الرئيسية » الهدهد » صور سلطان عُمان تغزو شوارع اليمن بعد موقف السلطنة من جرحى عدن

صور سلطان عُمان تغزو شوارع اليمن بعد موقف السلطنة من جرحى عدن

وطن – تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا ليمنيين يحملون صور سلطان عمان قابوس بن سعيد والتي غزت شوارع اليمن، عقب موقف السلطنة المشرف من جرحى عدن الذين خذلهم التحالف وتكفلت السلطنة بنقلهم للهند لأجل العلاج.

 

وتظهر الصور المتداولة على نطاق واسع، أطفال اليمن وهم يحملون صور السلطان قابوس كنوع من الشكر وعرفانا بالجميل من الشعب اليمني تجاه أشقائه بالسلطنة الذين آزروه في محنته.

وحظيت هذه الصور بتفاعل واسع من قبل النشطاء، الذين أثنوا على موقف السلطنة الداعم لليمنيين في أزمتهم الطاحنة بعد جرائم التحالف المروعة هناك.

 

يشار إلى أنه قبل أيام استقبلت العاصمة العمانية مسقط، 150 جريحاً من جرحى القوات الحكومية بمدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، في طريقهم إلى الهند لتلقي العلاج، على نفقة متبرع.

 

وبحسب مصادر عسكرية فإن الجرحى وصلوا إلى عمان عبر منفذ شحن البري مع السلطنة، وإن السلطات العمانية وفّرت لهم طائرة خاصة لنقلهم من عمان إلى الهند.

 

وأضافت إن العمانيين سهلوا عملية انتقال الجرحى من منفذ شحن على الحدود إلى مسقط، في الوقت الذي قدمت لهم طواقم طبية لرعايتهم حتى تنتهي إجراءات سفرهم إلى الهند، بينما خذلهم التحالف الذين كانوا يقاتلون في صفوفه ومنعتهم السعودية من دخولها طلبا للعلاج.

 

ونُقل الجرحى من تعز إلى الحدود العمانية قبل أيام عبر حافلات جماعية.

 

ونقلت وسائل إعلام في مسقط عن أحد الجرحى قوله، إن السلطات العمانية استقبلت الجرحى بحفاوة وتعاون بالغين، ووفرت لهم كامل المساعدة، حتى أنه لم يمنع نفسه من البكاء فرحاً بذلك التعامل الإنساني.

 

وأضاف الجندي:”لم نجد هذه الحفاوة والاستقبال داخل بلدنا، حتى أن قوات الحزام الأمني كانت تجعلهم يخضعون للتفتيش ساعات طويلة في النقاط التي تسيطر عليها على طول الطريق من عدن وحتى المهرة”.

 

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “صور سلطان عُمان تغزو شوارع اليمن بعد موقف السلطنة من جرحى عدن”

  1. غير مرحب بالجرحى الشماليين على أرض بلادي سلطنه عمان
    فأحببت أن احيي قوات الحزام الأمني في عدن وقوات النخبه وكافه التشكيلات العسكرية الجنوبيه البطله على ماتقوم به من حفظ الأمن في المنطقه من إرهاب وتخلف وتسول وارتزاق وتدمير اليمن الشقيق

    رد
  2. اخي الكريم هذا ليس يعتبر صنم وانما تعتبر خدمه انسانيه خالصع لوجه الله تعالى. ولكن انت افضل تقرأ التاريخ العماني وسوف تعرف من هم العمانين

    رد
  3. مل مسلم بحق لايخذل إخوانه المسلمين بغض النظر عن سبب غزو المسلم للمسلم نبقى مسلمين والشعب اليمني مسلم لاذنب له يجب ان لايعاقب الابرياء بذنب الذي يسيئ
    سلطان عمان مثال للمسلم في زمن أصبح المسلم يقتل اخوه المسلم قبل ان نكون عرب نحن مسلمين يجب ان نحرص على بعض لا ان نقاتل بعض ماذا تركنا لليهود مادمنا نقتل بعض
    تحية حب وعرفان لكل حاكم رحيم حكيم لايثير الفتنه تحية لسلطان عمان من دعى له رسول الرحمه صل الله عليه وسلم

    رد
  4. يااخ ناصر
    تاريخ عمان تاريخ مشرق ولا ينكر هذا الا جاهل
    فقد قرأت عنه فلقد كانت دوله قويه وصلت الى افريقيا ونازلت الغزاه وهزمتهم وطردتهم !
    ولم يكن هناك دويله خمارات وبارات خنجرا مسموما في ظهر الامه العربيه والاسلاميه.

    ولكن ياعزيزي ذاك وقت ذهب وربما لن يعود !
    فمن يحكم عمان الان لايختلفون عن الشراذم او العصابات او اللصوص العربيه المحتله من المحيط الى الخليج؟
    اما الارض فهي ارضي وارض كل عربي ومسلم.
    والشعب كغيره من الشعوب المقهوره المستعبده المحكومه بالحديد والنار والتي لاتملك اراده ولا شئ من امرها,فلا تختار من يحكم,وانما تتوارث كسقط المتاع !
    وشكرا لك ياناصر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.