الرئيسية » الهدهد » كيف عبر أهالي “تعز” عن شكرهم لعُمان وسلطانها لاستقبالهم جرحى الجيش الوطني اليمني

كيف عبر أهالي “تعز” عن شكرهم لعُمان وسلطانها لاستقبالهم جرحى الجيش الوطني اليمني

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو عبارة عن رسالة شكر من أهالي محافظة تعز اليمنية إلى سلطنة عمان قيادة وشعبا، وذلك في أعقاب استقبال السلطنة لجرحى الجيش الوطني اليمني ومعالجتهم تمهيدا لسفرهم إلى الهند لتلقي العلاج على متن طائرات الجيش السلطاني.

 

ووفقا لفيديو الشكر الذي رصدته “وطن”، فقد تقدم أهل “تعز” وعلى رأسهم الشيخ حمود سعيد المخلافي بالشكر الجزيل لسلطنة عمان وقيادتها وشعبها، من خلال أغنية صنعت خصيصا لهذا الغرض.

جديرٌ بالذكر أنه في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها السلطنة للتعامل مع الأوضاع التي تشهدها حاليا الجمهورية اليمينة، تم استقبال عدد من المصابين والجرحى اليمنيين عبر منفذ المزيونة الحدودي بين البلدين.

 

وقام الجيش السلطاني العماني باستقبالهم ونقلهم بواسطة الحافلات إلى قاعدة ثمريت الجوية برفقة طاقم طبي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة، كما قام سلاح الجو السلطاني العماني بعملية نقلهم إلى قاعدة السيب الجوية لتلقي العلاج اللازم بمحافظة مسقط.

 

وتم نقل الجرحى والمصابين إلى جمهورية الهند للعلاج هناك بعد اكتمال الإجراءات المتبعة في هذا الشأن من السفارة الهندية بمسقط.

 

كما أعلنت السلطنة عن تقديمها مبلغ “200 ريال عماني” ما يقرب من 500 دولار لكل جريح من الـ150 يمنياً من الجيش الوطني والذين وصلوا لها، مؤخرا تمهيدا لنقلهم عبر طائرات الجيش السلطاني إلى الهند لتلقي العلاج.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كيف عبر أهالي “تعز” عن شكرهم لعُمان وسلطانها لاستقبالهم جرحى الجيش الوطني اليمني”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.