بعدما حصد أرواح الكثيرين .. العُمانيون غاضبون بسبب “شارع الموت” وهذا مطلبهم

تسببت الحوادث المتتالية على طريق “أدم – ثمريت” بسلطنة عُمان، والتي كان آخرها حادث السبت، الذي راح ضحيته 5 أشخاص من عائلة واحدة، في غضب واسع بين النشطاء الذين طالبوا الحكومة بسرعة التدخل لإنقاذ العمانيين من “طريق الموت”. حسب وصفهم

 

ووقع هذا الحادث، بعد 5 أيام من حادثٍ مميتٍ آخر، يوم الثلاثاء، الماضي لقي فيه 7 سعوديين مصرعهم، فيما أصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة، جراء تصادم 4 مركبات ببعضها البعض.

 

وانتقد عدد من النشطاء سوء الطريق وعدم ازدواجيته التي أدت لمثل هذه الحوادث الكارثية المتكررة، رغم أن هذا الطريق من أهم الطرق الحيوية بالسلطنة.

وطالب العمانيون الحكومة بسرعة التدخل لإيجاد حل سريع حفظا لأرواح المواطنين والأجانب.

ورآى بعضه أنّ السبب في هكذا حوادث قاتلة، يرجع الى “تهوّر ورعونة السّائقين”.حسب رأيهم

ولقي خمسةُ أشخاصٍ من عائلة عُمانية، مصرعهم، بحادث سيرٍ مروّع وقع مساء السبت بمحافظة الوسطى، وسط سلطنة عمان.

 

وأفادت شرطة عمان السلطانية، على حسابها الرسميّ في “تويتر” بانقلاب مركبة في منطقة “أم الزمايم” بعد ولاية هيما بمحافظة الوسطى، بمسافة ١٠٠ كم بالاتجاه إلى مسقط، ما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص من عائلة عمانية.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. عماني اصلي وفصلي يقول

    من حوالي3 اسابيع استخدمت الطريق سقت بدون ان اتعدى السرعه القانونيه الشارع فيه اكتاف تتسع لمرور حتى شاحنه السائقين متفاهمين حتى سائقي الشاحنات اذا اردت التجاوز يتجهوا لاكتاف الشارع حتى تتجاوز.شاهدت بعيني تهور بعض السائقين وبالاخص بعض الخليجيين ومرت علينا حالات امام اعيننا بسبب تهورهم لكن الله ستر.هناك من يتجاوز السرعه القانونية بكثير ويخاطر بنفسه وبغيره وفي الاخر يلقى اللوم والعتاب على الشارع.مشروع الازدواجيه قائم من ادم الى هيما وعسى ان ينتهي المشروع باسرع وقت ومن ثم هيماء ثمريت. الله يحفظ الجميع.

  2. سالم يقول

    شارع متعب يحتاج تنظيم واستراحات ورجال امن ودورات مياه او كل 100 كيلو تعمل محطه فيها كل الخدمات التي يحتاجها العابر في هاذا الطريق، كراج ورافعة مركبات ومسجد ودورات مياه برسوم حتي تبقي نظيفه، زيارات من الاعلام العماني وتوصيل رسايل من الماره في الشارع المعنين.

  3. - يقول

    لو راح ضحيته احد من اقارب كابوس
    لكان صلحوه ليكون 10 مسارات رايحه وعشر مسارات جايه !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.