إعلامي عماني لـ”حكام الإمارات”: لو تملكون شيئا من الكرامة لما فرطتم بوطنكم مقابل سيارات إيرانية!

شن الإعلامي والكاتب الصحفي ورئيس تحرير موقع “أثير” العماني، موسى الفرعي، هجوما عنيفا على ، وذلك ردا على تهديدات مغرد إماراتي بضم لأبو ظبي، وزعمه بأنها ستكون الإمارة الثامنة لبلاده.

 

وقال “الفرعي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “لو تملكون شيء من الكرامة لما تم التفريط بجزء من وطنكم مقابل سيارات، احلموا بالممكن المستحيل لدي الإيرانيين، أما مسندم هي المستحيل المستحيل، لأن أهالي مسندم لا يستبدلون الطيب بالخبيث ولا يستبدلون العزة والعلو بالذل ونقصان المروءة!”.

 

 

 

وكان مغرد إماراتي ادعى انه محمد بن سعيد آل نهيان، أحد أبناء العائلة الحاكمة، قد تطاول على السلطنة، متوعدا إياها باحتلال مسندم وضمها للإمارات.

 

وقال في تدوينة له : “قريبآ سوف ترجع مسندم” رؤوس الجبال “المحتلة إلى دولة العربية المتحدة، وسوف تكون الإمارة الثامنة وقبيلة الشحوح سوف تحكمها!!!”.

 

 

 

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا عددا من جريدة، قالوا إنها “، الصادر في 10 مايو عام 1970 الموافق 15 ربيع الأول من عام 1390هـ، يبحث في قضية النزاع بين الإمارات وإيران حول ثلاث جزر بالخليج العربي.

 

وأوضحت الصحيفة أن الإمارات تنازلت أراضيها في صفقة بين شاه وقتها محمد رضا بهلوي، وصقر بن محمد القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، مشيرة إلى أن الأخير تلقى 20 مليون درهم و20 سيارة فاخرة، مقابل التنازل عن الجزر.

 

واعتبر النشطاء أن الصحيفة فسرت عدم ذهاب الإمارات، حتى الآن، للأمم المتحدة واللجوء للتحكيم الدولي لاستعادة أراضيها المحتلة عام 1971.

 

ويُشار إلى أن إيران تحتل جزر “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى” الإماراتية منذ عام 1971، بعد انسحاب الاحتلال البريطاني منها، حيث طالبت بها الحكومة الإماراتية ولكن الحكومة الإيرانية، تدعي أنها جزء من أراضيها، كانت قد احتلت من قبل البريطانيين في السابق، واكتفت الإمارات بالوسائل الدبلوماسية لحل الأزمة تفاديا لتصعيد النزاع.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    وكان مغرد إماراتي ادعى انه محمد بن سعيد آل نهيان، أحد أبناء العائلة الحاكمة، قد تطاول على السلطنة، متوعدا إياها باحتلال مسندم وضمها للإمارات.

    لا أعتقد يقدروا يكونوا بهذه الصراحه هم حدهم يجيبوا واحد من مرتزقتهم او من مجنسيهم الجدد فقط للتطاول على عمان.

  2. ابو محمد يقول

    انا مستغرب من الشعوب دول الخليج حارقين اعصابكم ليش

    ياخي الحاكم الي يبغا يحارب يتكلم بفمه ما يتخباء مثل الحريم .

    والميدان يا حميدان .

  3. Stupid يقول

    يخسوا ويهبون يلمسوا ذرة من تراب عمان والهياط كثير واذا فيهم خير يجربوا

  4. None يقول

    ماخذين مقلب في نفسكم

  5. Mazen يقول

    (لاتنازعوا فتفشلو وتذهب ريحكم ) عيب يااهل الخليج تذكروا كيف سقطت الاندلس

  6. هزاب يقول

    طيب يا صاحبة النعليق رقم 1 إذا كنتي توصلتي لهذا الاكتشاف الرهيب ! لماذا تبخلي على زميلك في المهنة بهذه المعلومة؟ ما هو صبي امن وانتي صبية أمن ! ولماذا لم تخبريه بأن الفضاء الالكتروني يمكن اختلاق بدل الحساب مئات منه! والمعلومة قديمة جدا ! وأول من قام بهذه الأفعال وللأسف حكامكم البوسعيد ! سعيد بن سلطان قدم جزر في أفريقيا هدية للملكة البريطانية! سعبد بن تيمور قدم الحلانيات هدية للملكة اليزابيت وبعد سنوات ردتها لكم باستثناء جزيرة واحدة تستغل للتجسس على المنطقة العربية ! سعيد بن تيمور نفسه تنازل عن ميناء جوادر الاستراتيجي لباكستان دون مقابل ! حزيرة مصيرة قدمها على طبق من ذهب لمدة 30سنة لتكون أكبر مركز للارسال الإذاعي لبي بي سي البريطانية ومركز للاستخبارات! حكام زنجبار من البوسعيد حطموا الأرقام القياسية في التنازلات! تنازلوا عن بروندي ورواندا لفرنسا وبلجيكا ! تنازلوا عن تنزانيا والبر الأفريقي في أفريقيا الشمالية لبريطانيا ! تنازلوا عن ممباسا وشرق كينيا وسط تهديد بريطاني لهم لمصلحة كينيا! تنازلوا عن حكم جزيرة زنجبار معقلهم التاريخي لمصلحة الافارقة والشيرازيين! بعدها اعدموا في مذبحة تاريخية ! إذن من هو سيد التنازلات! أل سعيد حكامكم ! وماركة مسجلة لكم! مساكين انتم تهاجمون الآخرين وترتد النيران إلى نحوركم! قللوا المهازل لمصلحتكم! مهما حاولتم الكذب على شعبكم هناك يوم سثور ضدكم مثل صحار عام 2011م!

  7. بنت السلطنه يقول

    هزاب أبو دلسه
    المشكله ما لحقت عليه حتى اخبره قبل أن ينزل تغريدته،
    ههههههههههه
    هزاب المدلس أعرف انك في موقف لا تحسد عليه وصراخك هذا على قدر ألمك فليس من السهل عليك وعلى اسيادك تحطيم انفوفكم مرتين في قضيتين تجسسس والأمر ان ترتد النيران إلى نحورهم يأبودلسه فيتم أختراق مخابراتهم واللعب بأمنهم والقتل في عقر دارهم والخروج منه وانت واسيادك ومخابراتهم تغطون في الاحلام.
    فليواصلوا احلامهم ولتواصل معهم يا أبولسه.
    وحنا مستعدين الى كسر المزيد من الخشوم انا وزميل المهنه.
    هههههههههههاي

  8. هزاب يقول

    لا انتي ولا زميل المهنة ! آخرتها في مناهجكم مسندم محذوفة ! وبعدكم الامارات والامارات والامارات! على فكرة كثرة صراخكم طلعكم مهرجين ! وأظهر ضعفكم ورأسكم المهشم وليس المكسور! عالم سخافات وجبانات بس اللسان طويل!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.