رجل أعمال سعودي يتطاول على سلطنة عمان ويسئ للسلطان قابوس: “ستندمون يوم لا ينفع الندم”

في أعقاب ما كشفه مصدر دبلوماسي أممي عن رفض سلطنة عمان لتفتيش طائرة تابعة لها من قبل قوات التحالف في اليمن أثناء نقلها لوفد الحوثي للعاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة باعتباره مسا بالسيادة، أقدم رجل الأعمال السعودي مشبب الحبابي على تجاوز كل الخطوط الحمراء ليتطاول على سلطنة عمان وسلطانها، واصفا إياهم بالمرتهنين لـ”المجوس” على حد زعمه.

 

وقال “الحبابي” في تدوينات له عبر حساب بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ليس هذا بجديد على دولة وحاكمها خانوا الأمانة وارتهنوا للمجوس ومن حالفهم، وستندمون يوم لا ينفع الندم”.

https://twitter.com/meshabbab/status/1038526624256409601

وكانت قناة “الميادين” اللبنانية قد نقلت عن مصدر دبلوماسي مقرب من الأمم المتحدة استبعاده حضور وفد أنصار الله إلى جنيف خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن المبعوث الدولي لليمن “غريفيث” ناقش اقتراحاً وافقت بموجبه السعودية على نقل وفد صنعاء عبر طائرة عمانية شرط أن تخضع هذه الطائرة لتفتيش التحالف، لكن الاقتراح سقط بفعل رفض أنصار الله وسلطنة عمان.

 

من جانبه، قال زعيم حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي إن التحالف السعودي تعمّد إفشال المشاورات في جنيف لعدم رغبته بالوصول إلى حلول منصفة.

 

وأوضح الحوثي أن وفدهم إلى المفاوضات تعرض للمخاطر والعرقلات المختلفة في الجولة السابقة عند وصولهم إلى جيبوتي، ومُنع من المرور في دول معينة وكان يعيش حالاً من الخطر.

 

وأشار زعيم حركة أنصار الله إلى أن دول التحالف حرصت على أن يكون سفر الوفد الحوثي “محفوفاً بالمخاطر غير مضمون الأمن والأمان ولا العودة”، قائلاً “لا مبرر لعرقلة سفر الوفد الوطني المفاوض الذي أراد فقط الوصول إلى جنيف بأمان والعودة إلى صنعاء بأمان”.

 

إلى ذلك، أكد الحوثي أن دول التحالف ركزت على منع اصطحاب أي جرحى أو مرضى مع الوفد الوطني ونقلهم للعلاج في الخارج، لافتاً إلى أن “الأميركي مستفيد من العدوان اقتصادياً وسياسياً وتنفيذاً لأجندته التدميرية في المنطقة ولا يرغب بحل سلمي”.

 

وعزا الحوثي فشل المشاورات إلى عدم “وجود جدية لدى الأميركي أو البريطاني أو من معهما في الغرب أو دول العدوان”.

قد يعجبك ايضا
  1. أحمد المزيني يقول

    لا ضيم في ما يقول فقد سمعنا الكثير و لكن لسنا بمهتمين لما يقوله السفهاء عنا و أذكرك سيدي الكاتب أننا عرفنا نحن العمانين بالصبر و الحكمة و التريث حتى أصبح العالم يستمد الحكمة منا و من قائدنا المفدى ، فلا عليك من تفاهات و أقاويل المرتزقة فلبرمى أراد أن يتقرب لولي نعمته من خلال هذا الطرح الصبياني .

    أنصحك بمشاهدة الرابط ..
    خيانة سلطنة عمان للسعودية و الخليج العربي

    https://m.youtube.com/watch?v=YsWehqyfGlI

  2. هزاب يقول

    هل هو ملزم لكل دولة وفرد أن يمدح ويثني على عمان؟ ما هو الإنجاز الحضاري لهذا البلد؟ ماذا قدموا للبشرية حتى يمدحوهم؟ ما هذي أمريكا كل العالم يشتمهم والعرب يدعوا عليها في منابرهم يوم الجمعة ومازالت واشنطن مسيطرة عليهم ؟ ولماذا رفض تفتيش الطائرة إذ أموركم في السليم ؟ لا تتحجج بالسيادة ! وراء الأكمة ما ورائها ! ولا ليش الزعل والغضب ؟ بس من شأن سيادة ! سلموا على السيادة التي تهرق كل يوم في مطار تبليسي في جورجيا !

