الرئيسية » الهدهد » مصادر استخباراتية إسرائيلية تتحدّث عن “الهدف” الذي تمّ قصفه في مطار دمشق الدولي

مصادر استخباراتية إسرائيلية تتحدّث عن “الهدف” الذي تمّ قصفه في مطار دمشق الدولي

من جديد، تعرض مطار دمشق الدولي في وقت متأخر من مساء السبت لقصف صاروخي إسرائيلي عنيف، استهدف معدات وصواريخ إيرانية، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

 

ونشر ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر” مقاطع فيديو لانفجارات كبيرة، قالوا إنها للقصف الصاروخي الذي استهدف المطار ومحيطه.

من جانبه، نقل الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن القصف استهدف معدات صاروخية إيرانية كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” أن هجوماً صاروخياً إسرائيلياً استهدف مطار دمشق، مساء السبت، ما أدى الى إطلاق الدفاعات الجوية.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية”.

 

ونشرت الوكالة السورية مقطعا مصورا قالت إنه لتصدي الدفاعات الجوية لـ”صواريخ العدوان الإسرائيلي”.

وحتى اللحظة لم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق رسمي على ما أوردته (سانا)، سواء بالنفي أو التأكيد، لكنها عادة ما تتكتم عن مثل تلك الهجمات، وربما تعلن عنها في وقت لاحق.

 

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية لجيش النظام، وأخرى لحزب الله في سوريا، وقد طال القصف مرات عدة مواقع قرب مطار دمشق الدولي. ومؤخراً استهدف القصف الإسرائيلي مواقع يوجد فيها إيرانيون.

 

واستهدفت صواريخ إسرائيلية الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول 2018 مواقع عسكرية إيرانية في محافظتي حماة وطرطوس المتجاورتين في سوريا، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

كما أكدت وكالة “سانا” الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018، أن صاروخين “إسرائيليين” سقطا قرب مطار دمشق الدولي، من دون إضافة أي تفاصيل.

 

وفي 17 يونيو/حزيران الحالي، استهدفت ضربات جوية مواقع عسكرية قرب الحدود السورية العراقية في شرقي البلاد، وأسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون إلى جانب القوات السورية الحكومية

 

. وقال مسؤول أميركي وقتها، إن واشنطن تعتقد أن إسرائيل المسؤولة عن تلك الضربات.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مصادر استخباراتية إسرائيلية تتحدّث عن “الهدف” الذي تمّ قصفه في مطار دمشق الدولي”

  1. الفرس والعلويين يتلقون ضربات وحشية من الكيان الصهيوني وأصبحوا كالحشرات المذعورة في الأخير يتأسدوا على العرب ! صراحة إسرائيل تعرف التعامل مع هذي القطعان الممانعة والمقاومة المنبطحة والمتردية والنطيحة! خلوكم في احتفالات عاشوراء واللطم ! بعدها الانتقام سيأتي في الوقت المناسب!

    رد
  2. ويقول تصدت مضاداتنا للهجوم الاسرائيلي!
    الهجوم الاسرائيلي حقق الهدف بنجاح ودمر مستودعات الاسلحة بمطار دمشق
    لكن السؤال ليش مايتم ضرب اسرائيل بالصواريخ من قبل ابطال الجيش السوري واذناب ايران ؟
    ولا الجيش مشغول بالهجوم على الشعب السوري بادلب ؟

    رد
  3. هزاب المدلس
    واسيادك في ابوظبي الذين يأتون في المرتبه الاولى من بين الدول العربيه في التبادل التجاري مع الفرس وشركات اسيادك التي تقدم الدعم للنظام السوري ايش تقول عنهم أبو دلسه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.