الرئيسية » الهدهد » معارض سعودي يكشف: “ابن سلمان” خانني واعتقل أشقائي وأصدقائي بعد أن منحني الأمان

معارض سعودي يكشف: “ابن سلمان” خانني واعتقل أشقائي وأصدقائي بعد أن منحني الأمان

في أعقاب تنفيذ السلطات السعودية تهديدها واعتقالها لشقيقه وعدد من أصدقائه، كشف المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز المقيم في كندا، أنه تلقى رسالة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حملها إليه أخوه أحمد ومعه رجلان آخران قبل أسابيع من اعتقال إخوته.

 

وقال “ابن عبد العزيز” في مقطع فيديو بثه عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدته “وطن”، أن هذان الرجلان جاءا ليفاوضانه ويقنعاه بالعودة إلى السعودية، مؤكدين أن بن سلمان منحه الحماية وأن أحداً لن يمسه بسوء إن عاد.

 

وأضاف أنه فوجئ مؤخراً باقتحام العشرات من رجال الأمن بيت أهله، واعتقال اثنين من إخوته، واقتحام بيوت ثمانية من أصدقائه واعتقالهم، رغم الحماية التي منحها الأمير له.

 

وكشف أن السلطات السعودية ضغطت على أخيه أحمد ليتواصل معه لمطالبته بالتوقف عن التغريد في مواقع التواصل، وإيقاف حساباته التي يوجه فيها انتقادات للدولة السعودية.

 

 

وبحسب الفيديو، فقد أكد عمر بن عبد العزيز على مواصلة نهجه في التعبير عن رأيه وموقفه من الحكم في السعودية، حتى لو استمرت السلطات في اعتقال شقيقيه وأصدقائه.

 

وكان المعارض السعودي قد أعلن عن قيام السلطات السعودية باعتقال شقيقيه وعدد من أصدقائه، بعدما حاولت ابتزازه بهم مقابل التوقف عن الحديث عن الأزمة الكندية السعودية.

 

وقال في تغريدة له:””الحكومة السعودية تعتقل ٢ من إخوتي وعدد من أصدقائي”.

 

وكانت السعودية قد جمدت علاقاتها مع كندا بعدما حثتها على إطلاق سراح نشطاء حقوقيين. إذ طلبت الرياض من السفير الكندي، الإثنين، مغادرة البلاد خلال 24 ساعة وقررت استدعاء سفيرها في كندا وتجميد التعاملات التجارية معها رداً على انتقادات وجهتها أوتاوا للمملكة بشأن حقوق الإنسان.

 

وفي ردها على ما وصفته بالتدخل الكندي في شؤونها، قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة أوقفت إرسال المرضى إلى المستشفيات الكندية و”تعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية… تنفيذا لتوجيه المقام السامي الكريم”.

 

كما علقت الرياض برامج التبادل الدراسي مع كندا ونقلت طلاب البعثات الدراسية السعوديين إلى دول أخرى، بينما قالت الخطوط الجوية السعودية إنها أوقفت رحلاتها من تورنتو وإليها.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “معارض سعودي يكشف: “ابن سلمان” خانني واعتقل أشقائي وأصدقائي بعد أن منحني الأمان”

  1. غبي من يعود لمملكة الدببة الداشرة وأغبى منه من يثق بهذا الأبله المعتوه بن سلمان، من أنت أيها الفقير بجانب الوليد بن طلال الذي مُنح الأمان في لقاء مع هذا الدب واُعتقل ليلاً ببيجامته، عودتك لن تغير من وضع أهلك شيئاً في مملكة الظلم والظلام، أنصحك لوجه الله أن تقدم على اللجؤ السياسي والإنساني والحيواني بما أنك مطارد من دب داشر.

    رد
  2. قبائل جزيره العرب اللي تهد الطوابير @@ ينثر لها الحب مثل الدجاجي !

    ……………………………………………….

    سبحان الله كيف ضربت الذله والمسكنه على هذه القبايل
    حتى اصبح شيوخها لايختلفون عن الزبال ,عامل النظافه
    اي ان شيخها, اصبح شيخ زبايل
    الا من رحم الله

    رد
  3. والله انت وهو وكل من شتم او تللفظ ع ال سعود يكرمون عنكم زبابه وحيوانات اصلكم انتم ناكرين العشره قلال حيا والله الغظيم ان ال سعود هم سبب سعادتنا وامننا وغير ذلك وفرو لنا كل الاحتياجات ولكن الكلاب تضل كلاب وذيل الكلب ماينعدل وانت وكل زملاك كلاب الشاتات وكلاب البرامج اللي رجل ويقول رجال وله حق واجه ياكلب والله ان محمد بن سلمان اشرف منك ومن اهلك ياحيوان لعنكم الله ولعن كل من عادا سيدنا وخادم الحرمين الشريفين وولده وكل ال سعود لعنكم الله يازباله ال سعود تاج فوق روسكم ياكلاب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.