كشفت مجلة “فوربس” الشرق الأوسط مؤخرا عن قائمة لعام 2018، وضمّت سيدة الأعمال العُمانية أمل سهيل بهوان، نائب رئيس مجموعة “سهيل بهوان”.

وضمت القائمة الرئيسية 100 سيدة أعمال في قطاعات متنوعة، فيما ضمت القائمة الفرعية للسيدات الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي 10 سيدات.

 

وللمرة الأولى، تتضمن قائمة العام الحالي سيدات غير عربيات يعملن في منطقة الشرق الأوسط، ممن أسهمن بدور كبير في الاقتصاد على مستوى الإقليم. وقد بلغ عددهن 16 سيدة غير عربية في صناعات وقطاعات متنوعة.

 

واعتمدت القائمة  على إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، المنصب ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤدينه، بالإضافة إلى عدد سنوات الخبرة ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة.

 

وتصدرت القائمة الرئيسية لبنى العليان، () الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل- التي تدير أكثر من 40 شركة تحت مظلتها، فيما حلت ثانية رجاء عيسى القرق () المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق.

 

**عن 

 

تساعد أمل سهيل بهوان في إدارة الشركة العائلية التي أسسها والدها في عام 1965.

 

وتمتلك () أكثر من 40 شركة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

 

وتشتمل أعمال المجموعة المتنوعة على العديد من القطاعات مثل قطاع السيارات والإلكترونيات، ونمط الحياة، والرعاية الصحية، والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والبناء.

 

كما وتشغل بهوان عضوية مجلس إدارة (شركة النفط العُمانية للتسويق – Oman Oil Marketing Company)، وشركة (الوطنية للصناعات الدوائية – National Pharmaceutical Industries).