الرئيسية » الهدهد » المعارض الأردني ليث شبيلات لـ الملك عبد الله: “إذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص”

المعارض الأردني ليث شبيلات لـ الملك عبد الله: “إذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص”

سخر المعارض الأردني البارز ليث شبيلات من تصريحات الملك الأردني عبد الله الثاني التي أكد فيها بأنه يمثل ضمانة للدستور والفصل بين السلطات.

 

وقال “شبيلات” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”، تعليقا على تصريحات للملك الأردني تعود لفترة الازمة الأخيرة التي شهدتها المملكة في أعقاب المظاهرات التي اجتاحت البلد احتجاجا على قانون ضريبة الدخل:” اذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص”.

 

 

وكانت صفحة الديوان الملكي الأردني قد نشرت في يوليو/تموز الماضي مقطع فيديو للقاء الملك عبدالله بمدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية ونقيب الصحفيين وبعض الكتاب الصحفيين الذي جمعهم الاثنين.

 

وخلال كلمته الافتتاحية للقاء، أظهر الملك الأردني غضبا عارما من الوزراء السابقين، مؤكدا أن الوزراء (في الحكومة السابقة) كانوا “نائمين” ما عدا قلّة منهم.

 

وتابع بأن المرحلة القادمة لن يكون فيها أي تهاون مع الوزراء، مضيفا بلهجة محلية: “اللي بخبّص لازم نروّحه بنفس اليوم”.

 

وألمح العاهل الأردني إلى نية الاستغناء عن رجالات الدولة ممن كبروا في السن، واستبدالهم آخرين بهم لا تتجاوز أعمارهم الأربعين والخمسين.

 

وأضاف الملك أن الوزير “الكسلان والجبان” سيتم طرده دون تردد، مضيفا أن “الوزراء من وين جبناهم؟ من الصين؟ كلهم من الشمال والجنوب وأبناء الأردن”.

 

وقال الملك إنه لن يقبل باستمرار “معاناة” الأردنيين، مضيفا أن “ما رأيته خلال الأيام الماضية يجعلني أشعر بالسعادة وأتشرف بأنني أردني”.

 

وتابع بأنه وجه مرارا بالوصول إلى حكومات نيابية، إلا أن هذا لم يتحقق بسبب ضعف أداء الأحزاب.

https://youtu.be/bknHIpXyLq4

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “المعارض الأردني ليث شبيلات لـ الملك عبد الله: “إذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص””

  1. معارض هل لديك مقترحات تفيد البلد او معارض هدفك دمار الوطن بالوقت الحالي يجب علينا ان نكون جنود لهذا الوطن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.