الرئيسية » الهدهد » أزعجت ابن سلمان ونظامه.. “وطن” تنشر خطبة إمام الحرم صالح آل طالب التي تسببت في اعتقاله

أزعجت ابن سلمان ونظامه.. “وطن” تنشر خطبة إمام الحرم صالح آل طالب التي تسببت في اعتقاله

مئات التغريدات دونت بتويتر تحت وسم “#صالح_آل_طالب” تضامنا مع إمام الحرم المعتقل، حيث طالب النشطاء النظام السعودي الغاشم بإطلاق سراحه حيث أنه لم يرتكب جريمة بدعوته لإنكار المنكر ورفضه.

 

 

 

وتفاعلا من (وطن) مع قضايا معتقلي الرأي في مملكة “ابن سلمان” وتنديدا بسياسات النظام السعودي القمعية نعيد لكم نشر الخطبة التي كانت سببا في اعتقال إمام الحرم الشيخ صالح آل طالب.

 

الخطبة كانت لـ”آل طالب” في أغسطس الماضي، وتداولها ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” بمقطع صوتي، وهاجم الشيخ فيها انتشار الحفلات التي تقيمها هيئة الترفيه وما يعتريها من اختلاط بين الرجال والنساء.

 

ووفقا للتسجيل المتداول الذي رصدته “وطن” حينها، فقد توجه الشيخ صالح آل طالب بصرخة نذير للجميع، متسائلا: “يا أيها المسلمون، ما الذي غيركم حتى بتنا نرى التزاحم على أماكن اللهو والطرب؟”.

 

وأضاف: “يا أيها المسلمون.. ما الذي غيركم حتى بتنا نرى الرجال مع النساء في المسارح والحفلات جنبا إلى جنب؟”.

 

وتابع متسائلا: “يا أيها المسلمون.. ما الذي حل بكم حتى بتنا نرى النساء والفتيات يتراقصن مع الشباب جنبا إلى جنب في منظر والله تقشعر منه الأبدان وترتجف منه القلوب؟”.

 

وأردف: “أيها المسلمون.. ما الذي دهاكم فقست قلوبكم وجفت مشاعركم وتبدلت أحاسيسكم فبتم ترقصون على جثث قتلى حربكم المدافعين عن دينكم ومقدساتكم وبلادكم؟”.

 

وزاد بالقول: “أيها المسلمون.. ما الذي أصابكم حتى يتهافت على المساجد فئات من منكم ليس للصلاة فيها بل للصعود عليه لمشاهدة فاسق يغني وسفيهات وسفهاء يرقصون ويتراقصون؟”.

 

وتابع مستنكرا: “أنسيتم ام تناسيتم حرمات الله.. أنسيتم ان الذي اعتليتم مبانيه وتراقصتم فوقها هو بيت من بيوت الله؟”.

 

 

وكان حساب “معتقلي الرأي” بتويتر المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة، قد أكد بالأمس اعتقال السلطات السعودية لإمام الحرم الدكتور صالح آل طالب، وذلك ضمن حملة اعتقالات أخيرة طالت عددا من الدعاة والشخصيات البارزة بالمملكة كان آخرهم الاقتصادي السعودي برجس حمود البرجس، السبت الماضي.

 

وانتشر الوسم المطالب بإطلاق سراح الشيخ على نطاق واسع بين النشطاء، ودونت العديد من التغريدات المنددة بسياسة “ابن سلمان” القمعية وانهيار الحريات في مملكة “آل سعود”.

 

 

https://twitter.com/Mrbrary/status/1031257408180572161

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1031519970667065347

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أزعجت ابن سلمان ونظامه.. “وطن” تنشر خطبة إمام الحرم صالح آل طالب التي تسببت في اعتقاله”

  1. نشكر وطن على تفاعلها مع موضوع اعتقال أمام الحرم المكي صالح آل طالب، ونرجو أن تستمروا في الحمله نصرة لمشايخ في السجون ، فالشعب المسعود لا يفكر سوى بلكبسه وحفلات الغناء ، فجزاكم الله خيرا على جهادكم بقول كلمة ألحق

    رد
  2. في أي شيء أو موضوع تريدون أن يتحدث
    الخطباء والعلماء. أيها الحكام . أليس في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ….ماذا بقي من دينكم اذ تحلون الحر والمعازف والحرير ..رغم ماتفعلون لإرضاء الغرب لن يرضوا عنكم
    وستكون العاقبة عليكم وخيمة حين تعتقلون من يدافع
    عنكم ويدعوا لكم بالصلاح. ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.