب مثالي! وغني عن القول سيكون فيلم فاشل جدا! تحليل بسيط للمشكلة : في محطة البترول رفع عليهم أسعار البنزين! في مواقف السيارات أغلبها بمصاريف وبالشيء الفلاني في المستشفى المواعيد بالسنوات ولا يتلقون العلاج الصحيح! إذن النظام هو السبب في ذلك! ما على الشعب سوى الثورة لنيل حقوقه وللرقي بالمنظومة الأخلاقية المنهارة والمهترئة في بلد المدينة الفاضلة الوهمية!

    رد
  3. هزاب المدلس
    نحن نرشحك يا بودلسه للقيام ببطولة الفلم فلن نجد أفضل منك من يعبر عن ما نعانيه من ظلم وقهر وفقر وانهيار أخلاقي والقيام بتحفيزنا للثوره والاتيان لنا بأفصل النماذج العالميه في الديمقراطيه والسعاده والعيش الرغيد والشعب الملائكي أي جنة الله في أرضه إلا وهي دولة اسيادك لنقتدي بها والتي لا يوجد بها مثل هذا الذي بالرابط.

    https://youtu.be/49ZsOJlNFas

    رد
  4. اللقيط اللي اسمه هزاب ما ادري سرداب احب اقولك انه نحنا في عمان لا يأثر علينا كلام السفهاء اللقيطين امثالك والثوره اعملها في بلدك وما لك دخل في عمان احنا نحب بلدنا ونحب السلطان قابوس تاج راسنا وراسك وبنظل سنه وشيعه واباضيه اخوه متحابين متعايشين ولا نسمع كلام المحرضين المندسين الكلاب امثالك

    رد
  5. هههههههه مرحاض الخراب الدجاجه المرزاب المثقوب لم احد يطلب رأيك ولم احد يسمع لك مهما حاولت ومهما اجتهدت تظل جبان وابن جبان وتظل صغير والكل يعرف أفعالك وصارت الاعيبك مكشوفه لذلك تادب عندما تتكلم على اسيادك يا لقيط ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس تفووووووووو عليك،،

    رد
  6. انا رجل وضد اي رجل يعترض اعراض الناس ومثل ماتقول الي لاترضاه في اهلك لاترضاه في بنات الناس وكل شخص يحترم نفسه بالطرق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.