الرئيسية » الهدهد » مفتي السعودية صدم كُتاب المملكة وقال: تركيا على ثغر عظيم وضياعها خسارة للمسلمين

مفتي السعودية صدم كُتاب المملكة وقال: تركيا على ثغر عظيم وضياعها خسارة للمسلمين

في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا مؤخرا بفعل مؤامرة دولية تستهدف عملتها الوطنية، وكذلك في ظل شماتة منقطعة النظير من كافة الكتاب والإعلاميين السعوديين المقربين من الديوان الملكي، أعاد ناشطون عبر موقع “تويتر” تداول مقطع فيديو لمفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ يؤكد فيه بأن تركيا على “ثغر عظيم”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”،  قال مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، إن تركيا تعتبر بلدا إسلاميا على ثغر عظيم، لافتا في مقابلة على قناة المجد أن “تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه يعني خسارة للمسلمين ولابد من الانتباه إلى ذلك، وأن هذا الثغر العظيم إن لم يساعد ويثبت أقدام أهله ويخشى إن حصل أمر لتركيا أن يؤثر على الناس في حياتهم.”

https://twitter.com/MBNsaudi/status/1030033477960429569?s=08

 

وشهدت الليرة التركية تراجعا حاداً في قيمتها خلال الأيام الأخيرة عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة أن واشنطن ستضاعف الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم التركيين.

 

وجاء تحرك واشنطن جراء خلاف بسبب إصرار تركيا على مواصلة اعتقال قس أميركي تم توقيفه قبل عامين.

 

ونجحت إجراءات البنك المركزي، في وقف هبوط العملة التركية، وتحسن سعر صرفها تدريجيا أمام الدولار الأمريكي.

 

وفي نفس السياق، اعلنت الرئاسة التركية في بيان لها الأربعاء أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعد الاربعاء باستثمارات مباشرة في تركيا بقيمة 15 مليار دولار خلال اجتماع عقده مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

 

وقالت  الرئاسة التركية في بيان، إن “الإعلان جاء خلال لقاء جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، مع أمير دولة قطر في العاصمة أنقرة”.

 

وأضاف البيان أن “أردوغان وأمير قطر تبادلا الآراء خلال لقائهما الثنائي في أنقرة حول العلاقات الثنائية والمواضيع الإقليمية”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مفتي السعودية صدم كُتاب المملكة وقال: تركيا على ثغر عظيم وضياعها خسارة للمسلمين”

  1. فعلاً الأتراك اشخاص جيدون واقرب للصواب ودفاعهم المستميت عن الإسلام ربما قد يشفع لهم محاربتهم الاكراد كون الأكراد اقرب للوهابية السياسية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.