في وصلة تطبيل جديدة أشاد الداعية السعودي بجهود وولي عهده في تنظيم معتبرا من ينكر هذه الجهود إمام جاهل أو حاقد يريد إحداث الفتنة فقط.

 

وقال “العريفي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة للملك سلمان وولي عهده:” ما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في موسم الحج فخرٌ لكل مسلم وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء”.

 

وأضاف قائلا:”ومن ينكر ذلك أو يهاجم المملكة في تنظيم الحج فهو إما جاهلٌ بما يُبذل من جهود جبارة، أو حاقد يريد الفتنة”.

تغريدة “العريفي” حول جهود الملك وولي عهده في تنظيم الحج جرّت عليه موجة من التعليقات الساخرة من قبل المغردين الذين أشاروا بأن من يغرد عبر الحساب هو المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، في حين لفت آخرون إلى أن من لا يستطيع نكران هذه الجهود ربما يكون خائفا من السجن، في حين أكد آخرون على نفاقه.

 

ويأتي هذا التطبيل في وقد قدر فيه مركز (بي.إم.إي ريسيرش) عائدات من رحلات الحج والعمرة بنحو 12 مليار دولار من خلال حجوزات الفنادق والمواصلات والهدايا والطعام والرسوم وغيرها.

 

وأكد المركز بأن العمرة والحج مصدر دخل هائل للسعودية، وهو أساس خطة لدعم قطاع السياحة في المملكة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يطرحه وي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي أعلن العام الماضي لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط.