الرئيسية » الهدهد » وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية يمتدح إسرائيل: لم تمنع المسلمين من الحج كما فعلت قطر!

وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية يمتدح إسرائيل: لم تمنع المسلمين من الحج كما فعلت قطر!

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ يمتدح فيه إسرائيل ويهاجم قطر مجاملة لولي العهد السعودي الذي صار المتحكم الوحيد في المملكة.

 

وقال “آل الشيخ” في لقاء له تعليقا على موسم الحج الحالي:”من أتى للحج أهلا وسهلا ومن لم يأتي فالحمد لله رب العلماين هذا ركن من أركان الإسلام لا يستطيع أحد أن يمنعه ولا يستطيع أحد أن يفرضه على أحد”

 

وتابع ممتدحا دولة الاحتلال التي سماها إسرائيل وهاجم قطر ضمنيا:”ومما أثار التعجب أن دولة إسرائيل على ما نعرفه عنها بالشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من السفر للمملكة لأداء الفريضة، أما إحدى الدول كما علمنا ـ في إشارة لقطر ـ منعت حجاج بيت الله”

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1031541361827307523

 

وتابع هجومه على قطر الذي نفت ذلك مرارا وتكرار:”وهذا يعتبر سقطة كبيرة جدا جدا لمن قام بهذا التصرف فلا يمنع أحد من الحج ومن قام بهذا الفعل فهو حريا من الله بالعقوبة عاجلا غير أجل”.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر أنه في ظل تزايد الحملات الإعلامية المؤسفة والتي تدّعي بأن دولة قطر حظرت على مواطنيها أداء فريضة الحج، فإن الوزارة تؤكد بأن هذه ادعاءات تجافي الواقع ويبدو أنها استمرار لحملة استغلال فريضة الحج لأغراض سياسية، وهو الأمر الذي لم يتوقف منذ إعلان المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين منع المواطنين القطريين من دخول أراضيها في 5 يونيو 2017م .

 

وأكدت الوزارة، في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية أوائل الشهر الجاري، أن الفترة الماضية شهدت “تواصلا بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية وقد أوضحنا فيها جميع العراقيل والصعوبات التي تواجه ليس فقط المواطنين القطريين ولكن أيضا المقيمين على أرض دولة قطر ، وطالبنا أن تقوم الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بإزالة هذه العراقيل الأمر الذي لم يحدث“.

 

وأضافت أن “نفس المعوقات لازالت قائمة بالفعل، فالمنفذ البريّ لا زال مغلقاً أمام الحجاج القطريين والمقيمين من ذوي الدخل المحدود أو الذين يتعذر عليهم السفر جوّاً، كما أن منع الطائرات من نقل الحجاج من الدوحة إلى جدّة أسوةً بجميع دول الجوار لا زال قائما، هذا إضافةً إلى عدم وجود آلية واضحة لاستخراج تأشيرات الحجّ للمقيمين بدولة قطر”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية يمتدح إسرائيل: لم تمنع المسلمين من الحج كما فعلت قطر!”

  1. و انت نطقت دولة ما يسمى بدولة اسرائيل بلسانك لكنك لم تستطع نطق دولة اسلامية عربية و هي قطر التي تتعرض لحصاركم الظالم اتقوا الله في المسلمين و ابعدوا الجح عن السياسة

    رد
  2. ***دولة* ** إسرائيل يا أحفاد الأفاعي ، وروث الخنزير ، الخسه والنذاله تقطر منكم يا قمامه ، اصبحوا كالبهائم يقفون مذلولين تحت جزمة خصي ماسح صرامي عند ترامب “حمودي العبيط الأهطل”،
    ال الشيخ حفيد أبن عبد الوهاب جدكم فتنه وانتم على خطاه .. يهود

    رد
  3. اسرائيل ذات استراتيجية ونظره ثاقبه وخطوات موثقه وبرتكولات صائبه واهداف محققه وخطط واعية لاتنظر ثناء احد او مساعدته ولا يستطيعها من عاداها..

    رد
  4. لعنك الله أيها الاعرابي الاشد كفر ونفاق أيها الحاخام الصهيوني بلباس اعرابي يا حفيد ابن سلول وجمعك انت وولاة امرك مع القتلة والمجرمين أعداء البشرية وسود الله وجهك دنيا وآخرة أيها القمامة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.