الرئيسية » الهدهد » نائبة السفير الأمريكي في اليمن تتحدى “ابن سلمان” وتجري مقابلة مع قناة “الجزيرة” من جدة

نائبة السفير الأمريكي في اليمن تتحدى “ابن سلمان” وتجري مقابلة مع قناة “الجزيرة” من جدة

رغم الحرب الضروس التي تشنها السعودية على قناةالجزيرة” واتهامها لها بالترويج للإرهاب وجعل إغلاقها مطلبا رئيسيا لإنهاء الحصار على قطر، أجرت نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن آنا اسكروهيما مقابلة مع القناة من مكان إقامتها في جدة السعودية.

 

وفي المقابلة التي أجرتها معها القناة عبر الأقمار الصناعية، طالبت المسؤولة الأمريكية بالتحقيق في غارات التحالف السعودي الإماراتي باليمن وبمحاسبة مرتكبي الانتهاكات، وذلك تعليقا تقرير الأمم المتحدة عن الانتهاكات التي يرقى بعضها إلى جرائم الحرب ارتكبها التحالف العربي في اليمن وقصفه لمواقع مدنية وحالات اعتقال واغتصاب بحق المعتقلين.

 

وأكدت “اسكروهيما” على ضرورة  إجراء تحقيق في غارات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، مؤكدة أن التحقيق المطلوب يجب أن يكون سريعا وأن يتسم بالشفافية بحيث يؤدي إلى المحاسبة.

وتأتي تصريحات المسؤولة الأمريكية بعد يوم من صدور التقرير الذي حمل عنوان: “حالة حقوق الإنسان في اليمن بما في ذلك الانتهاكات والإساءات منذ سبتمبر/أيلول 2014″، حيث تضمن في نسخته العربية التي جاءت في 44 صفحة سردا لعشرات الانتهاكات الجسيمة، ومنها الهجمات ضد المدنيين، وتقييد وصول المساعدات الإنسانية، والاعتقال التعسفي والتعذيب وسوء المعاملة، والعنف الجنسي ضد المعتقلين، وقمع حرية التعبير.

 

وأوضح التقرير أن حالات اغتصاب النساء كانت تحدث من قبل ضباط إماراتيين وأفراد قوات الحزام الأمني على مرأى من معتقلين آخرين، بمن فيهم أفراد من عائلة المعتقلات والحرس.

 

وفي خطوة غير مسبوقة، حدد التقرير الأممي الأطراف الرئيسية في النزاع، وفي مقدمتها ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة السعودية فياض الرويلي، وقائد القوات المشتركة فهد بن تركي بن عبد العزيز.

 

وبالنسبة للقوات المسلحة الإماراتية، قائدها الأعلى خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الدفاع محمد بن راشد آل مكتوم.

 

أما بالنسبة للحكومة اليمنية، فقد ذكر التقرير أسماء كل من الرئيس اليمني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد ربه منصور هادي، ومستشاره في الشؤون الأمنية والعسكرية علي محسن الأحمر، ومدير الأمن شلال الشايع.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نائبة السفير الأمريكي في اليمن تتحدى “ابن سلمان” وتجري مقابلة مع قناة “الجزيرة” من جدة”

  1. الزنديق الصهيوني بن سلقان
    الهه امريكا
    ونبيه ترمب
    وقبلته البيت الابيض المقدس
    …………………………………………..
    لو تريد امريكا لكنست بني سلول من جزيره العرب ! بل وكنست كل المزابل السته بالخليج!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.