الرئيسية » تقارير » ترامب رد ساخرا على مقترح للعاهل الأردني حول السلام: حل الصراع بهذه الطريقة سيجعل رئيس وزراء إسرائيل اسمه محمد

ترامب رد ساخرا على مقترح للعاهل الأردني حول السلام: حل الصراع بهذه الطريقة سيجعل رئيس وزراء إسرائيل اسمه محمد

كشف موقعأكسيوسالأمريكي نقلا عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سخر من مقترح للسلام نقله له الملك الأردني عبد الله الثاني بناء على رؤية عدد من الشباب الفلسطينيين.

 

ووفقا للموقع الأمريكي فإن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، قام بزيارة للأردن بتاريخ 2 آب/أغسطس الحالي، حيث التقى مع الملك عبد الله الثاني. وناقشا اجتماع الملك الأخير مع “ترامب”، الذي عقد في حزيران/ يونيو الماضي.

 

ووفقا للمصادر التي تحدثت للموقع الامريكي فإن الملك الأردني أخبر “ترامب”، أن العديد من الشباب الفلسطينيين يفضلون العيش في دولة واحدة مع الإسرائيليين وأن يكون لديهم حقوقا متساوية”.

 

وأضاف: “ونتيجة ذلك ستكون، أن إسرائيل ستفقد طابعها اليهودي”.

 

من جانبه، أجاب “ترامب” ساخرا: “في حالة سيناريو الدولة الواحدة، فإن رئيس وزراء إسرائيل سيكون اسمه محمد في غضون سنوات قليلة”.

 

وذكر الموقع، أن “ترامب” اعلن أثناء الاجتماع، أنه ما زال ملتزما بتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وأشار إلى أنه إذا فشلت إدارته في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والجانب الفلسطيني، فلن يكون من الممكن لأي من الإدارات الأمريكية تحقيق ذلك.

 

وكان المبعوثون الأمريكيون قد صرحوا مرارا وتكرارا، إنهم قريبون من إنجاز العمل بشأن خطة السلام، لكنهم حتى الآن لم يكشفوا عن تفاصيلها. إسرائيل تعبر عن استعدادها للتعاون مع المبادرة. وعلى النقيض من ذلك، تخلى الفلسطينيون عن الوساطة الأمريكية بعد، أن اعترف الرئيس دونالد ترامب، بالقدس عاصمة للدولة اليهودية متجاهلا مطالبهم بالجزء الشرقي من المدينة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ترامب رد ساخرا على مقترح للعاهل الأردني حول السلام: حل الصراع بهذه الطريقة سيجعل رئيس وزراء إسرائيل اسمه محمد”

  1. ترمب لم يصرح تعقيبا أو ردا على كـــلام أحد عبيده مايسمى ملك الاردن..ترمب تبـــول عليه ..وسيتغوط لاحـــقا عليه وعلى سائر الملوك والرؤساء الأعراب

    رد
  2. هذا الرد من ترامب يبين ان اهل الحق هم الفلسطينيين وليس اليهود المغتصبين فالحق سيعود لآهله ولو بعد حين و هذا وعد الله وليس احد غيره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.