سياسيون وإعلاميون عُمانيون يلقنون “خلفان” درساً لن ينساه لزعمه أن الإمارات أصل عُمان.. هذا ما قالوه

لم يفت الوقت الطويل على ادعاءات ومزاعم نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بأن الإمارات هي أصل سلطنة عمان، حتى جاءه الرد سريعا من عدد من الكتاب والإعلاميين والسياسيين العمانيين الذي قدموا له درسا في التاريخ، مؤكدين أن تاريخ أبو ظبي لا يعدو أن يكون بعمر حكامها على غير تاريخ السلطنة المتجذر في عمق التاريخ.

 

وفي رده على مزاعم “خلفان”، أكد الإعلامي العماني ورئيس تحرير موقع “أثير”، موسى الفرعي، أن الإمارات احترفت تزييف التاريخ والأنساب لإثبات جذور لا علاقة لها بها.

 

وقال في تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر”:” كيانكم الحديث يقاس بأعمار رجالكم وأما عُمان الأصل فعظمة رجالها لا تنتهي لأنها مستمدة من تاريخ عميق كان بإمكانكم أن تستظلوا به لكنكم اخترتم التيه واحترفتم تزوير التاريخ والأنساب لإثبات جذور لا مكان لها، وعبثتم في أرض الله.”

وأضاف في تغريدة أخرى:” خطيئة مزوري التاريخ هي أن لعبتهم مفضوحة ومن السهل أن نقرأ خطواتهم، هكذا قلنا قبل أعوام وهذا هو الضاحي الخلفان يؤكد صبيانيتهم وولدنة رؤيتهم وحراكهم”.

من جانبه، حذر السياسي العماني ونائب رئيس الشورى السابق إسحاق سالم السيابي “خلفان” مما يسوق له، مؤكدا بأن العبث بالتاريخ كالعبث في الأنساب.

أما الإعلامي ناصر البوسعيدي فوصف مزاعم “خلفان” بالوقاحة.

من ناحيته، اكد الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الشاعر، لـ”خلفان” أنه يحاول دس السم في العسل، لإصراره على إدخال قطر كمدخل للترويج لمزاعمه، مشددا على ان الإمارات هي جزء أصيل من الإقليم العماني الكبير.

 

وقال في تدوينات له رصدتها “وطن”:”وحتى لا تلعب بالحقائق يا ضاحي وتوهم من يقراء لك انك في صراع مع القطريين والحقيقة انك تحاول دس السم بالعسل فاننا نؤكد لك ان الارض التي تقف عليها وتعمل فيها هي جزءاصيل من الاقليم العماني الكبير من عهد الملكة شمسة الى عهد جلالة السلطان قابوس حفظه الله وادامه ذخراً وشوكة ضد المتربصين”.

وأضاف: “يا ضاحي انت ومن معك لم ولن تكونو عمانيين في يوم الايام انتم موظفين في دولة الامارات (الكيان السياسي الحديث) المقتطع من الاقليم العماني الكبير ، واذكرك بحديث الرواس حين وصف البعض بانهم “تاهو في الارض ٤٠ عاماً ثم عادو لعمانيتهم !!”.

وكان ضاحي خلفان، قال إن سلطنة عمان فيما قبل الميلاد هي الإمارات، زاعما وجود قبر ملك عمان الذي اكتشف في الشارقة ويعود للقرن الثالث قبل الميلاد، متناسيا أن أقدم الاكتشافات في السلطنة تعود للقرن الخامس قبل الميلاد، وهو ما يعني عدم صحة القول بأن تكون الولاية أقدم من دولة المركز.

 

وقال “خلفان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عندما يكون قبر ملك عمان قبل الميلاد في الشارقة فأعلم يا عزيزي ان عمان ما قبل الميلاد هي نحن جميعا ..وان عمان اليوم هي جزء من عماننا القديمة كلنا التي كان ملكها في مليحة بالشارقة”.

وأضاف في تدوينة أخرى”صورة لقبر ملك عمان في مليحة…نحن نحن عمان..ولكن التاريخ لا يستقر على حال”.

وتابع قائلا:” اسم ساحل عمان كان اسما مستحدثا…من قبر ملك عمان مليحة قلب عمان هكذا يروي التاريخ.”

وأردف قائلا:” يبدو ان لتاريخ القواسم من العمق العماني جذور عميقة..ولذلك نحن وعمان روح في جسد”.

يشار إلى انه بالعودة إلى الحساب الرسمي لـ”آثار الشارقة” على موقع “تويتر” نجد أن القبر المزعوم الذي اعتمد عليه “خلفان” هو لكاهن ملك عمان (والي)، يدعى عمد بن جر بن علي، وليس لملك عمان كما زعم.

