أنباء عن تدهور الوضع الصحي للشيخ خالد الراشد في سجون السعودية.. وهذا ما قالته زوجته

نقل حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة، أنباء عن تدهور الوضع الصحي للداعية السعودي المعروف خالد الراشد المعتقل منذ 2005 بعد دعوته للاعتصام أمام مبنى إمارة الرياض لمطالبة المسؤولين بإغلاق السفارة الدنماركية بسبب إساءة صحيفة دنماركية للرسول.

 

ودون الحساب في نافذته على “تويتر” وفقا لما رصدته (وطن) ما نصه:”أنباء عن تدهور الوضع الصحي للمعتقل الشيخ #خالد_الراشد المعتقل منذ عام 2005 والذي يقضي حُكماً بالسجن مدة 15 سنة.”

 

وأشار الحساب الحقوقي إلى أن “الراشد” تعرض للتعذيب الجسدي خلال السنة الأولى من سجنه.

وبمراجعة حساب زوجته سميرة الدحيم على “تويتر” وفي آخر تغريدة لها قبل ساعات، قالت: “لكل من يسأل عن #الشيخ_خالد_الراشد جزاكم الله خيرا ورفع قدركم الشيخ بخير وعافية”

 

وتابعت:”ونطمئن عليه بين زيارات واتصالات ولا شك أن كل موقوف وبعيد عن أهله يتقلب بين مراتب الصبر والرضا بالقضاء والحمد لله على كل حال دعواتكم سهام إلى الله .. كلماتكم الطيبة لها وقع وأثر .. فكن عونا لنا بعد الله”

يشار إلى أن الداعية السعودي “خالد الراشد” حكم عليه بالسجن ابتداءً 5 سنوات بعد نيته الاعتصام مع مجموعة من الشبان أمام مبنى إمارة الرياض لمطالبة المسؤولين بإغلاق السفارة الدنماركية بعد إساءة بعض الصحف الدنماركية للرسول عليه الصلاة السلام، وضاعف القاضي الحكم عليه مرتين ليوصله إلى 15 سنة بعد مشادة كلامية بينه وبين «الراشد».

 

واشتهر الشيخ الراشد أو الشيخ «الأسيف»، كما يطلق عليه، بمحاضراته الدعوية التي لاقت صدى واسعًا بين الشباب السعودي والعربي.

 

وكانت أنباء قد ترددت بعد تولي الملك سلمان الحكم مباشرة عقب وفاة الملك عبدالله، بأن “سلمان” قد أمر بالإفراج عن الشيخ خالد الراشد، ولكن زوجة الراشد خرجت حينها وكذبت هذه الأخبار.

 

وأعلنت زوجته سميرة الدحيم، في حسابها على «تويتر» حينها في أول يناير من العام 2015، عدم صحة الأخبار المتداولة، وقالت: «لا جديد عن الشيخ وفي كل يوم نحن بانتظار الفرج. كلنا يقين بما عند الله».

 

وأضافت: «أجرينا اتصالًا بالشيخ خالد الراشد، وغير صحيح ما تردد حول الإفراج عنه، وفي انتظار الفرج»، وطالبت بضرورة عدم «نقل أخبار عن الشيخ من أي حسابات أخرى».

قد يعجبك ايضا
  1. طبيب المغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقوى من كل شئ
    وبعد

    والله حتى الحكام الامويين والعباسيين
    حتى الحجاج بن يوسف مع شدته كان لينا
    يقف عند كتاب الله …

    اللهم فك أسر المأسورين …
    اللهم من عاداهم فعاده … ومن آذاهم فآذه … ومن ناصرهم فانصره وللحق سدده ..
    اللهم احفظ عليهم دينهم .. وأعراضهم ..وأنفسهم ..
    اللهم إنهم ضعفاء فقوهم .. مظلومين فانصرهم .. مبتلين فثبتهم .
    اللهم احفظهم من بين أيديهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ونعوذ بعظمتك أن يغتالوا من تحتهم .
    اللهم إنهم عبادك ..خرجوا في سبيلك وابتغاء مرضاتك .. اللهم فمنَّ عليهم برحماتك، وأنزل عليهم السكينة… وثبتهم يا رب العالمين
    اللهم آنس وحشتهم .. وأزل كربتهم .. وخفف مصابهم .. واشف مريضهم.. واجبر كسيرهم ..
    اللهم قد قل لهم الناصر.. وليس لهم إلا أنت مولى ونصيراً ..اللهم فانصرهم بنصرك المؤزر المبين ..عاجلاً غير آجل يا سميع ياعليم.
    االلهم يامن أخرج يونس من بطن الحوت.. أخرجهم من الأسر سالمين آمنين غانمين .
    اللهم أعدهم إلى أهلهم وأبنائهم وأصحابهم عاجلاً غير آجل .. غير خزايا ولامفتونين
    اللهم صبر أهلهم وذويهم ومحبيهم ..و ألهمهم الثبات من لدنك يارب العالمين .
    اللهم إن لهم أمهات باكيات حزينات، وأباءً يعانون الوجد والألم، وأبناء لايرقأ لهم دمع على فراق أبائهم ..
    اللهم اجمعهم بأهليهم وأصحابهم عاجلاً غير آجل ..
    اللهم ارحمهم بواسع رحمتك .. واشملهم بعظيم لطفك .. يامجيب الدعاء .
    اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، وأنت رب المستضعفين، وأنت ربنا، إلى من تكلهم إلى عدو بعيد يتجهمهم، أم إلى صديق قريب ملكته أمرهم؟ إن لم يكن بك غضب عليهم فلا نبالي إلا أن عافيتك أوسع لهم، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت لـه الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن ينزل بهم غضبك أو يحل بهم سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك
    اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة . وهذا الجهد وعليك التكلان ..
    وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    اللهم امين يارب

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.