  3. بنت السلطنه يقول

    جرجر جرجر بابو بس انت والأخير بنشوف من بيندم يوم لا ينفع الندم،
    والطائرة بعيده عن شورابكم وأن شاء الله ماراح الحوثي لجنيف ايش خسرانين حنا ؟!!! أنتم الخسرانين من عدم حضوره هو لمردغ أنفوفكم في الوحل هذا ذنب ايران وهذا حالكم معه الله يعين لو تحاربو ايران ايش بيكون حالكم انطم وخلك ساكت فخزاك.

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    الطائره ما بتفتش سواء كان امورنا في السليم أولا وخبر اسيادك ومرتزقتهم تريدوا الحوثي بطائره عمانيه بدون تفتيش اهلا وسهلا نا تريدو غيبوا ونطموا وانتم الخسرانين تمام أبو دلسه.

  5. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    الطائره ما بتفتش سواء كان امورنا في السليم أولا وخبر اسيادك ومرتزقتهم تريدوا الحوثي بطائره عمانيه بدون تفتيش اهلا وسهلا ما تريدو غيبوا ونطموا وانتم الخسرانين تمام أبو دلسه.

  6. ولد العز العماني يقول

    مقهورين من عمان

  7. هزاب يقول

    تكذبين ! خسرتم كثير كثير ! هو انتوا تفوتوا مناسبة شاردة ولا واردة وإلا تحشروا انفكم فيها دولة الوساطة! تلاقيكم عاملين مناحة في وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية! بس أقول تعيشوا وتأكلوا ضربات غيرها جاية وقوية!

  8. Manal يقول

    دوما يعجبني ردود بنت السلطنه على المدعو هزاب

  9. سلطنة المجد والعز يقول

    هزاب ارغي لين تتقطع مصارينك انت شخص نجس وقذر وتفوح منك رايحه الخياس …عمان وشعبها تاج فوق راسك يا خاين مالك مكان غير الزباله تأكل منها ..أشرف الخلق مدح عمان من انت عشان تسبها وتغلط عليها …انت مغتاض وبشده على أمن واستقرار السلطنة وعلى طيبه وحسن تعامل أهلها بين مختلف الأمم والشعوب…شكلك من عيال الزط ولا من الغبون الي مالها أصل ولا شرف ولا غيره عادي عندكم اي حد يغلط عليكم لانكم ماشي معكم تخسرونه

  10. ahmed يقول

    أتحدى مشبب الحباب الحبابي . لا أطول في الكتابة . أسمع أول دولة في الخليج ينشر بها الفوضى الأمريكية هي السعودية . أنا لا أكتب هذا الكلام من مخيلتي . المعطيات تقول أن فوضى وغوغاء مدمرة وعن قريب راح تكون في عقار داركم . لأن الحريق العربي سينتقل إليكم . دفعتم لترامب 450 مليار دولار أمريكي ليس برضاكم غصبا عنكم وهذا لا يثنيكم عن هذه الفوضى مهما دفعتم . أخر كلام أقول سجل كلامي أن الفوضى قريب وراح تندمون ندما مؤلما حيث لا ينفع ندم . تحيااااتي …

  11. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    وكذبت فأيش ؟!!! اذا ماراح الحوثي لجنيف ايش خسرانين مثل ما قلت لك الخسرانين اسيادك وحلفائهم هم مردغنهم الحوثي صاره له خمس سنين يعني شفنتا انطردنا من سقطره أم شفتنا قصفولنا جبهتنا في قناتنا الرسميه من محافظ المهرة أما شفتنا حرقوا صور قابوس في المكلا وعدن بالعكس على كل الذي عملوه اسيادك ومرتزقتهم على عمان من تدليس شفنا صور قابوس ترفع من اليمنيين الذين يقاتلون مع اسيادك ضد الحوثي وعلى هذا انتظر وانا معك لمنتظرون لما سيلاقيه اسيادك في قادم الايام تمام يا بودلسه.

  12. وطن يقول

    ما علينا لا من هالمأفون ولا من غيره وعمان يخسوا يقربوا صوبها وهالاقزام عادتها تخاف تقرب من العملاق كل حيلتها الكلام البذيء خلوه ينعق حتى يروح صوته واحنا جالسين نضحك عليه وعلى هالقامات القزمية ضعيفة لانها لا تملك سوى نعيق تحاول وتستجدي بنشاز اصواتها ربما نتكرم عليه بالتفاتة فينجح فيما فشل من سبقوه من الاقزام فيكون قد حقق شيئا من النجاح الزهيد ولكن هيهات له ولغيره أن يكون مثلنا ومثل أخلاقنا أو أن تكون لهم حكمة قيادتنا وحلمها فنحن بنينا أنفسنا ولم نستعن بالغريب وتربينا على أرض الغبيراء ولنا صولات وجولات عبر التاريخ ونعرف كيف نسوس مثل هؤلاء البغال فلقد مر علينا أشباه الرجال الكثير

