“إمارات ليكس” يؤكد: أبراج الإماراتية تواصل الانهيار وتقوض سمعة دبي

1

منعت الهيئة المعنية بتنظيم الخدمات المالية في دبي، شركة “”، من الاضطلاع بأعمال جديدة أو نقل أموال إلى شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، وهي كيان تابع لها، في إطار تحقيق في أنشطة المجموعة.

 

وقالت ، في بيان: “نظرا إلى الصعوبات المالية التي تواجهها مجموعة أبراج، تقوم بمراقبة أنشطة الشركة المنظمة من قبلها، شركة أبراج كابيتال ليمتد، عن كثب”.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها سلطة دبي للخدمات المالية أنها تحقق مع أبراج، التي تواجه مزاعم من بعض بإساءة استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

 

لكن أبراج نفت ارتكاب أي مخالفات، غير أن المزاعم تسببت في أزمة مالية، في أكبر شركة للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا وهددت بتقويض سمعة دبي.

 

و”أبراج كابيتال” هي الكيان الوحيد في مجموعة أبراج الخاضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، التي أصدرت بيانها بعدما قررت محاكم مركز دبي المالي العالمي تعيين شخصيتين من شركة ديلويت كمصفيَين مؤقتين مشتركين للإشراف على تصفية مجموعة الاستثمار المباشر.

 

ويشمل النزاع مع المستثمرين مؤسسة بيل وميليندا غيتس ومؤسسة التمويل الدولية، وتسبب في وقف أنشطة الشركة الخاصة بجمع التمويلات، وأثار مشكلات تتعلق بسداد الديون.

 

وقدّمت أبراج القابضة وأبراج لإدارة الاستثمارات طلبا للتصفية المؤقتة في جزر كايمان، في يونيو/حزيران، بينما يدرس مشترون محتملون شراء أجزاء من أنشطة إدارة الاستثمارات في أبراج.

 

وتملك سلطة دبي للخدمات المالية صلاحية تغريم أو حظر الأفراد أو الشركات من العمل في الخدمات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي. ولم تشر الهيئة التنظيمية إلى أي عقوبات محتملة قد تواجهها أبراج.

 

كما تملك أبراج كابيتال تفويضا محدودا من أبراج لإدارة الاستثمارات يشمل إدارة الأصول وتوفير إدارة الصناديق، وكذلك تقديم المشورة بشأن الاستثمارات وترتيبها.

 

المصدر: “إمارات ليكس”

 

قد يعجبك ايضا
  1. Sam يقول

    بيعوها للايرانين و الروس يا طرش يا بو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.