الرئيسية » الهدهد » كاتب موريتاني مهاجما السعودية بعد توعدها بانقلاب ناجح في تركيا: خبتم وخاب مسعاكم.. لن تكرروا مذبحة رابعة

كاتب موريتاني مهاجما السعودية بعد توعدها بانقلاب ناجح في تركيا: خبتم وخاب مسعاكم.. لن تكرروا مذبحة رابعة

شن الأكاديمي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي هجوما عنيفا على السعودية، وذلك في اعقاب نشر صحيفة “عكاظ” المقربة من الديوان الملكي مقالا يهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويتوعده بانقلاب ناجح.

 

وقال “الشنقيطي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على المقال:” صحيفة (عكاظ) السعودية الرسمية تهدد الرئيس #أردوغان بانقلاب عسكري جديد “لن يكون فاشلاً هذه المرّة”.

 

وأضاف:” خبتم وخاب مسعاكم! لن تكرروا مذبحة #رابعة في إحدى حواضر الإسلام الكبرى بإذن الواحد الأحد”.

 

وكانت صحيفة “عكاظ” قد نشرت مقالا  للكاتب أحمد عوض بعنوان: “جهاد الليرة”، وصف فيه النظام التركي بـ”الظالم”، واتهمته بـ”طرد أكثر من 300 ألف دكتور ومهندس وطبيب وعسكري ومُدرس وقاضٍ من أعمالهم.. والتهمة كانت دعم الانقلاب”، متوعدا “أردوغان” بانقلاب آخر ناجح مستقبلا.

 

ووفقا لكاتب المقال فإن الدلائل تشير إلى أن “المنطقة مُقبلة على انقلاب عسكري، ولن يكون فاشلاً هذه المرّة”، مضيفا: “لن يقف أحد ضد الانقلاب”.

 

وفسر رأيه بالقول: “تركيا اليوم تواجه أزمة حقيقية تحتاج قيادة جديدة تُفكر بتركيا وشعبها لا أن يُصبح جُل اهتمامها احتواء الهاربين والمطاريد”.

 

كما هاجم الكاتب السعودي، الرئيس التركي، قائلا: “بدلاً من مواجهة أزمة اقتصادية بتعقّل، يواجهها بشعبويّة لن تُفيد تُركيا والأتراك”.

 

وتابع: “ترديد أن الغرب يستهدف تركيا أمر لا يمكن تصديقه في هذه المرحلة، فتركيا لم تُستهدف عندما تعاملت مع شياطين التطرّف، دفعاً للكُرد، وكان النتاج تفكيك منظومة الثورة السوريّة”.

 

وانتقد المقال، الدعوات التي تدعم الليرة التركية، رافضا إصدار فتاوى بوجوب الوقوف بجانب “أردوغان” والاقتصاد التركي.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب موريتاني مهاجما السعودية بعد توعدها بانقلاب ناجح في تركيا: خبتم وخاب مسعاكم.. لن تكرروا مذبحة رابعة”

  1. ان شاء الله انقلاب الأمة الاسلامية عليكم يا ليل الأمة الحالك يا أعراب الكفر والنفاق يا مسعودين السقوط علي ولاة اموركم كل اللعنات .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.