الرئيسية » الهدهد » عقب اقتحام قنصلية إيران.. صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية بالبصرة ومحاولة للتهدئة بإقالة قائد الشرطة

عقب اقتحام قنصلية إيران.. صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية بالبصرة ومحاولة للتهدئة بإقالة قائد الشرطة

أكدت وسائل إعلام عراقية سقوط 3 صواريخ اليوم، السبت، قرب مطار البصرة في جنوب العراق، غداة اقتحام القنصلية الإيرانية في المدينة التي اشتعلت فيها الاحتجاجات بالأمس.

 

ونقلت قناة السومرية المحلية عن مصدر لم تسمه القول إن “القذائف على الأرجح كانت تستهدف القنصلية الأمريكية التي تقع بجوار المطار”.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن القذائف الصاروخية الثلاث سقطت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بالقرب من القنصلية الأمريكية ومطار البصرة الدولي، دون أن “تسبب أي إصابات أو أضرار، كما لم تؤثر على حركة السفر عبر المطار”.

 

وفي محاولة لتهدئة الجموع الغاضبة أكدت مصادر عراقية مطلعة لوسائل إعلام، أنه تم إقالة قائد الشرطة بالبصرة.

 

ويأتي ذلك فيما شهدت العراق الجمعة تصعيدًا جديدًا مع إحراق متظاهرين مقر القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة، بعد إضرام النار في مبان حكومية ومقار أحزاب سياسية موالية لإيران.

 

وأكدت وسائل إعلام عراقية ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في محافظة البصرة بجنوب العراق إلى 12 شخصا خلال أقل من أسبوع، بعدما أشارت وزارة الصحة العراقية في بيان السبت لمقتل ثلاثة أشخاص ليلا.

 

وأعلنت الوزارة في بيان عن سقوط “3 قتلى، و50 جريحا هم 48 مدنيا وشرطيان”، لافتة إلى أن الإصابات تراوحت بين طلق ناري وحالات اختناق، من دون تفاصيل إضافية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.