  13. عُمان العز يقول

    والله ما حد حاشر انفه غيرك لو فيك خير كان بتحارب مع ربعك ولو فيك خير كان لك جنسيه او قبيله.. مسوي انك سياسي وتحلل وشاطر وانت ابو الغباء ما تعرف قوانين العسكريه غير مسموح تفتيش طائره عسكريه.. ترغي كثير وتتبع سرب الحمير.. ابحث عن حضيرتك يا هذا واصطف معهم وخبر اسيادك ان لايبحثو عن الاعذار من فشلهم المكرر يقول المثل”يوم ما قدرت دارت تطحر” مدلس وناهق ومريض انت

  14. ‪Abdullah albahanat‬‏ يقول

    هزاب
    تاريخ عمان معروف من المحيط الى المحيط
    وصلك الرد من العاصمة مسقط وهذا رد غيره من الجنوب السلطنة ولا تفكروا انكم تمسوون سيادة سلطنة عمان لا من قريب ولا من بعيد
    والطائرة العمانية تعتبر مسا للسيادة السلطنة ونحن سلطنة عمان لنا سيادتنا رغم انف الجميع وبالاحترام والتقدير الى السلطان قابوس المفدى
    وان فكرتوا تسؤون شي نحنا نهب للسلطان والوطن

  15. FBI OMAN يقول

    هزاب يا بو محنه
    سلطنة عمان جبل شامخ وفوق تحالفك وحكامك اذا قالت لا يعني لا لالالالالالالالالا فهمت يا قرد المحميات الملكيه

  16. Oman يقول

    Fbi Oman
    هزاب يا بو محنه
    سلطنة عمان جبل شامخ وقرارها فوق تحالفك وحكامك اذا قالت لا يعني لااااااااااااااااااااااااااا فهمت يا قرد المحميات الملكيه

  17. ساحر من بهلاء يقول

    ييييييييو هزابوووووووووه ..
    حتى من ظلتك تخاف …
    يكفيك جني واحد يجيك من عمان والله بتزق مكانك وان شاء الله بنرسلك من جن وسحر بهلا ..

  18. معلم عماني يقول

    انبحوا يا كلاب..السلطنه تاج رووسكم لان يضر السحاب نبح الكلاب.

  19. Sultans يقول

    ههههههه اسمييه خرق ما رام يزنك بكلمه عههههههه
    زين عطيتوه شغله كلب البقره الحلوب هههع

  20. ام سجد يقول

    معقوله ماحد قاله نزل يدينك قبل لايتصور 🤔
    هذا لو كان بيحشم دول كان حشم نفسه في الصوره …. استغفر الله

  21. Saher يقول

    هذا لا أصل ولا فصل نجس وأنجس من الكلب

  22. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 9 دائما هذا هو المرض اللي تعانوه منه ! الاصالة والاصل لدرجة قسمتم أبناء وطنك على ظفاري وبلوشي وزنجباري وعبد وبيسري ووو! وقدام الناس انتم ملائكة! صدقني الزطي هو انت وكل ينظر للآخر بعين اصله! وانت لو رحت وجيت بغل والبغل نغل يعني غبن! وهذا مستواك!

  23. بنت السلطنه يقول

    وليس الحساسيه الزايده هزاب المدلس؟!!!!!!!!!!!!!!!

