الرئيسية » الهدهد » نائب وزير خارجية الأسد:” لا يمكن أن نستخدم الكيماوي ضد شعبنا فالسلاح العادي يكفي”!

نائب وزير خارجية الأسد:” لا يمكن أن نستخدم الكيماوي ضد شعبنا فالسلاح العادي يكفي”!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو مثير للسخرية لنائب وزير خارجية نظام الاسد فيصل المقداد، يعلق فيه على تحذير الولايات المتحدة للنظام من اللجوء لاستخدام السلاح الكيماوي في هجومه على إدلب.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد صرح “مقداد” في حوار تلفزيوني قائلا:” نحن لا يمكن لنا أن نستخدم مثل هذا السلاح ضد شعبنا”، متسائلا:” لماذا نستخدمه؟.. الأسلحة العادية كافية”.

https://twitter.com/Omar_Madaniah/status/1036249445657133057?s=08

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذير نوارت قد حذرت قبل أيام الحكومتين الروسية والروسية من مغبة استخدام السلاح الكيميائي في سوريا في وقت تستعد فيه القوات السورية الموالية لبشار الأسد لشن هجوم على محافظة إدلب التي تُعتبر آخر معاقل قوات المعارضة.

 

وأكدت المسؤولة الأمريكية أن الولايات المتحدة سترد على أي استخدام مؤكد للأسلحة الكيميائية أكان في سوريا أم في أي بلد آخر وذلك بطريقة خاطفة ومناسبة.

وأوضحت أن المسؤولين الأمريكيين الذي يعقدون مفاوضات مع الطرف الروسي أرادوا أن تصل هذه الرسالة الواضحة إلى حكومة دمشق.

 

وذكّرت “نوارت” أيضا بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أكد لنظيره الروسي سيرغاي لافروف خلال لقائهما الأخير في موسكو الأسبوع الفائت أن الولايات المتحدة ستُحمل روسيا أيضا المسؤولية في حال وقوع هجوم من هذا النوع.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر مرتين بشن غارات في سوريا ردا على استخدام السلاح الكيميائي في هذا البلد، وأكد أن الهدف من هذه العمليات العسكرية المحدودة يتمثل في ردع رئيس النظام السوري بشار الأسد عن اللجوء مجددا إلى هذا النوع من السلاح.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نائب وزير خارجية الأسد:” لا يمكن أن نستخدم الكيماوي ضد شعبنا فالسلاح العادي يكفي”!”

  1. ليش يسخروا منه هو رد على تحذير الامريكان
    للنظام من استخدام السلاح الكيماوي للقتل يعني سامحين للنظام بقتل بالاشياء الثانيه فجاهم الرد ما يحتاج نستخدم الكيمياوي غيره كافي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.