الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالهدهدقرار سيجلط قادة الحصار.. أنقرة توقع اتفاقا للشراكة التجارية مع قطر سيخفض...

قرار سيجلط قادة الحصار.. أنقرة توقع اتفاقا للشراكة التجارية مع قطر سيخفض تكلفة إمدادات الطاقة

- Advertisement -

في قرار جديد سيجلط قادة الحصار الذين أصبحوا في وضع حرج بعد فضائهم المتتالية وفشلهم في مخطط حصار قطر، أعلنت وزارة التجارة التركية في بيان اليوم أن أنقرة ستوقع اتفاقا اقتصاديا للشراكة التجارية مع قطر.

 

ويأتي هذا الاتفاق بحسب البيان التركي لتأمين إمدادات أرخص ثمنا من المنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي.

- Advertisement -

 

وقالت الوزارة إن الاتفاق يهدف إلى تحرير شامل للتجارة في السلع والخدمات بين البلدين، ويشمل قطاع الاتصالات والخدمات المالية، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

 

- Advertisement -

والشهر الماضي أبرم مصرف قطر المركزي ونظيره التركي اتفاقية حول مبادلة العملات، بهدف تسهيل عمليات التجارة بين البلدين بالعملة المحلية، وتوفير السيولة والدعم اللازمين للاستقرار المالي.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن منتصف أغسطس الماضي أن بلاده ستستثمر استثمارا مباشرا في تركيا بقيمة 15 مليار دولار.

 

وفي أبريل الماضي قالت “ميتكاب إنرجي إنفستمنتس” التركية و”فيوجن داينمكس” القطرية إنهما ستستثمران 5.2 مليارات دولار في تركيا لإقامة أكبر مجمع متكامل للتبروكيماويات في تركيا.

 

وتشير التقديرات إلى أن التجارة بين قطر وتركيا زادت بقوة في العام 2017 لتصل إلى 1.3 مليار دولار، مقابل 834 مليون دولار في العام 2016.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. لم ولن ينجلط أحد أبدا ! كلام في الهوا ! وكلام على السعة ! منذ شهر ونسمع بأن قطر ستستثمر 15 مليار في تركيا والكويت حولت 15 مليار وديعة للبنك المركزي التركي ها عندك 30مليار ! وبعد العملة التركية تنهار! الكلام الكثير دائما معناه فعل قليل! والحجة والفيصل بيننا التاريخ! عام 1991م أعلنت دول الخليج العربي ومصر وسوريا إنشاء تجمع يعرف باسم إعلان دمشق ! ورصد 40 مليار أموال ومشاريع للدولتين مصر وسوريا أغلبها مساعدات منح وهبات من دول الخليج رد لجميل تحرير الكويت!!! ووقوف الدولتين ضد صدام! إلى عام 2000م لما تحصل الدولتين على أكثر من 100مليون دولار! في احداث الربيع العربي قيل أن دول الخليج الغنية وعلى رأسها قطر ستمنح 20 مليار دولار مناصفة للبحرين وعمان!!! كان ذلك أوائل عام 2011م!! نهاية عام 2013م استلمت الدولتين ما يقارب 200مليون دولار مناصفة ! وبالتحديد قطر قدمت للبحرين وقتها المساعدات والامارات قدمت لعمان ولم يحدث شيئا بعد ذلك وها نحن بعد 7سنوات من تلك المظاهرات والاحتجاجات!!!

  2. قرار سوف يجلط الشعب القطري
    استمرار لسياسة تدفع أو نسحب القوات التركية من قصر الوجبة في الدوحة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث