تورط فيها مواطنون ووافدون.. شرطة عمان السلطانية تكشف تفاصيل إحدى أكبر قضايا الدعارة

كشف النقيب محمد الكلباني من شرطة عمان السلطانية عن تفاصيل إحدى أكبر قضايا الدعارة في السلطنة، تورط فيها مواطنون ووافدون، انتهت بإحالة المتورطين بالقضية للمحاكمة ونيل عقابهم.

 

وقال “الكلباني” خلال مشاركته في الندوة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إن القضية تعود لعام 2017، موضحا أن عدد المتورطين بالقضية بلغ خمسة أشخاص بينهم مواطنون عمانيون، حيث انتهى الحال بالمتهمين الخمسة في سجن سمائل المركزي.

 

ووفقا لحديث “الكلباني”، فإن معلومات رصدتها جهات الاختصاص عن قيام أشخاص موجودين بالسلطنة بجلب مجموعة من النساء من بعض الدول الآسيوية بغرض الكسب المادي، وذلك من خلال إجبارهن على ممارسة الدعارة مقابل مبالغ مالية، وقيام امرأة من جنسية آسيوية موجودة في السلطنة بتأشيرة عمل تقوم بالتنسيق مع هذه الفتيات للقدوم إلى السلطنة ،واستغلالهن وتحقيق ربح مالي من ورائهن .

 

وأوضح “الكلباني” المهمة التي كانت تتولاها المرأة المقيمة بالسلطنة، لافتا إلى أنه في البداية تقوم هذه المرأة المقيمة في السلطنة بالتنسيق مع شخص آخر في الدولة الآسيوية، ليقوم باختيار هذه الفتيات وإرسال صورهن، ثم تأمين مغادرتهن إلى السلطنة من خلال استخراج التأشيرة وحجز تذاكر السفر، ويقوم بالاتفاق مع هذه الفتيات بأنه فور قدومهن للسلطنة بتأشيرات سياحية أو بتأشيرات عمل سيتم استقبالهن من قبل شخص آخر لتسهيل إجراءات العمل لهن في أحد الفنادق كعاملات مساج أو راقصات على سبيل المثال .

 

وبما أنه لا يوجد لديهن أموال يقوم بالاتفاق معهن على أن يقمن بدفع تلك الأموال داخل السلطنة بعد استلام الوظيفة بالتقسيط عن طريق المرأة.

 

وتابع حديثه قائلا:”بعد دخول الفتيات إلى السلطنة يتم الاجتماع معهن وتبليغهن أن العمل في أحد الفنادق غير صحيح، وإنما سيكون في الدعارة، لأنه عمل مربح أكثر ويجلب الكثير من المال، وأنهم سيقومون بتنظيم عملهن ومساعدتهن في الحصول على زبائن، كما أنهن بحاجة إلى دفع تكلفة وصولهن إلى السلطنة التي تبلغ 1500 ريال عماني، وأنه سيتم اقتطاع مبلغ يومي منهن للمصاريف أيضًا لأنهم هم من سيقوم بتوفير الزبائن في الغالب .

 

وأكد “الكلباني” على أنه كان يتم تخويف الفتاة التي أصبحت ضحية للاتجار بالبشر بأنه في حال رفضت العمل في الدعارة أو تهاونت في العمل سيتم الاعتداء عليها بالضرب والإيذاء وحبسها ، كما يتم تهديدها بأن الاعتداء سيصل إلى عائلتها في بلدها في حالة الرفض، وبذلك لن تستطيع هذه الضحية الرفض خوفًا من إيذائها هي وعائلتها، وستنصاع للعمل في مجال الدعارة، ويتم الاتفاق معها أن الالتقاء بها سيكون بشكل يومي لأخذ المبالغ المحصلة خلال يوم واحد وذلك بعد الساعة الثالثة فجرًا.

 

وفور انتهاء الندوة، كشف النقيب محمد الكلباني لموقع “أثير”، عن ما ذكرته الضحايا خلال التحقيقات حيث قال: من خلال الجلوس مع إحدى الضحايا أفادت بأنها دخلت السلطنة بتأشيرة سياحية، وتم استقبالها في مطار مسقط الدولي من قبل شخص من ذات جنسيتها وهو من قام بنقلها من المطار إلى إحدى الشقق الفندقية بمحافظة مسقط ، بعدها تم إبلاغها بتكاليف إصدار التأشيرة التي بلغت 1500 ريال عماني وعليها العمل في الدعارة حتى تستطيع رد المبالغ المترتبة عليها.

 

وأضاف: كما أكدت الضحية أنه تم الكذب عليها وإبلاغها وهي في بلدها بأن العمل الذي سوف تقوم به عند قدومها إلى السلطنة هو مساج في أحد الفنادق في محافظة مسقط، وتم تهديدها بالضرب والإيذاء في حال الرفض أو التهاون والتعرض لعائلتها في بلدها . كما ذكرت الضحية أنها تقوم بالبحث عن الزبائن من خلال استخدام بعض مواقع التواصل الاجتماعي وعرض نفسها على الزبائن ، وأكدت أن الأشخاص (المتهمين) يقومون في بعض الأحيان بنقلها إلى مقاهي الشيشة وعرضها على الزبائن ويتم التفاوض في المبلغ والاتفاق في حينه .

