قدرات خاصة و3 دوائر سرية.. “نصرالله” يعتمد في حراسته على 150 رجلا أشبه برجال “الشاباك”

نشرت صحيفة “غلوبس” العبريّة تقريرًا مطولاً عن برنامج الحراسة المُشدّدّة الذي يتبعه الأمين العام لحزب الله نصر الله، واعتماده على 150 عنصرا من القوات الخاصة الذين تلقوا تدريباتهم بإيران وكوريا الشمالية.

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن خبير الاستخبارات والإنترنيت، رونين سولومون، الذي وصف وحدة الحراسة بأنّها “الحرس الملكيّ”، مُشدّدًا في الوقت عينه على أنّ وحدة النخبة في الوحدة الخاصّة للأمن تقوم بحماية “نصر الله” وهي وحدة مُدرّبة تمامًا مثل وحدة حماية الشخصيات المُهّمة في جهاز الأمن العّام (الشاباك)، بحسب تعبيره.

 

“نصرالله” يعتمد على 150 رجلا

وتابع قائلاً إنّ الوحدة ترتدي اللباس الفاخر والجميل الموحّد، كما ترتدي سترات واقية من الأفضل في العالم، ويصل عدد الوحدة بشكل عام لـ 150 رجلاً، مدربون جميعهم بشكلٍ أمنيٍّ وعسكريٍّ مميّزٍ بإشراف الأمن الداخلي الخاص بالحزب والذي يشرف عليه القيادي الكبير في الحزب وفيق صفا.

 

ووفقًا للخبير فإنّ فريق الأمن الشخصيّ لأمين عام حزب الله، يصل إلى نحو 20 حارس أمن من ذوي الخبرة والمُخلصين، الذين يعملون تحت قيادة قائد الفريق أبو علي جواد، مُوضحةً أنّه تمّ تدريبهم لهذه المهمة فقط.

 

وتتألّف بقية أفراد القوّة الخاصة من 130 من أفراد الأمن الداخلي، تابعت (غلوبس)، والذين يعملون على تقديم الدعم لقوّة الحراسة في حال خرج الأمين العام علناً للجماهير، حيث تتشكّل من مراقبين في المناطق العامّة وبين الجماهير، ويُعتبرون من الحرّاس الخفيين، ومنهم مَنْ يعتلي أسطح المنازل لتأمين ظهرنصر الله.

 

3 دوائر سرية

وشدّدّ الخبير الإسرائيليّ على أنّ نظام الحراسة المُشدّد على  نصر الله يتألّف من ثلاثة دوائر، الأوّل وحدة حماية الشخصيات ويشمل 150 حارسًا، منهم 30 حتى 40 يعملون كحرّاسٍ شخصيين، وأنّ جميعهم يتّم اختيارهم بشكلٍ دقيقٍ، وأنّ قسمًا منهم تربطه بنصر الله علاقات قرابة عائليّة، وقد تمّ تدريبيهم وتأهيلهم لهذه المُهمّة فقط في إيران، لافتًا إلى أنّه بحسب تقارير أخرى، فقد تمّ تدريبهم وتحضيرهم في كوريا الشماليّة.

 

وفي الدائرة الأولى وجد أيضًا قسم الإنقاذ، وهو القسم المسؤول عن إنقاذ نصر الله في حالة وقوع حادثٍ طارئٍ، أمّا باقي أعضاء الوحدة فهم عمليًا يُشكّلون الدائرة الثانية، والذي يُقدّمون المُساعدات اللوجيستيّة للحرّاس الشخصيين، ويعملون أيضًا كقناصّةٍ، ومُراقبين بشكلٍ سريٍّ، على حدّ قوله.

 

وتابع أنّ القسم الثالث من الحراسة يتألّف في معظمه من قوّة (الرضوان)، وهي الوحدة النخبويّة والمُختارة في حزب الله، والتي تُشابه إلى حدٍّ كبيرٍ وحدة حماية الشخصيات في جهاز الأمن العّام (الشاباك الإسرائيليّ)، والتي يقوم أفرادها بنصب الحواجز، ويتمترسون في مواقع حساسّة، ويكونون عمليًا مُسيطرين على كلّ سيناريو، كما أنّ هذا القسم يقوم بحماية الضاحية الجنوبيّة في بيروت، أيْ وحدة الأمن الداخليّ لحزب الله، وهم يرتدون ملابس مشابهة لملابس قوّة (الرضوان)، ويقومون بمهّامٍ شبيهةٍ بأعمال الشرطة، كما قال الخبير الإسرائيليّ.

