الرئيسية » حياتنا » كالوا لها العديد من الشتائم .. طرد عائلة محجبة من أحد الشواطىء في لبنان!

كالوا لها العديد من الشتائم .. طرد عائلة محجبة من أحد الشواطىء في لبنان!

في واقعة تعكس تنامي ظاهرة العنصرية في لبنان، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عملية طرد عائلة محجبة من شاطىء بلدة كفر عبيدا، بدعوى عدم السماح للمحجبات بالسباحة.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر عدد من القائمين على الشاطىء وهم يطردون عائلة محجبة، مكيلين لها العديد من الشتائم.

من جانبه، برر رئيس بلدية كفر عبيدا بأن طرد المحجبات عن الشاطىء لا يستهدف الحجاب بل يستهدف من ينزل إلى المياه بلباسه لكونه يؤدي إلى الغرق خصوصا في مياه البحر.

 

وزعم أن أن كل من ينزل للسباحة بثيابه كائنا من كان أنثى أم ذكرا، مسلما أم غير مسلم، محجبة أم راهبة سيطرد من مياه البحر.

 

وتأتي هذه الواقعة بعد نحو عشرة أيام من تداول مقطع فيديو للفنان اللبناني يوري مرقدي يكشف فيه عن ممارسات عنصرية تقوم بها بلدية شاطئ العقيبة اللبناني.

ووفق ما أكده “مرقدي”، فإنه نزل مع كلبه للشاطئ فاعترضه عاملان تابعان للبلدية وأخبراه أن الكلاب والمحجبات والسوريين ممنوعون من النزول إلى الشاطئ، بقرار من بلدية العقيبة.

وعلق “مرقدي” على الحادثة متأسفاً على ما حدث معه: “يا عيب الشوم علينا وين صرنا.. حاطينهم في (تصنيف واحد)، شو ظل ما عملتوه”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كالوا لها العديد من الشتائم .. طرد عائلة محجبة من أحد الشواطىء في لبنان!”

  1. الهيئة اللي بحطو هيك قوانين في البلد اللبنانية الاصيلة صار بدهون كب في الزبالة لانو هاي بحر الله خلقو للجميع مش لحدا دون التاني كمان ازا صارت اللي مغطية شعرها ما بتقدر تسبح في البحر كمان معناتو ابصر الله شو يساوي فيهون تبعون القوانين والسوريين ما هم بشر يعني جد يكبو حالهم بالزبالة وواضح انو طقم القوانين المعفنة تبعهون بدو ازالة من الاخر يجيبو قوانينهم يبلوها ويشربو ميتها لانو البحر مش مكتوب للمشحلين بس يعني اللي بتغطي شعرها وحابة تتسبح ازا في بحر الله خلقو ما قدرت تتسبح وين تتسبح جد يا عيب الشوم عليكون وكلمة قليلة بحقكون ما تشاطرتو الا على المحجبة جد الزبالة قليلة عليكون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.