الرئيسية » الهدهد » المتظاهرون في البصرة يهتفون لرئيسهم الراحل صدام حسين: “حنّينا للماضي”

المتظاهرون في البصرة يهتفون لرئيسهم الراحل صدام حسين: “حنّينا للماضي”

وطن- حنينا للماضي ورفضا للفساد المستفحل في جميع أركان الدولة العراقية، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للمتظاهرين العراقيين في محافظة البصرة وهم يهتفون للرئيس العراقي الراحل صدام حسين وحزب البعث.

ووفقا للفيديو المتداول الذي صدته “وطن”، فقد ظهر المئات من المتظاهرين الذين يجوبون شوارع البصرة وهم يهتفون لصدام حسين وحزب البعث الذي كان يحكم العراق قبل عام 2003.

ويبدو من الفيديو، بأن مصوري الفيديو ينتمون للمذهب الشيعي، وان الهدف من التقاطه وترويجه هو التحريض ضد المتظاهرين الذين أكدوا على عدم توقفهم عن إجراءاتهم حتى يتم محاسبة الفاسدين وحصولهم على الخدمات.

والخميس، تصاعدت وتيرة الاحتجاجات التي تشهدها محافظة البصرة العراقية، حيث خرجت عدة تظاهرات، كما أضرم المتظاهرون النار في مجمع مبنى المحافظة، وشوهدت النيران وسحب الدخان الكثيف تغطي سماء المنطقة، وتجمع المئات من المحتجين في محيط المبنى الذي يقع وسط البصرة.

الاحتجاجات متواصلة.. الحكومة تفرض حظر تجول في البصرة ثم تلغيه والصدر: نفذ صبري ولن اقف متفرجا

وذكر شهود عيان أن “المتظاهرين تجمعوا أمام مبنى محافظة البصرة، ورغم الإجراءات الأمنية المشددة، أحرقوا المبنى والتهمت النيران جميع أقسامه”.

وذكر الشهود أن “النيران امتدت إلى مساحات كبيرة من المكاتب في وقت تلبدت أجواء المجمع الحكومي بالدخان”.

 

وقالت مصادر أمنية محلية إن محتجين أضرموا النيران في مقرات حزب الدعوة الحاكم والمجلس الأعلى الإسلامي ومنظمة بدر، أكبر جماعة مسلحة شيعية تدعمها إيران في البلاد. كما هاجموا مكاتب تابعة لتلفزيون العراقية الذي تديره الدولة.

كذلك أضرم المتظاهرون النار بدار استراحة المحافظ أسعد العيداني وسط المدينة.

وأفادت مواقع إخبارية محلية، أن العشرات من المتظاهرين أغلقوا بوابة ميناء أم قصر الشمالي، ومنعوا دخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء، احتجاجا على تردي الخدمات في البصرة، وللمطالبة بتوفير فرص العمل، والمياه الصالحة للاستخدام البشري.

وشهد الميناء تكدساً لشاحنات نقل البضائع جراء إغلاق البوابة، حسب موقع “المربد“، الذي نقل عن أحد منسقي التظاهرات لم يسمّه، قوله: “سنستمر بإغلاق بوابة الميناء وقطع حركة التجارة عبره بشكل سلمي لحين تحقيق مطالبنا”.

سياسياً، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، مجلس النواب العراقي الجديد للانعقاد “فوراً”، وبحضور رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للوقوف على أزمة البصرة، مهدداً بموقف “حازم لا يخطر على بال أحد” ما لم يتم حل مشكلة البصرة.

“شاهد” انشقاق عناصر من الجيش العراقي وانضمامهم لصفوف المتظاهرين في البصرة

وقال في كلمة متلفزة، بشأن أحداث البصرة، إن “مدينة البصرة تتعرض للتجاهل من قبل بعض السياسيين المشغولين بتشكيل الكتلة الأكبر، والتي لن تكون إلا كسابقاتها التي اتسمت بالفساد”.

وشدد على أهمية “العمل على إنهاء التدخلات غير الرسمية فوراً، ولا سيما تدخلات الأحزاب والميليشيات والحشد الشعبي للحفاظ على سمعته”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “المتظاهرون في البصرة يهتفون لرئيسهم الراحل صدام حسين: “حنّينا للماضي””

  1. كذابين صور قديمة لاحظ العلم القديم ….. كل عوائل اهل البصره فقدت اكثر من شخص بسبب التعذيب او الاعدامات المباشر ايام خروف العيد صدام لعنة الله علية لا يمكن ان تهتف لمجرم دمر الجنوب بصواريخ سكود وجفف حتى الاهوار ايام الاعدام بسبب حتى الصحن الاقط للستلايت اعوذ بالله من صدام

    رد
  2. لماذا هذا الكذب والافتراء القنوات الإخبارية يجب تتحلى بالمهنية والصدق هذا التظاهرات ليس في البصرة بل في المحافظات الغربية أيام أغدخول داعش والبصرة مهما حصل فيها فإنها لا تريد ايام البعث المجرم المتمثلة بصدام الكافر.أبناء البصرة يريدون حقوقهم المشروعة.ولعان الله وملائكته على صدام ومن اتبع صدام إلى يوم الدين.فتلحوا بالصدق والانضباط

    رد
  3. إذا هتفوا إلى صدام هم بعثي المجرم مجرم مهما كان إجرام من جاء بعده إذن هذي مؤمره على العراق تدفعها ايذي اجنبيه اقليميه وغربيه لتخريب العراق

    رد
  4. في عهد صدام كنا نعرف العراقي بشكله واناقته وسيارته المرسيدس كان بثمانين العراق فيه اشيا ماكانت في الخليج عز ومعوزه اما الان العراق مع الاسف مرحاض لي ايران

    رد
  5. الله يرحم صدام البطل
    اني مسلم شيعي وهرب من العراق بسبب صدام
    مع كل اسف كنا مغشوشين واتوقعنا انو حزب البعث فاشل ومجرم
    والله اشرف رئيس بالعالم صدام واحسن واشرف حزب بالعالم حزب البعث ودليل كلامي الوضع الي عايشين بي كل العراقيين ماعدا خنازير ايران واحزابهم القرده
    الله يرحم صدام ومثواه الجنه

    رد
  6. والله الذين يحبون صدام حسين هم الشرفاء العروبيين فقط و من يكرهه فأولئك المخدوعين او الحاقدين العملاء الجبناء فقط ، كان العراقي عزيزا بصدام مهابا و محترما اينما حل او ارتحل، أما الآن فأصبح ذليلا مهانا تحت جور هؤلاء السراق العملاء الخونة أذناب ايران و نعال أمريكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.