الرئيسية » الهدهد » توكل كرمان: سترون “ابن سلمان” و”ابن زايد” في أقفاص المحاكم الدولية كمجرمي حرب عاجلا أم آجلا

توكل كرمان: سترون “ابن سلمان” و”ابن زايد” في أقفاص المحاكم الدولية كمجرمي حرب عاجلا أم آجلا

من جديد، شنت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفا على ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ونظيره الإماراتي محمد بن زايد، مؤكدة أن تقرير الأمم المتحدة الأخير  يشكل مستند قانوني لملاحقتهم كمرتكبي جرائم حرب، واصفة التحالف العربي في اليمن بـ”الغادر” الذي أتى لاحتلاله ونهب ثرواته.

 

وقالت “كرمان” في لقاء لها مع قناة مع برنامج “سباق الأخبار” المذاع على قناة “الجزيرة” (في الدقيقة 48 من الفيديو المرفق)، إن الشعب اليمني يرفض الانقلاب الذي قاده الحوثي والمخلوع صالح في اليمن، وكذلك يرفض التحالف الغادر الذي أتى لاحتلال اليمن ونهب ثرواته من قبل السعودية والإمارات.

 

وأشارت إلى أن تقرير الأمم المتحدة الأخير تضمن انتهاكات غريبة لم تحصل في تاريخ اليمن متمثلة بالاغتصابات التي مارسها الاماراتيون بحق المعتقلين في اليمن، مثلما اغتصبوا قبلها الأرض والثروة في اليمن.

 

ولفتت في حديثها إلى أن تقرير فريق الخبراء سيكون وثيقة أمام المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لمحاكمة من مارس تلك الجرائم، مضيفة بالقول: “سنحاكم مرتكبي الانتهاكات الذين وردوا في التقرير في محكمة الجنايات الدولية، أو أي محكمة تنشأ لهذا الغرض كما أكد التقرير نفسه”.

 

واعتبرت ما ورد في تقرير فريق الخبراء لا يمثل سوى جزء بسيط مما ارتكبه الحوثيون أو التحالف العربي في اليمن، مستدركة بالقول: ” ورغم انه صغير جدا لكنه احتوى على أنماط مختلفة من الجرائم وتسمية كبار مرتكبي الجرائم”.

 

وقالت “كرمان” إن جميع الأطراف التي ذكرها التقرير لا تستطيع أن تنطر ما ورد فيه، سواء التحالف أو الحوثيين، مؤكدة بأنه سيجري ملاحقتهم في المحاكم الدولية وسترونهم عاجلا أو أجلا في قفص الإتهام، وفق تعبيرها.

 

واستهجنت استمرار بيع السلاح للسعودية والإمارات بعد التقارير التي كشفت أن تلك الأسلحة تستخدم لقتل اليمنيين، وأكدت أن من يبيعون السلاح لهاتين الدولتين يساهموا بطريقة مباشرة وغير مباشرة في قتل الشعب اليمني، وطالبت بوقف بيع السلاح لهما.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “توكل كرمان: سترون “ابن سلمان” و”ابن زايد” في أقفاص المحاكم الدولية كمجرمي حرب عاجلا أم آجلا”

  1. ههههههههههههههههههه
    إنها أروع نكتة لهذا اليوم
    ستحاكمونهم في محاكم الدولية و هم في الاقفاص
    هههههههه
    هذه نكتة بالفعل، و لكن هل نسيتي أن السلاح من أين يأتي! إنه يأتي من زعماء ما يسمى المجتمع الدولي و هم من يديرون و يتحكمون بالمحاكم و بالطغاة أمثال بشار الأسد و محمد بن زايد و محمد بن سلمان كالشطرنج هل تتوقعين محاكمتهم ذلك بالفعل و لم تتمكن من محاكمة بشار الأسد الذي هو أشد طغيان و كفر؟؟؟
    إنه زمن الملوك الجبابرة الطغاة و بعده سيكون…الجواب لكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.