 

وخلُص إلى القول إنّ جميع حرّاس نصر الله هم من خريجي وحدة (الرضوان) أوْ وحداتٍ نخبويةٍ أخرى في حزب الله، وبعد انتهاء مهّمتهم في الحراسة فإنّهم يعودون إلى وحداتهم المُختارة كضباطٍ، وفقًا للخبير الإسرائيليّ في شؤون الأمن، الذي زعم أيضًا أنّ الشهيد عماد مغنيّة خدم في الوحدة، وأيضًا الشهيد عماد، وهو نجله.

 

يُشار إلى أنّ نصر انتُخب لمنصب الأمين العّام لحزب الله في العام 1992، بعد اغتيال الأمين العّام السابق، عبّاس الموسوي من قبل إسرائيل، ومنذُ ذلك الحين والدولة العبريّة تُحاوِل اغتياله.

 

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة علّقت على زيارة نصر الله الأخيرة إلى سوريّة في الثالث من شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي.

 

وذكرت أنّ نصر الله زار سوريّة متنكرًا بزيّ رجل أعمالٍ، على حدّ تعبير المصادر الأمنيّة في تل أبيب.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    انظروا وقارنوا الفرق الكبير بين روافض السنه ايران واذنابها !
    وبين
    روافض السنه بني سلول وخنازيرهم !
    ………………………………………………….
    ايران الرافضيه,صنعت رجالا قاده ابطالا – في نظرها – منهم من قتل (الموسوي .مغنيه الخ) ومنهم من لم. كالصفوي الارهابي (قاسم سليماني وحسن نصر الشيطان الخ) .اضافه لميليشات اصبح لها شوكه قويه في لبنان والعراق وسوريا ! تقاتل نيابه تعن المرشد خامئني وهو نائم فوق سريره!

    بينما المهلكه السلوليه ومخنثيها من اشباه الرجال ممن يسمون ولاه امر وفي الحقيقه ماهم الا ولاه عهر وخيانه وعماله وعباد فروج وكاسات من بني سلول,لم يصنعوا سوى جيشا من مطربين ومطربات وممثلين وممثلات وساقطين وساقطات وجيش من حمير تنهق في تويتر وفيس بوك! فشلوا في كل شئ,حتى مما اسموه واطلقوا عليه جهاد – زورا وكذبا وخدعه ومكرا- باليمن وسخروا لهم حميرهم التي تحمل الاسفارا,تذهب لجبهات القتال تحرض المتسعودين والمرتزقه ممن تم استحمارهم, لقتل المسلمين لنيل الجنه ! بينما هؤلاء الكهنه واولياء امرهم في قصورهم وفللهم
    ينامون يأكلون يشربون يتسافدون صباح مساء !.
    عجزت هذه المهلكه السلوليه وقواديها تعلى الرغم من الثروات التي لاتعد ولا تحصى.من صنع رجال قاده كسليماني وحسن نصر ومغنيه والموسوي الخ ! والسبب هو ان ربهم والههم رئيس قبلتهم امريكا, لا يقبل ولا يرضى !؟
    ……………………………………………………
    حسن نصر الشيطان
    لايجرمنكم شنآن قوم على ان لا تعدلوا.
    هو خطيب محنك مفوه شجاع مناضل وقائد مميز ومتميز, وكل ذلك في سبيل الشيطان الا قليلا
    حيث تواجه متع الصهاينه.
    وياليت من اهل السنه ياحسن ! لترضينا عليك صباح مساء عند ذكر اسمك !
    ………………………………………………….
    يظن بعض الجهله الحثاله ممن يعبدون بني سلول ويقدسوهم حتى قال قائلهم بان مهلكتهم ستستمر حتى قيام الساعه ! اي ,اما انه يكفر بخلافه على منهاج النبوه وهي قادمه لامحاله وبمن بشر بها وهو النبي صلى الله عليه وسلم, او انه يجهل ذلك !
    فلقد حكم وتحكم فرق ضاله مضله اجراميه ارهابيه في مقدسات وارضي المسلمين واصبح لهم دوله قويه ذات شوكه كالقرامطه في الاحساء او العبيديين الفاطميين والذي سيطروا على الحجاز
    والشام واجزاء كبيره من المغرب ومصر ومن يدري فربما يسيطر الفاطميون العبيديون الجدد – الفرس – مره اخرى على الحجاز ومصر والشام وهاهم قد وضعوا لهم قدم هناك ! بعد سقوط اقذر والعن واخس واحط وانجس وارجس عصابه احتلت جزيره العرب !

