الرئيسية » الهدهد » هكذا رد جمال خاشقجي على صحيفة سعودية اتهمت “القرضاوي” بإسقاط الركن الخامس للإسلام

هكذا رد جمال خاشقجي على صحيفة سعودية اتهمت “القرضاوي” بإسقاط الركن الخامس للإسلام

استنكر الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي ما وصفه بـ”سفه” صحيفةالرياض” السعودية المحسوبة على النظام، بعد زعمها إسقاط رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي الركن الخامس للإسلام عقب تغريدة له عن الحج.

 

وكانت صحيفة “الرياض” وعلى غرار ما بدأه سعود القحطاني وتبعه فيه ذبابه على “تويتر”، قد نشرت تغريدة “القرضاوي” عن الحج وأولتها بما يتماشى مع سياسة إرضاء النظام حيث حملت الفتوى مالم تحتمل إرضاء لـ”ابن سلمان”، متهمة “القرضاوي” بإسقاط الركن الخامس للإسلام وهو الحج ما عرضها لهجوم عنيف من قبل النشطاء.

 

“خاشقجي” وفي تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) اكتفى بالرد على “سفاهة” إعلام ابن سلمان قائلا:”اما وقد بلغ السفه صحيفة عريقة .. نسكت أحسن”.

وكان “القرضاوي” ذكر في تغريدة سابقة له رصدتها (وطن) قبل أيام: ”هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه.. الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم.”

 

وتابع استكمالا لفتواه التي حرفها سعود القحطاني وذبابه الإلكتروني واجتزأها للهجوم على “القرضاوي”:”إنما كان الحج قذى في عين أعداء الإسلام؛ لأنه المؤتمر الإلهي الجامع، الذي يتنادى إليه المسلمون من كل صوب، فيربط بين قلوبهم برباط الأخوة الإسلامية العامة، ويذكرهم بوحدة الآمال والآلام، ويوحي إليهم أن يعملوا ويتعاونوا ليعودوا من جديد خير أمة؛ وهذا ما تغصُّ به حلوق أعداء الإسلام!”.

 

وشنّ النشطاء هجوما عنيفا على “القحطاني” وذبابه موضحين عملية اجتزاء الفتوى وتسيسها كذريعة لمهاجمة قطر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا رد جمال خاشقجي على صحيفة سعودية اتهمت “القرضاوي” بإسقاط الركن الخامس للإسلام”

  1. الركـــن الخامس أسقطه المعتوه بن سلمان بالتنسيق مع مخابرات مصرائيل وتوجيه من ترمب أكبر أعداء الاسلام والمسلمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.