  24. بنت السلطنه يقول

    هزاب أبو دلسه
    كفاك تدليس توب وراك حفره تحاول تظهر بأنه هناك شي مهول وأن هناك طبقيه في التقسيم الذي ذكرته،
    لما نقول ظفاري هو نسبه الى محافظة ظفار مثل لنا تقول اسكندراني نسبة الى مدينه الاسكندريه المصريه وليس عيب فيه وهم بنفسهم اهل ظفار يقول الشخص لنفسه ظفاري ووالدة السلطان قابوس رحمها الله ظفاريه اعتقد تعرف ذلك ؟! وأكثر وزير تكره أنت والذي تسميه ساعي البريد ظفاري وغيره طبعا من يشغلون مناصب في الدوله، والبلوشي قبيله واهلها بفتخرون بها مثل أي قبيله عمانيه تفتخر بنسبهاو يعيشون في عمان منذ مئات السنين وحاربوا مع بقيه العمانين البرتغاليين والفرس ومنهم من يشغل مناصب سياديه وقياديه في الوقت الحاضر فليس بها عيب ايضا اذا قلت بلوشي وليس مثل ما تحاول انت اظهاره
    والزنجباريه هي اسىر عمانيه تنتمي للقبائل العربيه المعروفه بعمان وهاجرت قبل السبعينات الى زنجبار ثم عادو الى عمان بعد ما تولى السلطان الحكم في السبعينات وهذا المصطلح فقط يطلق عليهم لانهم سكنوا زنجبار وليس به شي ومنهم ايضا من يشغل مناصب وزاريه في الدوله ، بقى يا هزاب المدلس مصطلح عبد وبيسري هذا معروف في كل دول الخليج من عمان حتى الكويت وان قلت غير ذلك فأنت كبير المدلسين وهو ناتح من الحياة الاجتماعيه في العهود السابقه اما الحين في عمان اذا قال أحد لشخص منهم انت عبد او بيسري فسجن سمائل المركزي يرحب به ووجبت الدال والخبز في انتظاره الا من قبل المهانه بنفسه.
    بقى يا هزاب ابو دلسه أن هناك من المعرفات العمانيه التى ترد عليك في معلقات التدليس بتوعك من يعرف نفسه بالظفاري أو فلان الظفاري أو البلوشي أو فلان البلوشي.
    فلو كان فيها اي شي مما تحاول انت تدليسه لما كتبوا ذلك.

  25. هزاب يقول

    يكفي كذب! الظفاري مواطن من الدرجة الثالثة! والعماني القبلي ما يزوج بنته للزنجباري والخادم والبيسري إفى اليوم 2018م! والبلوشي في نظر القبلي اجنبي! وأبناء القبائل انفسهم بينهم تفرقة في النسب ابن شيخ ولا شخص عادي! وفي ظفار إلى اليوم عرف النبذ الاجتماعي السادة والقبائل الارستقراطية بيت كثير من الرواس والشنافر والمرهون وحلف آخر من قبائل المعشني والعمري وقبائل أخرى أقل شان من البطحري والمهري ولما هؤلاء يشغلوا مناصب عليا فهي رغبة سياسية من الحاكم وليس تطور اجتماعي ! بس قللي الكذب لاني اعرف أصلك وفصلك هو الكذب وبدون كذب ما يمكن تكتبي شيء! والكلام السابق يعرفه أي مقيم في عمان ! من البريطاني على البنجالي! وحاولي مرة أخرى تكذبي لعل وعسى ينفعك يا كذابة !

  26. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    الذي اشوفه يا بو دلسه انت لازم تقلل من التدليس انا لم اكذب في اي شي كتبته.
    يا كبير المدلسين بالله عليك اي طبقيه ثالثه للمواطن من ظفار؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هزاب المدلس كل اسره حره فيمن تزوج ابنتها ولا احد يجبرها على عدم تزويجها من اي احد وهناك من اعرفه من متزوج من الزنحباري ومن البلوشي وابنت الشيخ من ابن العادي وهناك اسر اعرفهم لا تزوج ابنتها حتى ولو كان من نفس قبيلتها وتصر على تزويج الفتاه من ابناء عمومتها فهو راجع للاسره يابودلسه والتحالفات التي ذكرتها في ظفار فهي كل عدة قبائل ينتمون لجد مثل قبائل الحكلي قبائل همدان وهكذا يا ابودلسه فقلل من التدليس ولو اني اعرف أنه صعب عليك لان التدليس احد مصادر رزقك لكن حاول.

  27. هزاب يقول

    التدليس لو تعريفها لغويا خلط حقائق وغير حقائق أم الكذب فهي الحديث عن امر وأمور لم تقع ! وغبائك وعدم معرفتك حتى بأبسط الوضع الاجتماعي في بلادكم يفضح شخصيتك! لم نتكلم عن أنساب قبلية ! ولا أصول ! بل نظام نبذ اجتماعي متكامل في ظفار ! يعني تاريخ وسياسة محافظة في بلادكم ما تعرفيها ! السادة في ظفار منعزلين عن باقي المجتمع ويحتقرونه ! والقبائل الارستقراطية آل كثير وقبائل القرا وبعده المهريون ثم البطاحرة والشحري في أسفل القائمة القبلية وبعدها البلوش والصوماليون والعبيد! يعني أنتي يا كذابة يا مدلسة ! بعدين عندكم في الشمال القبيلي من الداخلية والظاهرة ما يتزواج ولا يتداخل مع أهل الباطنة والزنجباريين والخدم والبياسرة والبلوش! وفي الشرقية في صور الوضع أسوأ ! ومجتمعكم ممزق ! يمكن انتي تعيشي في المريخ! أو يمكن توجيهات أسيادك تكذبي وتكذبي لحد ما تصابي بالخبل! أول مرة أشوف شخصية ما تعرف أبسط المعلومات عن بلدها وتنصب نفسها محامية عن بلاد بأكملها!