  2. هزاب يقول

    الأخ أبو شرطة مقارنتك للأسف ناقصة وجاهلة ومتسرعة وفقط من زاوية كراهية آل سعود وهو حق لأي شخص يكرههم لكن الخطأ تجاهل أو الجهل بمعطيات الواقع وما كان وما هو قائم واستشراف المستقبل ! بنفس مدخل المذهبية سنتكلم : طيب حركة حماس من السنة ضربت نظرية الأمن الإسرائيلي وأسرت جنود إسرائيليين ودخلت معارك شرسة مع العدو ولقنته درسا لا ينسى في حروب 2012م و2014م وفي هذين الحربين كانت الصواريخ تدك تل أبيب وتوقف الحياة لدى الكيان الصهيوني وتجعل مجلس وزرائه ومجلس حربه يهرب إلى الملاجيء المحصنة! بل في عام 2012م كانت المفاجأة الكبرى بدك تل أبيب بالصواريخ من الداخل الفلسطيني لأول مرة منذ حرب عام 1948م وهي الحلم والخدعة التي خدعها حكام العرب للجماهير العربية بقصف تل أبيب حتى جاء صدام وقصفها عام 1991م في حرب الخليج الثانية ولكن من العراق وفي 2012م من الداخل الفلسطيني تحديدا من غزة! والجهاد الإسلامي من السنة ولها مواقف ترفع الرأس! أهل السنة قدموا شهداء عديدون للقضية الفلسطينية هل تعرف الشيخ أحمد ياسين ؟ عبدالعزيز الرنتيسي إسماعيل أبو شنب؟ شهداء حركة حماس؟ حركة فتح أيضا إذا ما تكلمنا بالمقاس المذهبي هي سنية أيضا ولها شهدائها أبو جهاد العقل المفكر لعمليات نوعية جدا في الانتفاضة الفلسطينية الأولى منها عملية بطولية لإنزال جوي بالطائرات الشراعية وأبو إياد المقاوم الفذ ولا تنسى أبو العباس الذي ينعته الخونة بالإرهابي وفتل في معسكر اعتقال امريكي في العراق عام 2004م بعد الاحتلال! وهناك أيضا الشهيد التونسي محمد الزواري صانع الطائرات بدون طيار لحركة حماس ! أمام هذه القامات يكون نصر الله قزم صغير جدا حتى حربه عام 2006م مع إسرائيل خرج منها منكسر الجناح وهي التي أصبحت ردعا له أمام أية مغامرة تجاه إسرائيل فاتجه للقتل في سوريا! أن يكون خطيبا مقوها فحتى المذيع المصري الراحل أحمد سعيد كان كذلك في راديو العرب وحافظ الأسد والقذافي أيضا كانا خطباء وبياعي كلام! ولماذا الترضي على شخصيات ليل نهار ؟ من أحسن نقول له أجدت ومن اخطأ يقال له أخطأت وانتهى الأمر! لماذا العمل بمنطق الدكتاتوريات العربية التمجيد والتعظيم في كل حين؟ ومن الذي خدعك بأن آل سعود يهمهم أمر تحرير القدس ؟ وان أموالهم لخدمة الإسلام والمسلمين؟ بينما هي مملكة أقيمت للقضاء على بقايا الخلافة الإسلامية وخدمة الغرب وإسرائيل وهو نفس حال جميع الأنظمة الحاكمة ملكيات بائدة وجمهوريات وراثية ! أما سيطرة الفرس على جزيرة العرب فهي أمر تاريخي وهدف متجدد يتطلعون إليه منذ ثورة الخميني وترديد مقولة تصدير الثورة وتتحقق الآن بتواطوء أطراف عربية هي الطابور الخامس للفرس ولا يخفى على عاقل ما تحيكه إيران الصفوية وتواجدها في اليمن وسوريا واكتساحها العراق ولبنان وتهديدها البحرين !

  3. - يقول

    لا اجد في ماكتبته اي جهل او تسرع ولكن عدم فهمك المقصود. وباختصار اين الانظمه العربيه من تبني المجاهدين المقاتلين الفلسطينيين !؟ كما تفعل ايران مع اذنابها !؟ هذا هو السؤال القصد الزبده!!!؟ ارجوا انك فهمت الان .
    اما حماس والجهاد الخ فلا ينكر احد ماكتبته ! هذه حقائق اعترف بها الصهاينه؟
    الفرق ياهزاب وانت تعلم
    بان من ذكرت ليس لهم ظهير ! بل تتم محاربتهم ومحاصرتهم من الخونه والعملاء الصهاينه العرب من طاغوت الاردن الى زنديق مصر الى خائن الحرمين الشريفين ! حتى من الداخل اصبح البهائي الصهيوني عباس وخنازيره الامنيه تتخابر مع الصهاينه لابطال وافشال العمليات ضد الصهاينه المحتلين؟
    ولو كان هناك من يتباهم حق التبني ويحتضنهم لفاقت الفصائل المجاهده حزب الشيطان في القوه والامكانيات !
    فكل الانظمه العربيه ال22 ماهي الا احذيه قذره في اقدام الصهاينه او الصليبيين !
    شكرا لك.
    …………………………..

    انتظر ردك تحت خبر الدكتور المسعري !

  4. محور المقامرة يقول

    حراس وحماية وعيشة ملوك وهو متخبي ويدفع بخيرة شباب لبنان للمحرقة بسوريا والعراق ولم يقترب من حدود اسرائيل منذ 2006 بعدما دخلت اسرائيل للبنان وحرقت الاخضر واليابس ودعست على ابو اللي خلف حسن زميرة وانتم طبلوا له طبلوووووووا

  5. هزاب يقول

    بالله عليك منذ متى والأنظمة العربية تفكر في خيار المقاومة ولا نقول دعم وتنبني المقاومة الفلسطينية؟ من الذي اغتال يحي عياش بطل التفجيرات التي أرعبت الصهاينة؟ من أجهز على أبو نضال ? من منع أبو العباس من الخروح الآمن قبل اعتقاله من الأمريكان؟ من بتخاذله وضعف أجهزته الأمنية ساهم في اغتيال أبوجهاد؟ من سلم الثوري مناصر القضايا العربية كارلوس لفرنسا ؟ من فجر أنفاق غزة ؟بالترتيب أنظمة السلطة الوطنية الفلسطينية والعراق وسوريا وتونس والسودان ومصر! والكثير والكثير من الخفايا التي اكدت بأن العرب تآمروا على القضية الفلسطينية بشكل يكون أكبر من إسرائيل في بعض الأحيان والمواقف! فهل تترجى أن يكون لك ظهر وعضد من الخونة؟ أما موضوع إيران وتبنيها للمجاهدين مسألة تحتاج للتوضيح إيران تدفع لهم القليل من المال والسلاح والكثير من الدعاية والتفاخر وللأسف أكثر ذلك التعاون هو موجه لإقامة طابور خامس داخل الدول العربية موالي لإيران ولتدمير الدول العربية والقليل من تلك الأموال والسلاح للمغامرة في حروب هي الأخرى تدميرية مثل حرب لبنان 2006م ! وقد يكون توجه حماس للبعد قليلا عن الفلك الإيراني أمر جيد لها وساعدها سياسيا للبقاء بعيدا عن البؤر السياسية الساخنة في الوطن العربي وموقف حماس من الثورة السورية جنبها الويلات والدخول في المساومات رغم الوضع المادي السيء في قطاع غزة والأسوأ للحركة !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.