الرئيسية » الهدهد » استفزاز صريح لسلطنة عُمان.. السعودية تنشىء 15 موقعاً عسكرياً على حدود “المهرة” والغضب يجتاح السكان

استفزاز صريح لسلطنة عُمان.. السعودية تنشىء 15 موقعاً عسكرياً على حدود “المهرة” والغضب يجتاح السكان

أكدت مصادر محلية في محافظة المهرة اليمنية المحاذية لسلطنة عمان، قيام القوات السعودية العاملة ضمن التحالف العربي في اليمن بإنشاء 15 موقعا عسكريا على الحدود مع السلطنة، فيما أوقف سكان المحافظة الغاضبون بناء 4 منها حتى اللحظة.

 

وقال مراسل “الجزيرة” في سلطنة عمان سمير النمري، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصادر محلية: القوات #السعودية أنشأت 15 موقعا عسكريا في محافظة #المهرة على الحدود مع #سلطنة_عمان، ومنعت الأهالي من الرعي وصيد الأسماك بالقرب منها”.

 

وأوضح أن” السكان الغاضبون قاموا بإيقاف العمل في أربعة منها حتى الان”.

وكانت مصادر قد كشفت قبل أيام لقناة “الجزيرة” عن اعتزام السعودية إنشاء ميناء نفطي في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن التي تتواجد فيها قوات سعودية تمنع حركة الملاحة والصيد.

 

وأظهرت وثيقة حصلت عليها “الجزيرة”، رسالة من شركة للأعمال البحرية إلى السفير السعودي باليمن، تشكره فيها على ثقته بالشركة وطلبه التقدم بعرض فني ومالي لتصميم وتنفيذ ميناء تصدير النفط.

 

وقالت الشركة في الرسالة إنها ستقوم بالترتيب لزيارة الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة، واستيفاء البيانات الضرورية لإدراجها بالعرض الفني والمالي.

 

يشار إلى أن وسائل إعلام يمنية تحدثت في وقت سابق عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية في محافظة المهرة على حدود سلطنة عمان لمد أنبوب لنقل النفط السعودي،

 

وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

 

وتشهد المحافظة منذ أبريل/نيسان الماضي اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

 

يُذكر أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة المهرة نهاية 2017، وهي تمنع حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون على مضيق هرمز، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

 

 

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “استفزاز صريح لسلطنة عُمان.. السعودية تنشىء 15 موقعاً عسكرياً على حدود “المهرة” والغضب يجتاح السكان”

  1. قواعد عسكرية سعودية على حدود السلطنة؟ انها ليست اكثر من النباح من قبل الكلب الذي يحتسب انه شئ وله شأن!! السعودية مع حلفائها منذ حوالي اربعة اعوام متورطين مع حفنة من الحوثيين, ليس في اليمن فقط بل حتى في السعودية والامارات, فيا ترى ماذا يمكن ان يقوم به نظام الطفل السيئ التربية؟ قبل مجئ سلمان الدمار وابنه المتوحش التافه كان الناس تنظر الى الحوثيين والايرانيين بنظرة اسوأ من الصهاينة ولكن الآن هو العكس تماماً!

    رد
  2. ماهي صعبة علينا اسود السلطنة في اتم الجاهزية امر بس ونمسح ابو ابو عزبهم الي يسموها معسكرات

    راح تاكلي خبزك محترق يالسعودية وقت الجد

    رد
  3. خلى التعليقات الي ماتفيد كلام سياسي وشان خارجي وانته يالصغير الي تكتب وانته أيها المتلبس باسم غيرك خليكم هادىين وعيدكم مبارك

    رد
  4. السعودية بنيت في المهره والمهره داخل اليمن نحن شو يخصنا امورهم معتفسه من قبل فخلوهم بعفستهم
    (نار تاكل حطبها)

    رد
  5. مسكين الشعب السعودي مظلوم ….يتمو أطفالهم ورملوا زوجاتهم في حروب بين المسلمين كلهم يكبرون ويوحدون الله يا ترى اين المصير بعد الموت ؟.. أما عُمان لا تحب اللعب مع الصغار حالكم كمن يبني قلاع الرمال على شاطيء البحر

    رد
  6. يا الدبور انت تجهل الجغرافيا للمرة الثانية تكتب ميناء نشطون على مضيق هرمز .. يا اخي راجع الخريطة وين نشطون وين مضيق هرمز … اتمنى تركز وانت تكتب مرة اخرى

    رد
  7. علي المهري اذا في احد صغير فهوا انت واذا في شي قليل فهوا انت وخلك بعيد نباح الدجاج غير مطلوب عندنا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.