جزيرة الريتويت تعيش حالة رعب وتفرض حظرا على دخول الباكستانيين إليها وتستدعي من يقيم منهم على أراضيها للتحقيق

في واقعة تعكس حالة الرعب والخوف الذي يكتنفها وفي اعقاب زعمها قبل أيام عن إلقائها القبض على 14 إيرانيا دخلوا بجوزات سفر آسيوية مزورة، كشفت صحيفة “جلف ديلي نيوز GDN” المحلية الناطقة بالإنجليزية نقلا عن عدد من المواطنين الباكستانيين بأنه تم منعهم من دخول مؤخرا.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن السلطات البحرينية فرضت حظرا على دخول الباكستانيين إلى البلاد، ناقلة عن مسؤول في شركة محلية قوله إنها واجهت مشكلة في طلبات التأشيرات للباكستانيين لدى هيئة تنظيم سوق العمل.

 

وقال المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه “تم تعليق طلبات قدّمت لاستصدار تأشيرات جديدة لباكستانيين”.

 

كما أوضحت الصحيفة أن عدة باكستانيين استُدعوا إلى مراكز شرطة للتحقق من بصماتهم، في حين أخبر العديد من المواطنين الباكستانيين الصحيفة أنه طُلب منهم الحضور إلى أقرب مركز شرطة إليهم مصطحبين جواز سفرهم الأصلي وبطاقتهم الشخصية، حيث تم أخذ بصماتهم.

 

ونقلت الصحيفة عن مصرفي باكستاني قوله إنه جميع الباكستانيين يستدعون لهذا الإجراء، وإنه علم بأن شهادة عدم ممانعة ستصدر لهم بعد التحقّق، مشيرا إلى أن بعض الشركات تم الاتصال بها لتقديم تفاصيل عن موظفين معينين.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الإجراءات الأمنية دخلت حيز التنفيذ بشكل غير معلن ضد الباكستانيين منذ الشهر الماضي، لأسباب غير واضحة.

 

لكن الصحيفة نقلت عن أشخاص ربطهم ذلك بادّعاء الداخلية البحرينية اعتقال 14 شخصا قالت إنّ جنسيتهم الحقيقية إيرانية وإنّهم دخلوا البلاد بجنسيات آسيوية مزوّرة.

 

ونقل أحد الباكستانيين الذين استّدعوا للتحقيق عن شخص آخر قوله إن ما يجري له علاقة بقضية جوازات السفر المزيّفة، وإنه بناء على ذلك سيتم استدعاء جميع الآسيويين للتحقّق عاجلاً أم آجلاً.

 

وقال أحدهم للصحيفة حول التحقيق “لقد سُئلت أيضًا أسئلة عامة حول دراستي وعائلتي، وفي النهاية تم تصويري وأنا أحمل هاتين الوثيقتين”.

 

وقالت الصحيفة أيضا إن العديد من الباكستانيين زعموا أنهم منعوا من دخول البحرين على جسر الملك فهد خلال عطلات عيد الأضحى في الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    الذي اعرفه بان هناك مشكله بسبب قتل امام المسجد
    فتم منع البغاليه من الخروج والدخول لجزيره الريتويت من اجل التحقيقات والقبض
    على المتورطين !
    حيث لنا اخ بنغالي دائما يسافر فتم منعه من الذهاب لما يقارب الشهر او اكثر قليلا
    ثم عادت الامور الى ماكانت عليه !

    …………………….

    اما قضيه الباكستانيين فلقد نفت السفاره الباكستانيه حسب علمي

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.