  28. بنت السلطنه يقول

    ههههههههه
    هزاب المدلس
    والله حافظ معنى اسمك ترى انا لما سميتك به عارفه معناه وشارحه لك معنى التدليس سابقا اكثر من مره بعد كل معلقة تدليس وقلت لك انك تجيب حقائق يعرفها القراء تم تدلس بقيه المعلقه بكلام غير صحيح حتى تخدع القراء بما ان ما قلته في البدايه صحيح يعني الباقي الذي لا يعرفه بيكون صحيح وهذا اسلوبك في جميع معلقاتك.
    أما الكذب أعرف معناه والحمدالله لم اكذب في أي كلمه كتبتها في التعليقات السابقه وهي رد على كل تدليسه منك ،
    لكن يا بو دلسه وين راح الظفاري مواطن من الدرجة الثالثة؟!!!! الحين جاي تقسم المجتمع في ظفار الى ساده واستقرارطي وعبيد، شكلك انت عايش في المريخ يا بودلسه حتى تعمم على ان اهل الظاهره والداخليه لا يتزوجون مع اهل الباطنه والله ان من اعرفهم من تزوح من الباطنه ومن البلوش ومن الزنحباريه ومن صور وقلتك يا مدلس يرجع لكل عائله لا يمكن تعممه على المجتمع وبعدين تراك كثير مركز على التزاوج اعتقد مرت عليك تجربة شخصية ما عليه لاتعممها على الجميع يا بودلسه مثل ما قلت لك يعتمد على كل اسره وليس عام.

  29. A. Aziz يقول

    نسأل الله لك الشفاء حاول تستقر على وطن يضمك على ان لايسحب منك الجنسيه في المستقبل ونتمنى أعطائك اموال زياده تستاهل على تحمسك الزائد وأهتمامك المثير وتدليسك يسلينا بصراحه لأنك مضحك.. والتدليس هو طبع المتجنسين جديثي الجواز لكي يحافظو على جوازهم الجديد

  30. هزاب يقول

    كلام فاضي يمكن لأنك مجنس وكلام من واقع التجربة وكل ينظر للآخر بعين طبعه! ولو الكلام يضحك لاكتفيت بالضحك لكنه كمل الجملة يوجع لذا تكتب بعض التفاهات السخيفة !

  31. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    لساته مسكين ما مجنس هو مازال مرتزق ويسعى للتجنيس فالتدليس طبع المجنس للحفاظ على الجنسيه والمرتزق للحصول عليها.
    فأدعوا له بالحصول عليها دون سحبها بعد فتره مسيكين يستاهل بعد هذا الجهد في التدليس صار له سنوات على هذه الحاله شكلهم مصعبينها عليه يحليله.

  32. هزاب يقول

    ولا يوم سعيت للحصول على جنسية أخرى يمكن أنتي متأثرة بمواطنيكم يوم كانوا طوابير أمام وزارة الداخلية الإماراتية ويحاصرون قصور الشيخ زايد والشيوخ الكرام من رأس الخيمة شمالا إلى أبوظبي جنوبا للحصول على الجواز الاماراتي ليحصلوا على بيت شعبي ! ويمكن والدك أو اخوك وعمك كانوا ضمن تلك الطوابير ولما طلعوا من المولد بلا حمص أصابك مرض متلازمة الرعب والغضب من الامارات والصقر الاماراتي الجارح اللي كثير أصابكم في مقتل! فشوية قللي من الفضائح لأنه تاريخكم مسجل في جهاز أمن الدولة الاماراتي صوت وصورة واسم هذا الجهاز يعني الرعب والموت لأسيادك في الأمن المخترق المخروق المخروم! اللي يكره العماني البسيط أكثر من اية شيء آخر!

  33. بنت السلطنه يقول

    ولا يوم سعيت للحصول علي جنسيه أخرى,
    اين تصرف هذه يا هزاب المرتزق المدلس واقعك يدل على غير ذلك؟!!!!!
    بالرغم من تدليسك في موضوع تجنس العمانيين ،ولكن اقول لك نعم هناك من تجنس وليس مأسوف عليهم فلو كان بهم خير لعمان لما حملوا غير جنسيتها.
    أما انا فكن على يقين لو ابقى طول حياتي بلا جنسيه فلن اسعى ولن اقبل ولو عرضت علي جنسية اسيادك.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.