الرئيسية » الهدهد » أمير قطر غرد بالتركية و”أردوغان” رد عليه بالعربية:” الشكر الجزيل إلى الشيخ تميم”

أمير قطر غرد بالتركية و”أردوغان” رد عليه بالعربية:” الشكر الجزيل إلى الشيخ تميم”

في تغريدة له باللغة التركية وفي أعقاب انتهاء الاجتماع الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على وقوف بلاده مع تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع الدوحة في مواجهة دول الحصار، معلنا عن حزمة استثمارات بمبلغ 15 مليار دولار لمساعدة تركيا في مواجهة الحرب الاقتصادية التي تستهدفها.

 

وقال أمير قطر في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” كتبها باللغة التركية:” نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر .. وفي إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة ١٥ مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا”.

 

من جانبه، أعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تغريد تدوينة أمير قطر عبر حسابه، ورد عليها قائلا:” وأنا أتقدم باسم الشعب التركي بالشكر الجزيل إلى الشيخ تميم والشعب القطري لوقوفهم إلى جانب تركيا. ولا شك أن علاقاتنا المتينة مع دولة قطر الصديقة والشقيقة ستشهد تطورا في العديد من المجالات بشكل مستمر.”

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن قد أعلن في وقت سابق أن  قطر ستنفذ استثمارا مباشرا في تركيا بقيمة 15 مليار دولار.

 

وقال “قالن” في تغريدة له على “تويتر”: “ستنفذ قطر استثمارا مباشرا بقيمة 15 مليار دولار. اقتصادنا يستند إلى أسس متينة، وستخرج تركيا أقوى من هذه المرحلة”.

وكان الرئيس التركي استقبل في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أمير قطر، حيث قالت وسائل إعلام تركية إن المباحثات “تناولت العلاقات الثنائية القائمة إلى جانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.