الرئيسية » تقارير » تقرير دبلوماسي سري يكشف التفاصيل: ابن سلمان قرر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان

تقرير دبلوماسي سري يكشف التفاصيل: ابن سلمان قرر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان

كشف تقرير دبلوماسي سري عن عقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اجتماعا مهما مع وزير خارجية بلاده عادل الجبير ورئيس جهاز الاستخبارات خالد الحميدان ومسؤولين آخرين في العاصمة الرياض، لبحث العديد من القضايا والازمات الدولية والعربية، موضحا بأن “ابن سلمان” قرر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان.

 

ووفقا لما ورد في التقرير الدبلوماسي السري الذي تحصلت عليه صحيفة “الأخبار” اللبنانية، فإن الاجتماع تطرق إلى الأوضاع السياسية والعسكرية في سوريا وخصوصا في الجنوب بعد نجاح الجيش السوري بتحرير المنطقة الجنوبية بمساعدة القوى الحليفة للجيش والدعم الروسي.

 

 

كما تطرق المجتمعون إلى الوضع اليمني وجرى التداول بالنتائج العسكرية هناك ودراسة التأثيرات والتداعيات السلبية على السعودية والدول الأخرى من الحرب اليمنية.

 

وبحسب التقرير، حاول المجتمعون ايجاد سبل للتعويض عن الخسائر في الحرب اليمنية وإيجاد طرق توازن جديدة مع إيران في المنطقة.

 

ولفت التقرير إلى أن مساعدي “ابن سلمان” أشاروا عليه أن الحل يكمن عبر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان معتبرين أنه بعد زيادة الضغوط الاقتصادية على إيران و”حزب الله” للخروج من سوريا، من المفيد أن تنقل المعركة من اليمن إلى الساحة الداخلية في لبنان.

 

ووفقا لـ “الأخبار” فبعد الاجتماع، بدأت السعودية بحملة إعلامية على لبنان من خلال صحف سعودية أبرزها صحيفة “عكاظ” التي عنونت: “لبنان… للصبر حدود” التي هاجمت الدولة اللبنانية وأركانها وأحزابها واعتبرته أسيرا ولا يمكن أن يتخذ موقفا حازما تجاه التدخل الإيراني في لبنان والمنطقة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تقرير دبلوماسي سري يكشف التفاصيل: ابن سلمان قرر نقل المعركة من اليمن إلى لبنان”

  1. مليون يمني حر شريف
    باستطاعهم الزحف لداخل المهلكه السلوله واسقاط كيان بن سلول وتحرير اشباه النساء من المتسعودين.
    ………………………………………..

    اول فك وخلص اذنبك ايها الصهيوني يابن سلحان من الحوثي
    بعدين فكر في لبنان؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.