ما لم يقله علماء السلطان قالته هذه الشابة السعودية: “ألا يوجد عاقل يوقف هذا المراهق ومجموعة البغال من حوله”!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لشابة سعودية تدعى “س. العنزي” استنكرت فيه مطالبات النيابة العامة السعودية بالقتل تعزيرا على عدد من الشيوخ والدعاة المعتقلين.

 

وقالت “العنزي” في الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، إن “ما يحدث اليوم من احكام جائرة وصلت حد المطالبة بالقتل تعزيرا لخيرة أبناء هذا البلد ما هو إلا نتيجة صمتنا المطبق الذي لولاه لما تجرأ الظالم وتمرد في غيه وبطشه”.

 

وأضافت أن “أعظم جريمة نرتكبها اليوم بحق المعتقلين هي الصمت، وأن أعظم خيانة نرتكبها بحق هذا الوطن هي الصمت”.

وتساءلت “ألعنزي” قائلة: ألا يوجد عاقل حكيم يوقف هذا المراهق عن حده هو ومجموعة البغال من حوله وشيطانه في أبو ظبي الذي يصدر له الأوامر”.

 

يشار إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يصل التصعيد ضد الدعاة السعوديين المعتقلين في السجون السعودية لمطالبات بالإعدام بحق أحدهم، عقب الانتهاكات الصارخة التي ارتُكبت ضدهم منذ اعتقالهم في العام الماضي.

 

وتتواصل مطالبات النيابة العامة السعودية بإعدام المعتقلين السعوديين في البلاد، بتهم “الإرهاب والتحريض”، وسط محاكمات غير عادلة ولا تخضع للقوانين المتعارف عليها دولياً.

 

آخر هذه المحاكمات كانت للداعية السعودي سلمان العودة، حيث عُقدت له محاكمة “سرية”، يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2018، طالبت فيها النيابة العامة القضاء بـ”قتله تعزيراً”، بعد توجيه 37 تهمة إليه، وفق ما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية، ومن  ثم أعقبه مطالبة النيابة بالقتل تعزيرا للداعية عوض القرني.

 

مطالبات النيابة السعودية هي الثانية ضد معتقلين سعوديين، اعتُقلوا في ظل ولاية ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ضمن حملة واسعة على “الإرهاب”، حسب تعبير السلطات السعودية.

 

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” وجماعات حقوقية أخرى كشفت، في أغسطس الماضي، أن النيابة العامة السعودية طلبت الحكم بإعدام خمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان، اعتقلتهم السلطات مؤخراً.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    الكثير منهم ممن اخطتفتهم كلاب الصهيوني ابن الزنديق سلقان
    خذلوا افضل واشرف واتقى وانقى واكثر علما وتقوى ممن سبقوهم
    كالعلامه العلوان والمحدث السعد وغيرهما من شرفاء واحرار حسم
    الى الهاشمي ورفاقه
    فسلط الله عليهم هذا اللعين نطفه اللعين الصهيوني الزنديق بن سلقان
    تجرهم كلابه وخنازيره وشرامطيه البوليسيه واحدا تلو الاخر !!
    وكان من اوجب الواجبات على النخب المثقفه ان تجتمع على قلب
    رجل واحد ويقولون كلمتهم في وجه قواد صهيوصليبي سلولي فاجر زنديق
    حتى ان دخلوا السجن دخلوه بعزه وشرف كما دخله قبلهم من اهل الايمان والتقى والاحسان
    من يوسف عليه السلام الى احمد الى ابن تيميه رحمهما الله تعالى ورضي عنهما !

  2. ام ريحانه يقول

    والنعم فيك أختي ماقلتي

  3. mutaz يقول

    لا يا أختي ما في … لرجال خنزرو ، دينهم دنانيرهم , انتي أطبخيلن كبسه بالمكسرات بيبيعوا مكه والنبي وبعبدو هبل ،، 30 مليون حرمه في بالسعوديه أكبر نسبة نساء بالعالم – كفي معروفك وشتريلهم ستيانات وملابس داخليه نسائيه

  4. Omer يقول

    هذا ينذر بزوال دولة آل سعود

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.