“شاهد” ضابط بالجيش المصري يجلد سائقا أمام تجمع من المواطنين لتجاوزه طابور تعبئة الوقود

نشرت صفحة “سيناء 24” بموقع التواصل فيس بوك والمختصة بنقل أخبار محافظة سيناء التي تشهد أحداثا استثنائية، صورا صادمة لضابط بالجيش يجلد سائقا أمام المواطنين.

 

وبحسب الصور التي نشرتها الصفحة يظهر السائق الذي قالت إنه يدعى “محمد عادل” وعلى ظهره آثار تعذيب وجلد شديدة.

 

 

 

وأوضحت “سيناء 24” أن هذا حدث نتيجة جلد الضابط للشاب محمد أمام تجمع من المواطنين عند بنزينة “زعرب” وسط مدينة العريش بسبب تجاوزه طابور تعبئة الوقود.

 

وشهدت سيناء في السنوات الأخيرة نشاطا مكثفا لمسلحين يشنون هجمات على قوات الأمن والجيش.

 

وأصدرت منظمة هيومان رايتس ووتش، تقريرًا في مايو الماضي، أكّدت فيه أنّ الجيش المصري تمادى في أعمال هدم المنازل والبنايات التجارية في شمال سيناء.

 

وقالت المنظمة، في تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، إنّ أعمال الهدم الجديدة طالت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية، وما لا يقل عن 3 آلاف بيت وبناية تجارية، فضلاً عن 600 بناية تم هدمها، في يناير الماضي، وهي الحملة الأكبر من نوعها منذ بدأ الجيش رسميًّا أعمال الإخلاء في 2014.

 

وبحسب المنظمة، تبيَّن من خلال مجموعة من الصور تم التقاطها بالقمر الصناعي، في الفترة بين 15 يناير و14 أبريل الماضيين، أنّ الجيش هدم خلال تلك الأشهر، 3600 بناية، وجرَّف مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية.

 

 

وقالت سارة ليا ويتسن مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “تحويل بيوت الناس إلى أنقاض هو جزء من نفس الخطة الأمنية المحكومة بالفشل التي ضيّقت على الإمدادات الغذائية والتنقلات لإيلام سكان سيناء”.

 

وأضافت: “يزعم الجيش المصري أنّه يحمي الناس من المسلحين، لكن من المدهش الاعتقاد بأنّ تدمير البيوت وتشريد من سكنوا المكان مدى الحياة هي إجراءات ستجعلهم أكثر أمنًا”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    هيك صار يوقف بالدور

  2. ابوعمر يقول

    مايسمى ضباط الجيش المصري.كلهم همجيون ابناء الهمجيون.من سلالة الكلاب السعرانة…

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.