تفاصيل رسالة إيرانية تسلمها السلطان قابوس عقب الوساطة العُمانية بين طهران وواشنطن

8

نقلت وكالة الأنباء العمانية تفاصيل رسالة تسلمها سلطان عمان قابوس بن سعيد من الرئيس الإيراني ، وذلك بعد أنباء الوساطة العمانية بين طهران وواشنطن.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن وزير ديوان البلاط السلطاني، خالد البوسعيدي، “تلقى الرسالة” خلال استقباله في مكتبه صباح اليوم السفير الإيراني لدى السلطنة، محمد رضا نوري.

 

وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الوديَّة واستعراض العلاقات الثنائية الطيبة، بحسب “العمانية”.

 

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت الشهر الماضي أن إيران طلبت من سلطانة عمان التوسط لفتح قناة حوار “غير علنية” مع الولايات المتحدة، من أجل تهدئة الخلافات بين الجانبين.

 

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي قد زار واشنطن الشهر الماضي، وذلك بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف إلى .

 

وتفادت العلاقات الثنائية المستقرة بين البلدين (عمان وإيران) التوترات المزمنة بين طهران من جهة والسعودية وحلفائها من جهة أخرى..

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    ماكو تفاصيل للرسالة أشوف فقط سلم وستلم.

  2. صوت الحق يقول

    سلطنة عمان تعتبر صمام الأمان في المنطقة. دولها لها ثقلها وذلك يرجع لتاريخها وسياستها الحيادية والسلمية الممتده من الدين الإسلامي الذي ينادي بالسلام وان الإنسان أمانه لا يمكن ازهاقها لمجرد سياسة صبيانية ترى أن الغاية تبرر الوسيلة.

  3. الرجيبي يقول

    وين التفاصيل!!! تقارير أعلاميه وتحاليل لاتسمن وتوقعات مفروغه وعناوين فضفاضه.. وعليكم السلام

  4. - يقول

    ههههههههه
    بنت الحلال زعلانه تبي تشوف الرساله !؟
    ………………………….
    ربما يوما ستصل الرسائل لويكيليكس
    ثم تنشر ليرى ويقرأ الجميع الفضائح والخزي والخيانه والعفونه !!؟
    وسلمي على نهضه 42 ! هههههههه

  5. هزاب يقول

    أين التفاصيل؟ لو كانت رسالة مهمة وذات أبعاد سياسية وشأن كبير في الوساطة لنقلها مبعوث إيراني أو وزير الخارجية واتجه رأسا إلى حصن الشموخ لمقابلة حاكم عمان! ولكن لأنها رسالة عادية فإنها أوصلت عن طريق السفير الإيراني في مسقط ولكل من يعلم حتى القليل في السياسة السفير لأي بلد ينقل الرسائل العادية وفي هذه المقابلة كانت مع وزير الديوان السلطاني أي البروتوكول وليس وزير الخارجية فإنها فقط رسالة بروتوكولية قد تكون لحد بعيد موافقة إيران على قيام مسقط بمحاولة جديد للوساطة مع واشنطن كإجراء بروتوكولي من رئيس إيران لحاكم مسقط وعمان ! يعني تجديد التعاقد مع ساعي البريد ! لا اكثر ولا اقل ! ولا تفاصيل جديدة قبل بدء الشهر القادم وجلسات الأمم المتحدة حيث سنرى نشاطا كبيرا لساعي البريد في أوروبا وأمريكا لنيل رضا الفرس!

  6. - يقول

    والثاني يقول صمام امان
    لا ياشيخ
    ماشفنا صمامكم المزعوم في حرب الخليج الاولى والثانيه !؟
    اين هو؟ كان متسردب في السرداب مع مهدي الشيعه ! هههههه
    ياحليكم يالعمانيه
    كلامكم كله نكت وفرفشه ! ههههه

  7. بنت السلطنه يقول

    أبو شرطه
    منه العوض وعليه العوض، على بالي بقراء تفاصيل غير عن لي سمعته من الاعلام العماني ، طلعوا الجماعه ناقلينه من الاعلام العماني هههههه ما باليد حيله غير نتظر لين ينشر تفاصيل الخبر مثل ماقلت انت فيويكيليكس، ولعل وعسى عندما نقرأه تفاصيل هذا الخبر فيه نقراء معه خبر يشرح الخاطر وهو أن أبو شرطه تمكن من تحقيق حلمه وهو توحيد القطعان العربيه في العالم العربي وهو الآن في طور الانطلاق لتحرير فلسطين ذيك الساعه يا بوشرطه بترك نهضتنا حبيبتنا وسأكون في ميمنة القطيع،
    قول بس آمين

  8. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس

    طلعوا اسيادك أكثر ناس في الخليج محتاجه لخدمات ساعي البريد، أعطاهم أمل قولهم يمكن يرجع بن علوي للوساطه بعد الجرعه الثالثه من حلب ترامب لهم ولعل وعسى ينجح في الوساطه ، هذا المره بدعي لنجاح بن علوي لاني لما قرأت ما نشرته نشرة موقع الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله المنشور في هذا الموقع اشفقت عليهم فقلت بدعي الله يوفق بن علوي المره الماضيه دعيت بفشل الوساطه وفشلت ، ان شاء الله تنجح المره القادمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.