رصدت أجهزة مخابراتية بحسب ما كشفه المغرد الشهير “مجتهد” ترقب بالمملكة لنتائج محاكمة الداعية السعودي بعد مطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم، الثلاثاء، بما سمته القتل تعزيرا لـ”العودة” بعد توجيه 37 تهمة له تتعلق بالإرهاب.

 

وحدد “مجتهد” هذه الجهات المخابراتية في تغريدته التي رصدتها (وطن) بقوله: “رصدت المخابرات والغربية ترقب التيارات الجهادية لنتائج محاكمة الشيخ #سلمان_العودة وتمنيهم أن تنتهي المحاكمة بالقتل”

 

وتابع موضحا:”ليس شماتة بالشيخ سلمان مع أن معظمهم يبغضونه ويعتبرونه مداهنا لكن حتى يهيئ قتل الشيخ الرأي العام لتقبل موجة جديدة من العنف ويجلب لهم المزيد من الكوادر”

 

 

ولا يتسنى لـ(وطن) التأكد من صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل.

 

ودفعت مطالبة المحكمة الجزائية السعودية بإعدام “العودة” ناشطين إلى إطلاق وسم في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “#سلمان_العودة_ليس_إرهابيا” أعلنوا فيه تضامنهم مع الداعية المعتقل منذ سبتمبر الماضي.

 

وكان الشيخ العودة اعتقل في سبتمبر/أيلول 2017 مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة، بسبب ما قيل إنها تغريدة دعا اللهَ فيها أن “يؤلف القلوب”، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير .

 

وتعتقل السعودية ما يناهز مئة شخصية، وتتكتم على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة تشمل التعذيب، لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

 

وقبل أسابيع اعتقلت السلطات السعودية الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام، وأشار حساب معتقلي الرأي إلى أن سبب الاعتقال هو خطبة ألقاها خطيب المسجد الحرام عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها.