الرئيسية » حياتنا » قضية اعتقال السعودية للوافد المصري بسبب افطاره مع زميلته تصل العالمية!

قضية اعتقال السعودية للوافد المصري بسبب افطاره مع زميلته تصل العالمية!

تناولت صحيفةديلي ميلالبريطانية، قضية الوافد المصري الذي أثيرت ضجة حوله في السعودية، بعد ظهوره في فيديو، يتناول الإفطار مع زمليته السعودية في مكان عملها.

ونشرت الصحيفة مقطع الفيديو الذي اعتقلت السلطات السعودية بسببه الوافد المصري.

وقالت “ديلي ميل” إن اللوائح الحكومية في السعودية تنصّ على أنه يجب أن تضمن أماكن العمل عدم الإختلاط بين الذكور والإناث، لكنّ هذا الأمر لا يتم تطبيقه.

 

واشارت الصحيفة إلى الاجراءات التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حالياً في المملكة، للإنتقال بالسعودية الى العلمانية والإنفتاح.

 

وفي تعليقه على الخبر الذي نشرته الصحيفة البريطانيّة، قال أحدُ القرّاء: “بافتراض المعايير السعودية فإن هذا الحادث يعامل بجدية أكبر بكثير من الاغتصاب في المملكة المتحدة.”

 

وأصدر المدعي العام في وقت لاحق بيانا يحث المواطنين الأجانب على “الالتزام بقوانين المملكة واحترام قيمها وتقاليدها”.

 

وكشف المحامي والمستشار القانوني أحمد عجب، أن قيام الوافد بهذا الفعل الذي يُبدي من خلاله حميمية تجاه امراة لا تربطه بها صلة يمكن تفسيره بأنه يندرج ضمن الأفعال المنصوص عليها بالمادة الأولى من نظام التحرش، كونه يحمل ايحاءً جنسياً إن لم يكن صريحاً بشكلٍ ضمنيّ.

 

وقال إن العقوبة تصل للسجن مدة 5 سنوات أو غرامة 300 ألف ريال سعودي لوقوعها بمكان العمل.وفق وسائل إعلام سعودية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قضية اعتقال السعودية للوافد المصري بسبب افطاره مع زميلته تصل العالمية!”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل ، (5) سنوات بسبب فطور في مكان العمل وعلى مرأى من الناس . والذي ضم المرأه على المسرح سماح ، والذي صور مع الفتاتين ويديه على ظهورهم واخصارهم ما تعملهاش مرة ثانيه ، فكيف تحكمون اللهم سلط عليهم من لايخافك وازل حكمهم انك سميع عليم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.