الرئيسية » الهدهد » ناشطة تونسية تثير جدلاً واسعاً: الدستور يعلو على القرآن ومن أراد غير ذلك فليطبقه في منزله!

ناشطة تونسية تثير جدلاً واسعاً: الدستور يعلو على القرآن ومن أراد غير ذلك فليطبقه في منزله!

أثارت الناشطة النسوية التونسية فريال شرف الدين غضب الناشطين على موقع التدوين المصغر “تويتر” بعد زعمها بأن الدستور يعلو على القرآن.

 

وقالت “شرف الدين” خلال ظهورها عبر برنامج “شباب توك” المذاع على قناة “دويتشه فيله” الألمانية ردا على ما طرحه الناشط التونسي هيثم عياري بأن “القرآن يعلو على الدستور” خلال مناقشة ما طرحه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حوله عزمة التقدم بمشروع قانون يساوي بين المرأة والرجل في الميراث:” من أراد أن يكون له علوية القرآن على الدستور فليطبق ذلك في منزله”.

ورفض المغردون بشكل قاطع تصريحات “شرف الدين” مؤكدين بأن القرآن منهج حياة ومن صنع الله الذي لا يضاهيه أي صناعة بشرية متمثلة في القوانين، مستنكرين مطالبتها بالمساواة في الميراث فقط، داعين إلى أنه إذا ما أردات المساواة فعليا فعليها عدم طلب مهر من الرجل وكذلك إنفاقه عليها هي وأبنائها.

https://twitter.com/Dvil_S9/status/1034502127647973376

https://twitter.com/LMW2HSV0mSAs07p/status/1034507533619290113

https://twitter.com/I_M_I_/status/1034512334247657472

https://twitter.com/xalhabsy/status/1034518743509024769

ويعتزم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، التقدم إلى البرلمان بمشروع قانون لتحقيق المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة. وهي مبادرة خلقت انقساماً حاداً داخل المجتمع التونسي بين معارض ومؤيد.

 

من جانبها، أعلنت حركة النهضة في تونس، الأحد، رفضها مبادرة رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي بشأن المساواة في الإرث بين الإناثوالذكور.

 

جاء ذلك في بيان ختامي للدورة الـ21 لمجلس شورى الحركة (إسلامية، 68 نائباً في البرلمان من أصل 217)، التي عقدت على مدى يومين، في مدينة الحمامات شرقي تونس.

وقال رئيس مجلس الشورى، عبد الكريم الهاروني، إنّ “النهضة ترفض أي مشروع يتنافى مع الدستور والنصوص القرآنية”.

 

وتابع الهاروني أنّ الحركة ترفض “تغيير أحكام الميراث وكلّ مشروع يتعارض مع الدستور ويناقض هوية البلاد”. أضاف أنّ “تونس دولة مدنية لشعب مسلم تلتزم بتعاليم الدستور وبتعاليم الإسلام.. دولة مدنية تعبر عن إرادة الشعب”. وشدد على أنّ “النهضة ستشارك في الدفاع عن حقوق المرأة المتعلقة بالميراث، لكن ضمن المشاريع والقوانين التي تحترم هوية البلاد”. وأردف أنّ “النهضة مع الاجتهاد ومع المبادرات لتحسين وضع المرأة وستشارك في تطوير الأحكام والالتزام بتعاليم الإسلام الثابتة”.

 

كذلك، جدد الهاروني دعوة كلّ الفاعلين السياسيين إلى “تجنب الفتنة وكلّ ما يثير استفزاز ومخاوف التونسيين باستهداف هوية الشعب الإسلامية، كما نصت عليه مسودة دستور 2014”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ناشطة تونسية تثير جدلاً واسعاً: الدستور يعلو على القرآن ومن أراد غير ذلك فليطبقه في منزله!”

  1. طيب القران يعلو ولا يعلى عليه ومن اردا تطبيق علوية الدستور على القرآن فليكن بالمثل ويطبقه في منزله.

    رد
  2. القرآن الكريم كتاب الله لعباده الموحديـــن وليس للمشركين الشواذ المنحرفيـــن مثلك….لنا قرآننا الكريم ولك دستورك العليل…..وكل من أراد أن يركبك مثل بغلتــــــه كيف السبيل اليه…؟

    رد
  3. بما أن الدستور الذي وضعه العبد المخلوق يعلو على القرآن الذي أنزل نور آياته وأحكامه الله الخالق، هدىً للناس وسراجاً منيراً ومنهاجاً كاملاً للسعادة في الدنيا والآخرة، معنى هذا أن الخلق يعلون على خالقهم ويفهمون ويعلمون أكثر مما يعلم والعياذ بالله، حتى العاهرات أمثالك فضحهم الله في آيات كثيرة منذ ألف سنة ويزيد، وعليكِ أن تحمدي الله ألف مرة على أنك تعيشين في عصر الرويبضات والإنحطاط الأخلاقي والإنحلال الإجتماعي الذي أتاح للعاهرات أمثالك باستعراض مؤخراتهن وفتح مراحيض أفواههن، وإلا والله لرجموك في شعاب مكة كالكلبة الجرباء لا يلتفت إليك حتى مشرك.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.