الرئيسية » الهدهد » رئيس جامعة شقراء السعودية كسر حاجز الخوف واشاد بالوافدين منتقدا سياسة العنصرية بالمملكة

رئيس جامعة شقراء السعودية كسر حاجز الخوف واشاد بالوافدين منتقدا سياسة العنصرية بالمملكة

علق الكاتب الصحفي  ورئيس تحرير صحيفةالعرب” القطرية عبد الله العذبة على تصريحات مدير جامعة “شقراء” السعودية، الدكتور عوض الأسمري التي رفض فيها “العنصرية” تجاه الأكاديميين الوافدين في الجامعة، مؤكدا بأن شكره للمقيمين “شجاعة” لم تعد موجودة، داعيا إلى إفساح المجال لأمثاله من العقلاء لتصدر المشهد، من “دليم” (سعود القحطاني) المستشار بالديوان الملكي.

 

وقال “العذبة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على رد مدير الجامعة على احد طلبة كلية الطب الذي انتقد عدم وجود أكاديميين سعوديين يدرسون في قسمه:” إن #تصريح_مدير_جامعة_شقراء تنوير لتصحيح أفكار الشباب في #السعودية، بعد تلويثها إعلاميا عبر #دليم”.

 

وأضاف قائلا:”شكره للمقيمين ببلاده وجامعته شجاعة بعد أن شبعهم الإعلام السعودي بالعنصرية والشوفينية، وخدعهم #الذباب_الإلكتروني بأنهم شعب الله المختار”.

 

وتابع:” دعوا الأكاديميين والعقلاء يتحدثون بصوت العقل”.

 

وكان رئيس جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري قال في رده على سؤال لأحد الطلبة حول نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين خلال حفلة استقبال المستجدين، “السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة” ، مشيداً بأعضاء الهيئة التدريسية من غير السعوديين ومحذرًا من النغمة العنصرية في الحديث عنهم.

 

وأضاف محذرًا من “نغمة العنصرية التي ترفض استقدام أعضاء هيئات التدريس من خارج المملكة (…) وأنها لا تخرج إلا عن جهالة، وأن مصدرها الميديا الغلطانة”، حسب تعبيره.

 

وفسَّر “الأسمري” عدم إقبال السعوديين، في مقطع فيديو انتشر على موقع “تويتر” بأن جامعة شقراء “بيئة طاردة”، كونها تقع في منطقة طرفية مبررًا -في الوقت نفسه- صعوبة استقطاب الأطباء العالميين إلى الجامعة بعدم وجود مدارس عالمية يدرّسون أبناءهم فيها رغم منحهم إغراءات مالية.

 

وقال إن الأطباء العالميين بالمملكة تتم دعوتهم للجامعة، لكنهم كانوا يفضلون العمل في جامعة الرياض أو جدة، “كون المحافظة بيئة طاردة، كغيرها من المحافظات الصغيرة، والبعيدة عن المدن الكبرى”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رئيس جامعة شقراء السعودية كسر حاجز الخوف واشاد بالوافدين منتقدا سياسة العنصرية بالمملكة”

  1. مجتمع متعفن ، الفلسطيني والمصري والسوري هم من علمهم القرأه والكتابه ، وكإمتنان وشكر ، بدؤا عنصريه وشوفنيه ، لكن بالقريب العاجل ستنزلوا الى أسفل السافلين , أسفل من مصر أم الدنيا شلولخ

    رد
  2. الخبر يقول لا للعنصرية,
    والتعليق الذي في الأعلى كله عنصرية وقذارة وقلة أدب.
    تناقض يا محرر الموقع!
    فعلا العرب جرب 🙂

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.