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    يحليك يا خلفانكو قلبت قبر (كاهن) ملك عمان الى قبر ملك عمان، لتثبت أنك الأصل خيرها فغيرها خلفانكو.

    ساحلنا وكاهنا نطالب باسترجاعه.
    ههههههههههه

  2. Mohamedfadhil يقول

    خرفان ابن خرفان ،،،، بحريني يقول لك ،،،، كل تبن انت وولاتك الفاسدين،،،

  3. Mohamedfadhil يقول

    خرفان ابن خرفان ،،،، بحريني يقول لك ،،،، كل تبن انت وولاتك الفاسدين،،،

  4. ابومحمد يقول

    المفروض يمنعوا الخمور في الإمارات. اشوفهم صاروا يسبحوا في الأوهام

  5. هزاب يقول

    الذي اخترع الآلة البخارية ليس عمانيا ! والذي صنع الأقمار الصناعية ليس عمانيا! والذي صنع الطائرات والسيارات بالطبع ليس عماني! ومكتشف قارة أمريكا ليس عمانيا! ومن يصنع الأدوية ويسيطر على المجال الطبي لم ولن يكون عمانيا! ومن وصل إلى القمر لم يكن عمانيا! ومن صنع ويصنع الأسلحة الفتاكة طائرات ودبابات وسفن ليس عمانيا ! فلماذا التفاخر بتاريخ قديم لما يوظف لخدمة الحاضر والمستقبل؟ هذه العراق حضارة آلاف السنين وأول قانون ودستور ظهر في بلاد الرافدين وهي محتلة من الولايات المتحدة عمرها بالكاد 242 عاما! مصر حضارتها فوق سبعة آلاف سنة واليوم تتذيل العالم في كل المجالات! اليمن حضارة عريقة جدا واليوم بلد ممزق! لبنان بلد الحضارة الفينقية اليوم بلد ممزق طائفيا وفقير ! سوريا وحضاراتها تدمر واليوم دولة فاشلة! والعديد العديد من الأمثلة وللعلم كل الحضارات السابقة لا يمكن مقارنتها بعمان وتاريخها الهزيل أمام تلك الحضارات ! ومازال العماني والاماراتي في حالة كر وفر ! وبكل صدق العمانيين هم الذين يعيشون التيه الحقيقي ! العالم اين وصل وهم يهذرون بتاريخ انتهى ! هل العماني الفقير سيدفع فاتورة الكهرباء والماء وباقي الضرائب التي تثقل كاهله من الخطاب الإعلامي التاريخي المهلهل؟ على العماني أن يعود من التيه الذي أدخل نفسه فيه طوعا بدل الشماتة من الآخرين ! لأن التاريخ لن يغير من الواقع السياسي والاقتصادي الكارثي لهذا البلد! ولو كثر طقاقي الحنك أصحاب مهن الدفاع عن التاريخ العماني وانتحال البطولات الوهمية لمصالح شخصية !

  6. ريحة المسك يقول

    من اسمه خلفان.. يعنر خرفان.. عزوا انفسكم عن المباااع.. هههههه

  7. بنت السلطنه يقول

    هزاب أبو دلسه
    الذي صنع نعالك بالتأكيد ليسوا اسيادك،
    أبو دلسه حضارتنا وتاريخنا ليس هزيل ولا يقل عن الحضارات التي ذكرتها، بلاد الرافدين استورد السومريون والاشوريون من عندنا النحاس، الفراعنه استوردوا من عندنا اللبان (البخور) لتحنيط موتاهم .، الفنيقيين قبل ان يكونوا في لبنان كانو في مدينة صور العمانيه وسموا مدينة صور اللبنانيه بأسم مدينتهم في عمان بعد ان رحلوا عنها، غزة الموجود في سوريا التاريخيه كان يمر عن طريقها اللبان العماني ومنها يصدر إلى روما ، حضارة اليمن ساهم اجدادنا ببناء حضارتها فالعمانيين اغلبهم من اصول يمنية. وهذا بلدنا الحمدالله والشكر ليس ممزق وليس طائفي ولسنا فقراء ، ونحن بانتظار بقية اسيادك للرجوع من التيهان ولكن لايكون عاد مثل رجوع سيدك خلفانكو.

  8. عماني يقول

    ضراط العماني يشتريك ويبيعك من قالك ما قادر يدفع فاتورة الكهرباء والماء انا واحد من العمانيين تعال شوف اذا قادر ولا لا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.