الرئيسية » الهدهد » كاتب موريتاني: السعودية مقبلة على انفجار دموي سيكون كارثة على الأمة إذا لم يتحرك العقلاء داخل الأسرة الحاكمة

كاتب موريتاني: السعودية مقبلة على انفجار دموي سيكون كارثة على الأمة إذا لم يتحرك العقلاء داخل الأسرة الحاكمة

تعليقا على ما تشهده الساحة السعودية من أحداث متسارعة وانهيار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بصورة ملحوظة، فضلا عن سياسة القمع والاعتقالات التي ينتهجها ولي العهد السعودي، قال الكاتب والسياسي الموريتاني المعروف محمد مختار الشنقيطي إن السعودية مقبلة على انفجار دموي إذا لم يتحرك الحكماء والعقلاء داخل أسرة “آل سعود” سريعا.

 

وتضامنا مع الداعية السعودي سلمان العودة بعد مطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة بإعدامه، وعبر وسم #سلمان_العودة_ليس_إرهابيا، طالب “الشنقيطي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) بسرعة التحرك من أصحاب القرار وأفراد الشعب لإنقاذ الموقف.

 

ودون ما نصه:”إنه إذا لم يتحرك العقلاء والحكماء من داخل الأسرة السعودية الحاكمة، ومن عامة الشعب السعودي، ثم من جميع المسلمين في أرجاء العالم، تحركا عاجلا وحاسما لوقف هذا المسار الأهوج الخطير، فإن السعودية مقبلة على انفجار دموي، سيكون كارثة عليها وعلى الأمة الإسلامية كلها”

 

 

وكشف حساب “معتقلي الرأي” في السعودية عن مطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة، بما سمته القتل تعزيرا للداعية المعروف سلمان العودة.

 

وأضاف أن المحكمة بدأت بمحاكمة “العودة” حيث وجهت له النيابة العامة 37 تهمة تتعلق بالإرهاب.

 

وكان عبد الله العودة -نجل الداعية السعودي المعتقل- كشف أمس الاثنين عن تدهور وضع والده الصحي وسوء ظروف اعتقاله، ووعد بالكشف عن ملف “صادم” في هذا الصدد، وذلك قبل أيام من مرور عام على اعتقال العودة.

 

وقال العودة الابن -وهو باحث في ما بعد الدكتوراه بجامعة ييل الأميركية- في سلسلة تغريدات على تويتر، إن مشكلة ارتفاع ضغط الدم لدى والده عادت بعد نقله إلى سجن بالرياض في ظروف سيئة جدا، وفق تعبيره.

 

وتحدث في تغريداته عن ظروف نقل والده الشهر الماضي بشكل مفاجئ من سجن في جدة إلى آخر بالرياض، وقال حينها إن موظفا في السجن أبلغه بوجود محاكمات سرية للشيخ.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب موريتاني: السعودية مقبلة على انفجار دموي سيكون كارثة على الأمة إذا لم يتحرك العقلاء داخل الأسرة الحاكمة”

  1. 15 مليون رأس يتابعون الشيخ العوده !!!؟

    اين هذا القطيع المليوني من نصره شيخهم !!!!!؟
    فالكل يعلم بان اكثر 15 مليون ماهم الا تيوس وخراف ونعاج

    لو يتحرك منهم فقط 1 مليون رأس او نصفه او ربعه
    داخل المهلكه الصهيوسلوليه
    لقلبوا عاليها سافلها !

    ………………………………………………..

    سبق وان طالبوه ممن يحطيون به في القصيم قبل مده طويله مضت عندما تم سجنه
    ان يأمرهم بالتحرك بالسلاح ضد بن سعود وكلابه الامنيه ولكن الشيخ رفض !

    رد
  2. بل لاتعود عزة الامة الاسلامية الا بانفجار السعودية والقضاء على هذا النظام المحارب للدين في كل مكان!! يا ترى من سيتأسف(عدا الصليبيين والصفويين والصهاينة والمنافقين) على نظام الالحاد والسرقات واللصوص والزناة واللواديين والقمارجية والمحششين والمبذرين ودافعي الجزية؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.