الرئيسية » فيديو » كاد أن يتسبب بكارثة حقيقية .. مفحط يقود سيارة بدون أبواب في سلطنة عُمان وهذا ما حدث

كاد أن يتسبب بكارثة حقيقية .. مفحط يقود سيارة بدون أبواب في سلطنة عُمان وهذا ما حدث

تداول ناشطون عُمانيون بتويتر، مقطعا مصورا، أظهر شابا عمانيا كاد أن يتسبب بكارثة حقيقية، وهو يمارس “التفحيط” ويقود سيارة بدون أبواب على الطريق الذي تجمهر عليه عدد من المتابعين للمشهد.

 

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع لحظة “تفحيط” الشاب العماني، واقترابه من المتجمهرين، حيث فقد التحكم وكاد يدهس أحدهم، لولا تدخل القدر وتمكن المتجمهر من التراجع للوراء خطوات، كانت سببا في نجاته من موت محقق.

 

 

 

يشار إلى أنه قبل أيام أعلنت شرطة عمان السلطانية، إلقاء القبض على سائق مركبة بولاية جعلان بني بو حسن، إثرَ قيامه بالاستعراض والتفحيط بمركبته وسقوط مرافقه منها، وتعرضه للدهس وأنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.

 

 

 

ويصنف قانون المرور العُماني “التفحيط” كفعل مجرم، يندرج تحت مسمى قيادة السيارة بتهور، وبطريقة تشكل خطورة أو تعرض حياة الأشخاص أو أموالهم للخطر.

 

وتصل عقوبة التفحيط في السلطنة، إلى توقيف السائق مدة 48 ساعة، وحجز المركبة لحين تقديم سائقها للمحاكمة، وتتراوح الأحكام ما بين السجن 10 أيام إلى سنة كاملة، وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، أو ما يعادل نحو 1300 دولار كحدٍ أقصى، إضافة إلى احتمال سحب رخصة القيادة مدة قد تصل إلى 3 أشهر كحدٍ أقصى.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاد أن يتسبب بكارثة حقيقية .. مفحط يقود سيارة بدون أبواب في سلطنة عُمان وهذا ما حدث”

  1. هل وصلت العدوى الى عمان؟ يجب على السلطات ان تقضي على هذه الآفة نهائياً ويجب سحب الاجازة منه لفترة طويلة لكي يندم ويردع!

    رد
  2. صاحب التعليق رقم 1 الله يشفيك من داء التملق! الله يعينك على بلواك ! نفاقك وتملقك صراحة سماجة لا حدود لها ولا نظير له ! عالم سخافات!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.