الرئيسية » الهدهد » “سي ان ان”: القنبلة التي استخدمتها السعودية لارتكاب مجزرة صعدة أميركية الصنع هذه مواصفاتها

“سي ان ان”: القنبلة التي استخدمتها السعودية لارتكاب مجزرة صعدة أميركية الصنع هذه مواصفاتها

كشف خبراء ذخيرة لشبكة “سي ان ان” الأمريكية عن أن القنبلة التي استخدمها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لارتكاب مجزرة صعدة، في الأسبوع الماضي، والتي أدّت إلى مقتل 51 شخصاً، بينهم 40 طفلاً، كانت أميركية الصنع.

 

وأوضح الخبراء، كما أوردت “سي إن إن”، في تقرير، أنّ القنبلة تم بيعها كجزء من صفقة أسلحة أقرّتها وزارة الخارجية الأميركية مع السعودية.

 

من خلال العمل مع صحافيين يمنيين محليين وخبراء ذخائر، أشارت الشبكة الأميركية إلى أنّ السلاح الذي استخدم في قصف حافلة مدرسية، في 9 أغسطس/ آب الماضي، كان عبارة عن قنبلة من طراز “MK 82” موجهة بالليزر، وزنها 227 كيلوغراماً (500 باوند)، مصنّعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن”، وهي من أكبر متعهّدي شركات الدفاع الأميركية.

 

والقنبلة، وفق التقرير، مشابهة جداً لتلك التي استُخدمت في قصف قاعة عزاء في اليمن، في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، والتي أدت إلى مقتل 155 شخصاً وجرح المئات.

 

واعترف التحالف بقيادة السعودية، بالخطأ والمسؤولية عن تلك الضربة، ملقياً باللوم حينها على استناده إلى “معلومات غير صحيحة”.

 

وتذكّر الشبكة، في التقرير، أنّه في مارس/ آذار 2016، أدّى هجوم على سوق يمني، بواسطة قنبلة من طراز “MK 82” الموجهة، التي توفرها الولايات المتحدة، إلى مقتل 97 شخصاً.

 

وأشارت إلى أنّ الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما منع بيع التكنولوجيا العسكرية الموجهة بدقة إلى السعودية، بسبب “مخاوف بشأن حقوق الإنسان”، في أعقاب الهجوم على قاعة العزاء في اليمن.

 

غير أنّ هذا الحظر تم إلغاؤه من قبل ريكس تيلرسون، وزير الخارجية السابق في إدارة الرئيس دونالد ترامب، في مارس/ آذار 2017.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““سي ان ان”: القنبلة التي استخدمتها السعودية لارتكاب مجزرة صعدة أميركية الصنع هذه مواصفاتها”

  1. السلولون الخوارج الحروريه الازارقه احفاد ابن سبأ وابن ابي سلول, الذين على منهج اهل البيت وسنه الابيض وجماعه البنتاغون يقتلون اهل القبله والاسلام
    ويرقصون مع المشركين الكافرين المحاربين اهل الصلبان والاوثان ويهزون مؤخراتهم 10 درجات على مقياس الخيانه والعماله مع ربهم بوش ونبيهم ترمب !
    مولون وجوههم الكالحه اللعينه شطر كعبتهم المقدسه البيت الابيض !

    رد
  2. بالأسماء.. مصرع 9 قيادات حوثية في غارة استهدفت منصات الصواريخ في صعدة

    أكد مصدر في التحالف العربي لدعم الشرعية مقتل تسعة قياديين حوثيين في غارة للتحالف العربي استهدفت منصات إطلاق صواريخ تابعة للانقلابيين في محافظة صعدة اليمنية مساء يوم الخميس.

    وأوضح ذات المصدر أنه إضافة إلى ما تم الإعلان عنه يوم أمس لقتلى المليشيا الحوثية، من القتلى والمصابين من العناصر الحوثية الإرهابية المسؤولة عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ البالستية والتي استهدفت يوم الخميس بصعدة:

    حسين محمد عدلان.

    يحيى عبدالمجيد العجري.

    علي محمد الحوري.

    يحيى حسين البشري.

    حسين القحوم.

    مسفر عبدالله قرصان.

    حسين أحمد عبدالله.

    أحمد عبدالله العزي.

    عبدالعظيم عبدالله أحمد القاسمي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.