شاهد| كالوا لها العديد من الشتائم .. طرد عائلة محجبة من أحد الشواطىء في لبنان!

في واقعة تعكس تنامي ظاهرة العنصرية في لبنان، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عملية طرد عائلة محجبة من شاطىء بلدة كفر عبيدا، بدعوى عدم السماح للمحجبات بالسباحة.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر عدد من القائمين على الشاطىء وهم يطردون عائلة محجبة، مكيلين لها العديد من الشتائم.

من جانبه، برر رئيس بلدية كفر عبيدا بأن طرد المحجبات عن الشاطىء لا يستهدف الحجاب بل يستهدف من ينزل إلى المياه بلباسه لكونه يؤدي إلى الغرق خصوصا في مياه البحر.

 

وزعم أن أن كل من ينزل للسباحة بثيابه كائنا من كان أنثى أم ذكرا، مسلما أم غير مسلم، محجبة أم راهبة سيطرد من مياه البحر.

 

وتأتي هذه الواقعة بعد نحو عشرة أيام من تداول مقطع فيديو للفنان اللبناني يوري مرقدي يكشف فيه عن ممارسات عنصرية تقوم بها بلدية شاطئ العقيبة اللبناني.

ووفق ما أكده “مرقدي”، فإنه نزل مع كلبه للشاطئ فاعترضه عاملان تابعان للبلدية وأخبراه أن الكلاب والمحجبات والسوريين ممنوعون من النزول إلى الشاطئ، بقرار من بلدية العقيبة.

وعلق “مرقدي” على الحادثة متأسفاً على ما حدث معه: “يا عيب الشوم علينا وين صرنا.. حاطينهم في (تصنيف واحد)، شو ظل ما عملتوه”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. Nour يقول

    الهيئة اللي بحطو هيك قوانين في البلد اللبنانية الاصيلة صار بدهون كب في الزبالة لانو هاي بحر الله خلقو للجميع مش لحدا دون التاني كمان ازا صارت اللي مغطية شعرها ما بتقدر تسبح في البحر كمان معناتو ابصر الله شو يساوي فيهون تبعون القوانين والسوريين ما هم بشر يعني جد يكبو حالهم بالزبالة وواضح انو طقم القوانين المعفنة تبعهون بدو ازالة من الاخر يجيبو قوانينهم يبلوها ويشربو ميتها لانو البحر مش مكتوب للمشحلين بس يعني اللي بتغطي شعرها وحابة تتسبح ازا في بحر الله خلقو ما قدرت تتسبح وين تتسبح جد يا عيب الشوم عليكون وكلمة قليلة بحقكون ما تشاطرتو الا على المحجبة جد الزبالة قليلة عليكون

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.