“شاهد” هتافات الجماهير الجزائرية لصدام حسين تجبر فريقا عراقيا على الانسحاب من المباراة واستدعاء السفير!

في واقعة أثارت حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت هتافات الجماهير الجزائرية التي حضرت لمساندة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية بانسحاب بانسحاب نادي فريق القوة الجوية العراقي من المباراة التي أقيمت بملعب “حمادي” في العاصمة الجزائر.

 

وجاء قرار الانسحاب في الدقائق الأخيرة من اللقاء، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين نظيفين، وذلك بسبب ما قيل عن استياء الفريق العراقي من هتافات أطلقها أنصار اتحاد الجزائر تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

ووفقا لفيديو تم تداوله عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدته “وطن”، فإنه مع اقتراب المبارة على نهايتها، قامت الجماهير الجزائرية بترديد هتافات رجت أركان الملعب الذي يحتضن المباراة، مرددة هتاف “الله أكبر.. صدام حسين”.

وكان الفريق الجزائري قد تفوق على نظيره العراقي بهدف وحيد، في مباراة الذهاب أيضا، وحجز بذلك مقعدا له في دور الـ 16 من البطولة.

 

وكرد فعل على ما حدث، أصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا أعربت فيه  عن استنكارها “لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية”، مشيرة إلى أن الهتافات “أساءت بدورها الى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

 

وطالب البيان “بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان”، معلنا  استدعاء سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد “لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعبًا وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

 

وتابعت الوزراة بيانها قائلة:” إن الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن اي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر الفاروق يقول

    الحكومة الجزائريه او الشعب الجزائري هل هو منصف مع السكان الاصليين الأمازيغ؟؟!!
    فاقد الشيء لا يعطيه!!
    شعوب عجيبه غريبه تصفق لصدام الذي دمر العراق واجتاح بلد عربي وقتل ملايين من المسلمين وكان السبب في احتلال العراق ودخول جيوش الدول الكبرى واحتلال منابع النفط!!
    شعوب عربيه متخلفه ولازالت تحكمها العصبيه القبليه البدويه المقيته!!
    اسال هذا الشعب ماذا فعل صدام لشعبه او الامه العربيه او الاسلاميه؟؟!!

  2. امير علي حسين يقول

    ردا على الذي يكتب باسم الفاروق للتدليس انت رافضي ، اتعرف ماذا فعل ليث العرب لقد اذل المجوس هذا فعله ، له اخطاء نعم هو الان عند مليك مقتدر .

  3. خادم الحرمين يقول

    الشعب الجزائري شعب متخلف حاقد بسبب الاحتلال الفرنسي الذي كان يدوسهم بالقندرة على رؤوسهم ويستحيل نسائهم ورجالهم شعب اذا قارنته بالحيوانات فالحيوان سيكون اذكى منهم

  4. - يقول

    هكذا هو حال العبيد في الوطن العربي !

    https://pbs.twimg.com/media/CNmzb48UYAAQ7r8.jpg

  5. حيدر فوزي الشكرجي يقول

    استقبلناهم بالاحضان والورود فاستقبلونا بالشتائم
    فهل جزاء الاحسان الا الإحسان
    ام ان الطبع غلب التطبع

  6. Jamal Shrair يقول

    رجال شمال افريقيا سيكونون فى طلائع الفرسان فى الزحف المقدس لتحرير اوطان العرب عند رجوع الاسطوره وابنائه المغاوير

  7. عمر الفاروق يقول

    امير علي حتى ردّك متخلف وفيه روح الطائفيه المقيته التي تنم عن جهل في الدين والقوميه والاخلاق فالفرس المجوس كما تقول هم مسلمين قبل ان يولد جد جدك وكانوا مجوساً كما كان العرب يعبدون الاصنام ولكن الاسلام دخل قلوبهم لهذا لن تقوم للعرب قائمه حتى يطبقوا قول الرسول الاعظم لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى !!!
    اما التقوى فهي بين العبد وربه ولست انت من يقيمها لانك عبد كالآخرين من عبيد الله ولهذا ارجع الى عقلك لان الاسلام خاطب العقل والروح ولا تكن ممن تتحكم بهم العصبيه القبليه والبداوه هذا اذا كنت عربي اصلاً او مسلم لان من رائحة كتابتك انك من ذباب ال كوهين وعزرا!!!!
    اما صدام الذي تقول عنه ليث العرب فهو اغبى رئيس دوله والدليل ان امرأه ضحكت عليه وجعلته يجتاح بلد عربي ومن قبل ضحك عليه حكام الخليج عارات العرب وماذا حصل ؟؟ دمر بلاده وقتل شعبه وكان السبب بدخول القوات الامريكيه للعراق والخليج!!
    اما الالعاب الناريه التي أطلقها على اسرائيل فقد دفع العراقيين من اموالهم اثنا عشر مليار دولار تعويضات عن غباء وتهور هذا الليث.
    بالمناسبه لو لم تكن عبداً وموظف تكتب ما يملى عليك لعلمت ان هنالك فرق بين حكام دول الشرق الاوسط الحقراء من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها بدون استثناء وبين الشعوب المقهوره على امرها.
    امير كوهين حاول ان تتعلم الكتابه لان في ردّك الكثير من العلامات التي تدل عن مكانك واصلك!!!!

  8. هاني ابراهيم يقول

    لله درك ياشيهد …. حتى بعد موتك يهابك الروافض…. بالامس خرج اهل البصرة يترحمون على صدام حسين ..مقارنة بسيطة بين ايام صدام وهذه الايام من مختلف النواحي الاقصادية والاجتماعية والسياسية والدينينة تجعل العراقين والعرب يهتفون الله اكبر صدام حسين …تحية لابناء المليون والنصف شهيد

  9. مرادعلمدار يقول

    عمر الفاروق و فارسي!! لايستويان! نتابع تعليقاتك من فتره وكلها تصب فالطائفية المقنعة وتمجيد الفرس وزرع الشقاق بين الدول العربية بتعليقات تحتقر الزعماء وحتى الشعوب وتمجد لحاكم لتسب حاكم آخر.. إذا لم تعجبك الحياة فالدول العربية تستطيع الرحيل إلى الخمنائي والعيش تحت ظل الدولة الإسلامية والشريعة المحمدية كما تطلقون عليها
    والتنعم بالعدل المفقود وجنة الله على الأرض تحت قيادة نائب الولي الفقيه

  10. عمر الفاروق يقول

    مراد علم دار !! ياله من اسم تافه ليس له اي معنى سوى التبعيه للاعاجم!!
    يا متشبه بالأعاجم اعلم ان الاتراك العثمانيين قد نهبوا وقتلوا وسبوا العرب ولكن ذاكرة العرب هي ذاكرة سمكه او ذبابه وحتى التاريخ لايقرأونه ولا يعتبرون به وان قرأوا فلن يفهموا منه شيء او يتعضوا منه!!
    اقرا التاريخ كيف كان الصفويين والاتراك ممن احتل العراق والدول العربيه ونكلوا باهلها باسم الدين والطائفيه وكيف ضحك كل منهما على العرب وقسموهم قسمين شيعه وسنه فقط لاسباب سياسيه قذره ومن ثم استجار العرب بالانكليز ليخلصوهم من الأعاجم الصفويين والفرس والعثمانيين وجاء الاستعمار البريطاني وباتوا يترحمون على الخلافه العثمانيه!! كما هو الان عندما يترحمون على صدام!!!
    الم اقل لك ان معشر العرب لاتزال تحكمهم البداوه والعصبيه القبليه وكما ساعد الاعراب الاشد كفراً ونفاقاً من دول الخليج القذره الامريكان لتدمير العراق وقتل صدام من تقولون عليه ليث العرب يقوم الاعراب وذيولهم بالترحم عليه!!
    اذن لماذا قتلتموه ولماذا ساعدتم الامريكان لتدمير العراق وتسليمه لايران لتنتقم من اهله من سنه وشيعه بدون استثناء؟؟؟
    يا علم بيت ودار الظاهر انك معجب بالحكام العرب وخصوصاً الاعراب منهم؟!!!
    فاعلم ان من دمر الدول العربيه والاسلاميه وجعل كل مسلم متهم حتى يثبت عكس ذلك ومنبوذ في كل بقاع العالم هم الدول الخليجيه وحكامها السفله وخصوصاً السعوديه والامارات!!
    اتحداك ان تعطيني ثلاث فوائد قام بها هؤلاء الحكام السفله لخدمة الاسلام او الامه العربيه سوى بيع فلسطين وتقسيم المسلمين الى شيعه وسنه وإيقاد الحروب فيما بينهم وتدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن ولبنان ومصر وقبل هؤلاء كانت فلسطين الضحيه الاكبر وهنا اضيف لك ايران وتركيا مثلهم كل منهم له اجندته الخاصه لاحتلال الدول العربيه واعادة أمجادهم التعيسه على العرب والمسلمين وانا لا استثني احداً منهم فالدول الخليجيه توهم السذج بانها تدافع عن السنه وهم لن يقوموا بشيء من الاسلام بل كل الدعاره وهتك الاعراض وحتى بيع وشراء النساء في سوريا والعراق واليمن ومصر كان هؤلاء السفله لهم اليد الطولى بها فهم كالبهائم لايقدمون شيء للانسانيه سوى الاكل والجنس كالحيوانات وايران توهم السذج الشيعه ومن تسميهم الرافضه بانها تدافع عنهم وهي ألد العداء لهم وتقتل من لا يكون معها اما تركيا المتأسلمه التي دعمت الدواعش لوجستياً وكانت البوابه لدخولهم وخروجهم بامان ودمرت سوريا وسرقت ثرواتها وهجرت اهلها ايضاً توهم السذج بانها تقدم الاسلام بصورته الجديده الحديثه !!!!
    المحصله النهائيه ايران تركيا الدول الخليجيه اسرائيل هم اعدائكم فان اردتم العيش بكرامه وحريه وشرف تخلصوا منهم!!
    هنا انا اتكلم عن الحكام وليس عن الشعوب فالشعوب مغلوبة وليس لها تاثير .
    ارجوا ان تغير اسمك من علم هاوس الى اسم عربي اصيل مثل خالد بن الوليد او سعد بن ابي وقاس اليس هؤلاء هم من انتصر على الفرس المجوس ام ان علم دار هو من فعل ؟؟؟؟
    او علي بن ابي طالب الذي اقتلع باب مدينة اليهود خَيْبَر؟؟ هؤلاء الابطال الحقيقيين وليس من تراهم في المسلسلات التركيه يا علم هاوس!!!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.