الرئيسية » الهدهد » رئيس تحرير صحيفة سعودية يتطاول على سلطنة عُمان ويتهمها بإعلان حرب على دول الخليج!

رئيس تحرير صحيفة سعودية يتطاول على سلطنة عُمان ويتهمها بإعلان حرب على دول الخليج!

عاد الكاتب السعودي سامي العثمان رئيس تحرير صحيفةالرياض اليوم”، لإثارة الجدل من جديد بتغريداته المزعومة عن دعم سلطنة عمان لجماعة الحوثيين باليمن.

 

وخرج “العثمان” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ليهاجم السلطنة تماشيا مع الخط السياسي الجديد لولي العهد السعودي ويتهمها بدعم الحوثيين وإعلان الحرب على الخليج.

 

ودون ما نصه :”#هل دعم سلطنة عمان للحوثيين وبشكل اصبح مكشوف وجهارا نهارا وآخرها وليس الأخير بطبيعة الحال نقل حلفائها الحوثيين عبر طائرة عمانية تقلهم لجنيف!! هل يمكن القول ان هذا الدعم للارهابيين الحوثي من قبل عمان يعتبر اعلان حرب على دول الخليج العربي”.

ولوحظ في الآونة الأخيرة، تعمّد بعض الكُتّاب والصحف السعودية والإمارتية على حدّ سواء، الزّج بسلطنة عمان وإتهامها بتهريب الاسلحة للحوثيين عبر المنافذ البرية مع اليمن، فيما ينفي مسؤولون يمنيون -بمن فيهم الذين تدعمهم الإمارات كما هو الحال مع محافظ المهرة- قبل العُمانيين ذلك.

 

يشار إلى أنّ محمد المسوري المحامي الخاص للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح المقيم في الرياض خرج قبل أيام ليتطاول على سلطنة عمان، زاعما أنها تدعم الحوثيين “بلا حدود”، واتهم سلاح الجو السلطاني بتهريب السلاح لهم.

 

وأكدت عُمان مراراً رفضها لأي تدخل خارجي في شؤون اليمن وأعلنت في الوقت نفسه عن إستعدادها لاستضافة أي مباحثات تسعى لتسوية الأزمة اليمنية.

 

وكانت السلطنة لعبت دوراً مميزاً وفاعلاً لحل الأزمة في اليمن قبل وبعد الهجوم العسكري السعودي المتواصل على هذا البلد منذ 26 مارس 2015 وحتى الآن، مُتخذة لنفسها موقعاً محايداً تجاه أطراف الأزمة لتكتسب نفوذاً كوسيط سلام موثوق فيه، من كافة الأطراف مع بعض التحفظ من جانب دول مجلس التعاون.

 

وبعد هروب الرئيس اليمني السابق “عبد ربه منصور هادي” من صنعاء باتجاه عدن وقيام دول مجلس التعاون بنقل سفاراتهم إلى هذه المدينة بطلب وضغط من السعودية رفضت عُمان هذا الموقف وأبقت سفارتها في صنعاء في إجراء ينم عن تمتعها بالإرادة الحقيقة والاستقلال السياسي وعدم الرضوخ لإملاءات الرياض رغم أنها من ضمن دول مجلس التعاون، وثاني دولة تشترك في حدودها مع اليمن.

 

وعندما شنّت السعودية والدول المتحالفة معها الهجوم على اليمن رفضت عُمان المشاركة في هذا العدوان رغم إصطفاف جميع دول مجلس التعاون إلى جانب الرياض.

 

وبقيت السلطنة المنفذ السياسي والاقتصادي الوحيد لليمن بعد فرض الحصار عليها من قبل التحالف .

 

كما تقدمت بسلسلة من الاقتراحات بهدف التوصل إلى حلول سياسية تمهد السبيل لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “رئيس تحرير صحيفة سعودية يتطاول على سلطنة عُمان ويتهمها بإعلان حرب على دول الخليج!”

  1. طيب وليش اسيادك في التحالف سمحوا للطائرة العمانيه تهبط وتقلع لنقل الحوثيين من مطار صنعاء الذي لا تخرج أو تهبط طائرة منه إلا بأذنهم.؟!!!!!

    ذي الايام نشوف زاد النباح على عمان غيبوا انتم والحوثين.

    رد
  2. مجرد فاشلين متخبطين يحاولوا أن يجدوا شماعة ليعلقوا عليها فشلهم أمام العالم مثل هالغبي الأحمق كثر ولن يكون الأخير عمان هي التي تحملت اذاكم سنوات طويلة ورغم ذلك مازالت تمد يدها للأخوة بالخير ما نقول غير اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين .

    رد
  3. رائيس تحرير فاشل على الاقل ينزل ادله وبراهين شغلته ومن صفات اي صحفي ينشر الخبر مع ادله وصور ووثائق هذا حرام يكون رائيس تحرير الله يثبت عقلك من الهلوسه الي عايش فيها .

    رد
  4. خلاص تراه ما لاقيبن ايش بيكتبو ولا عارفين يخرجو من اليمن لانه خروجهم يعني اعلان الفشل وبقاءهم يزيد خساءرهم

    رد
  5. هناك موامرات تحاك ضد السلطنة من قبل المحمدين ود زايد و ود سلمان فالحذر الحذر منهم هالايام
    الله يحفظ عمان شعباً وحكومة بإذنه جل في عُلاه الكبير المتعالِ ،،،،،،،

    رد
  6. اللهم احفظ بلادنا عمان آمنتا مطمئنة وسائر بلاد المسلمين اللهم احفظها من كل سوء ومكروه اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم يا رب العالمين.

    رد
  7. هذا غبي و لا يفهم سياسة سلطنة عمان و بعدين هيه فتره و بيجي أسيادة يتذللوا للسلطنة عشان تخرجهم من مستنقع اليمن فمهما فعل الحلف المزعوم سيدك و تنكسر شوكته أمام إرادة الشعب اليمني الشقيق …

    أنصح هذا الجاهل بالتريث قبل نشر الإشاعات و الأكاذيب حتى لا يكون كبش فدا في ساعة الذل التي سيصيب قتلت النساء و الأطفال ، و اليعلم القاصي و الداني أننا نحب السلام و ويضلنا السلام و نعبد السلام و نحن نعلم جيدا اننا أسياد و عقلاء و لا نلتفت لنباح الكلاب دام القافلة تسير و لكن إن وضعنا في وضع المدافع عن دمه و ماله و عرضه و وطنة حينها سنلتف و سنأتمر بأمر قائدنا المفدى و سندافع عن أنفسنا دفاع شديدا فنحن للشهادة طالبون و للحق حافظون و للجار حق علينا لا ننكره .

    رد
  8. همهم الوحيد تشوية سمعة السلطنة عمان وزج بها في الخلافات السياسية التي اقترفها النظام السعودي والاماراتي لتكون عمان طرف وشريك في الأزمة ولا تكون جزء أو وسيط لحل الأزمات دولياً واقليميا وهذا لكي لا تحضى بالحترام من قبل المجتمع الدولي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.