“ابن سلمان” يعتقل شيخ أشهر القبائل السعودية بسبب هذه التغريدات النارية عن وضع المملكة

كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار عن وجود أنباء عن اعتقال ، ، إحدى أشهر القبائل ، وذلك في أعقاب كتابته تغريدات انتقدت الاوضاع المعيشية للمواطنين السعوديين وقلة الوظائف وكثرة الرسوم المفروضة على المواطنين.

 

وقال حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”: “أنباء عن #اعتقال_شيخ_قبيلة_عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بسبب تغريدات انتقد فيها حالة الفقر والاوضاع الاقتصادية المتردية في المملكة !”.

وكان الشيخ فيصل بن سلطان أطلق تغريدات غاضبة قبل أيام، انتقد فيها بشدة حالة الفقر التي يعاني منها المواطنين وكثرة الرسوم وقلة الخدمات، واصفا الامر بأنه أصبح لا يطاق.

 

وقال في تغريدات لهه عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:”يا اخي اي عيد نعيدة ، والمواطن مجحوفة حقوقة من الاجانب والشركات غصب ١ وغصب ٢ ؟؟.. يا اخي خافوا الله في انفسكم واهليكم .. واي وطنية تدوروها في انسان فقد كل شي من اجل وطنة حقوقة في وطنة ضاعت كمواطن …”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” وقد تحول المواطن من العيش بكرامة الى فقير ومتسول ومحروم ومحكوم علية مؤبد .. لاحول ولا قوه الا بالله .. يا اخي حنا في عيد … خافوا الله في انفسكم واهليكم .. اعوذ بالله جشع في جشع طمع في طمع وعدم الخوف من احد حتى رب العالمين ..”.

وأردف قائلا:” ولكن يفهمون ويعرفون الفساد الحقيقي للحاضر وسرقة المستقبل بدون رادع والله اعلم ..!! ان المواطن الوفي يعاني من ارتفاع في كل شي : الضغط ، والسكر ، والاسعار ، والمعيشة عامة ، والكهرباء ، والماء ، والغذائية ، والدواء وشح الوظائف وتدني الرواتب ..”.

وانتقد “الشيخ فيصل بن سلطان” تبريرات شركة الكهرباء لارتفاع أسعار الفواتير التي كوت جيوب المواطنين، قائلا:” لقد اجحفوا بحقوق المواطن القانونية في وطنه؛وجابوا أعذار سخيفة؛وطننا الغالي مناخة يتسم دائماً بالحرارة الشديدة في فترة الصيفاً يعني ٨ اشهر ويطلبوا من المواطنين تغيير المكيفات لتخفيظ الفاتورة؛والله عيب يطلع هذا الكلام من جهة رسمية اعتقادي انها مؤهلة ووضعت لتتواكب مع رؤيه ٢٠٣٠..”.

وأردف بالقول:” فهل هذا جزء من رؤيا ٢٠٣٠ أم زيادة طمع وجشع وفساد التاجر ورؤساء مجلس ادارات تلك الشركات؛انها استخفاف واهانة مباشرة للشعب السعودي الوفي في وطنة واهانه لفهمة وعقلة وتعليمة واستيعابة. “فل نرجع لما كان علية ابائنا واجدادنا السراج والاتريك وبئر الماء والدلو والجمال والحمير افضل لنا “.

وزاد:” السؤال هنا ( لماذا هذه العداوة المعلنة والقوية للمواطن واهانتة وتحجيمة وعدم توظيفة وتسوله في وطنة وجعلة افقر الفقراء … هل هي بسبب الشركات وعقول اصحابها ومدرائها وممولينها ام هي خطة تجارية لإزالة الطبقة الوسطى من المجتمع ويبقى الغني والفقير فقط لا ثالث لهما .. اذا نعم :”.

واختتم قائلا:” لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم … الى اين يا وطني …”.

وخلال الأشهر الأخيرة، اعتقلت السلطات السعودية العشرات من الدعاة والأكاديميين والأساتذة الجامعيين، مبررة تلك الاعتقالات بأنها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها”، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم تأييد من طالتهم الاعتقالات للتوجهات الجديدة لسلطات المملكة.

كما ترددت أنباء في الآونة الأخيرة عن تدهور الحالة الصحية لعدد من الدعاة المعتقلين وعلى رأسهم “سلمان العودة”، و”سفر الحوالي”، وذلك بسبب الإهمال الطبي داخل السجن.

وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة تشمل التعذيب لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. محمد يقول

    السبب الرئيسي في إفقار المواطن السعودي هو قيام محمد بن سلمان بدفع مليارات الدولارات لترامب الذي سيعزل خلال أيام أموال كانت أساسا حق الشعب السعودي حرم منها من أجل ايفانكا وترامب هذا هو السبب الرئيسي في إفقار المواطن السعودي وليس الوافدين الذين بدأوا بترك السعودية أو تركوها بسبب الضرائب والرسوم التى فرضها بن سلمان اين إيرادات الرسوم والضرائب التى فرضها بن سلمان أين الرسوم التى فرضها بن سلمان على الحجاج والمعتمرين والزوار التعود للشعب كماقال بل لترامب مقابل بقاءه في الحكم ولي العهد احا على هيك ولي العهد

  2. - يقول

    زبايل

    الا من رحم الله

  3. عابر طريق يقول

    ايش دخل اللاجانب. اتقي الله يا شيخ. تذرعون الفتنة بين ابناء امة محمد. قاتلك الله. فليقطع بن سلمان راسك و يريح منك امة محمد.

  4. محمد علي يقول

    إبن ســـعود مشـــتري ولاء القبائل من زمان عن طريق المخصصات والهبات والشرهات والأراضي ، لكن يبدو أن هذا الشــيخ قد فقد بعض من مخصصاته فأصبح يتكلم بإســم الشــعب. فعلا المواطن يعاني من إرتفاع أسعار الكهرباء والماء والمحروقات إضافة إلى الرسوم وضريبة القيمه المضافه ، والأوضاع في البلد بشكل عام لا تســر الصديق.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.