 

وأوضح الكلباني أن القضية بدأت بمعلومة وتم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل شرطة عمان السلطانية، وتم التنسيق مع الادعاء العام للحصول على كافة الأذونات، لمراقبة مكان سكن الضحايا والسيارات التي كانت تنقلهن، ثم تم تشكيل ملف القضية وتم ضبط المتهمين والضحايا وتم التحقيق معهم وسماع إفادة الضحايا، ثم تم تحويل ملف القضية بالكامل إلى المحكمة المختصة التي بدورها أصدرت حكما بالسجن 3 سنوات على المتهمين والغرامة 5000 ريال عماني.

 

اقرأ الخبر من المصدر .

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    الله يكون في عون المخلصين في وطنا لتطهيره من جميع الرجاسات.

  2. - يقول

    ماقلنا كفر ولا شرك ياوطن؟

    قلنا بان حكومه قابوس هي تتحمل هذا الفساد الاخلاقي المفضوح
    بمنح الفيز لمن هب ودب لزياره عمان !!!؟والاهم بان تلك الاموال تدخل خزينه قابوس !
    فوجدت شبكات الدعاره والاتجار بالبشر ارضا خصبه للعمل سرا او على
    مسمع ومرأى الامن !؟
    لم اذهب لعمان وسمعت بان الفساد منتشر انتشار النار في الهشيم
    في الصوالين !!!

    …………………………………………………

    وسلمي على النهضه يابنت الحلال !

  3. بنت السلطنه يقول

    أبو شرطه
    لا تخاف هناك مخلصين للنهضه وعن طريقهم سيتم تنظيف البلاد من مثل هذه الأوساخ التي أكيد لايوجد مجتمع خالي منها ولكن الحمدالله والمنه أفضل من غيرنا.
    وبدل ما تنقل ما تسمعه ،زر عمان وانقل ما تشاهده أفضل با بو شرطه.

  4. - يقول

    9 سبتمبر، 2018 الساعة 9:14 ص
    أبو شرطه
    لا تخاف هناك مخلصين للنهضه وعن طريقهم سيتم تنظيف البلاد من مثل هذه الأوساخ التي أكيد لايوجد مجتمع خالي منها ولكن الحمدالله والمنه أفضل من غيرنا.
    وبدل ما تنقل ما تسمعه ،زر عمان وانقل ما تشاهده أفضل با بو شرطه.
    …………………………………………….

    يابنت الاجاويد
    متى يبلغ البنيان يوما تمامه @@ إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
    ……………………….
    التنظيف لابد ان يطال من يتستر على هذه العصابات الجنسيه؟
    ثم الاهم والمهم وقبل التنظيف !
    فالوساخه والجراثيم والفيروسيات والامراض
    تأتي ولا يخفى على احد بسبب فتح الابواب على مصراعيها
    للفيز لاستقبال القادمين خاصه من شرق اسيا المشهوره بالبغاء والجنس والامراض
    وقابوس وحكومته مايدرون بان هذا شر وبلاء وضرره واثمه اكثر من نفع بيزات !!!؟؟؟
    في جيب الحكومه؟
    …………………………………….

    لن يكون هناك نظافه وتنظيف
    مادام هناك من يحضر القمامه من الخارج ويرمي يرمى بها في الشوراع.
    …………………………………….
    الحل التشدد والتشديد والترشيد في منح الفيز
    وهذا وبلا شك لم ولن توافق عليه حكومه قابوس !
    فالبيزات اهم ومقدمه على النظافه؟
    ………………………………………
    يابنت الحلال
    الحال في عمان تقريبا لايختلف عن البحرين كثيرا
    ففي البحرين
    هناك تستر وغض الطرف وضوء برتقالي

    اي انتبهوا فقط ! فان كثرت الشكاوي حول وكر ما؟
    او ان هذا الوكر من المتخلفين ومن انتهت مده فيزهم ولم يدفعوا لتجديدها
    ارسلت الحكومه فرقه لضبط الموقع والمتلبسين ثم ينشر في
    الصحف الرسميه في صباح اليوم الثاني بان الحكومه تريد تنظيف البلد
    من كل محظور وممنوتع وحرام !!!؟ ومن المتخلفين او ممن يعملون في الدعاره لحسابهم الخاص
    اي يضحكون على الناس المغفلين المساكين.
    ……………………………………
    اخيرا
    من يشرع وساخه ونجاسه ورجس الخمور والمراقص والبارات
    فهل سيتورع او يتطهر من تشريع الدعاره والجنس والزنا !!!؟

    قليلا من التفكير يابنت الحلال وشغلي مخك ولا تأجريه لاحد ؟

  5. بنت السلطنه يقول

    أبوشرطه
    تقول انك لم تزر عمان وحكمت عليها بأنها لا تختلف عن البحرين قد تكون زرت البحرين ورأيت ما بها ،ولكن أرد وأقولك بلدنا لست ملاك وبها ما في جميع البلدان ولكن تظل أفضل من غيرها والحمدالله أما اعطاء الفيز لزيارة عمان لمن هب ودب على كلامك فهل هم يعلموا ما هي نواياهم من الزياره حتى يمنعوهم أذا لم يذكر ان زيارتهم لعمان لذلك.، وقولك نعم هناك مخلصين في البلد ويعملون لتنظيف الاوساخ وسنت العديد من القوانين ولكن اكيد من هناك من الوسخين الذي يتحايلون على تلك القوانين.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.